وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"Swissport" تفوز برخصة لتقديم الخدمات الأرضية بمطارات المملكة
من بين 11 شركة محلية وعالمية وتشارك بأعمالها "السعودية للخدمات"
نشر في سبق يوم 09 - 04 - 2015

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، فوز شركة سويس بورت (Swissport) السويسرية بالرخصة الثانية لتقديم نشاط الخدمات الأرضية في مطارات المملكة؛ حيث ستعمل الشركة الجديدة إلى جانب الشركة السعودية للخدمات الأرضية التي تنفرد حاليا بالعمل في المطارات.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد طرحت في وقت سابق منافسة الرخصة الثانية لتقديم الخدمات الأرضية للشركات والتحالفات العالمية، للتنافس من أجل الفوز برخصة تقديم نشاط الخدمات الأرضية في مطارات المملكة، وذلك انطلاقاً من إستراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني في رفع الكفاءة التشغيلية بمنظومة مطارات المملكة والنهوض بخدمات قطاع الطيران المدني من خلال تعزيز التنافسية، وتطوير الأداء العام ومواكبة النمو المتزايد في الحركة الجوية.

وتقدم للتنافس على هذه الرخصة 18 شركة وتحالفاً عالمياً ومحلياً؛ حيث تم تأهيل 12 شركة وتحالفاً من بينها للتنافس على الفوز بالرخصة المطروحة، ونجح 11 متنافساً في التأهل وتقديم عروضهم وفق المعايير المعتمدة، وبعد فحص وتقييم العروض المتنافسة، حصلت شركة سويس بورت السويسرية – التي تحمل تصنيفاً عالمياً - على أعلى درجات التقييم؛ حيث أنها تعد من أفضل الشركات العالمية في نشاط الخدمات الأرضية في المطارات، وتقوم الشركة الفائزة حالياً باستكمال الإجراءات النظامية والفنية لتواجدها الرسمي والتجاري في المملكة، حيث يتوقع أن تبدأ في تقديم خدماتها خلال ستة أشهر.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تعمل حاليا على رفع مستوى قطاع الخدمات الأرضية والمناولة في مطارات المملكة من خلال إدخال منافس ثاني في قطاع الخدمات الأرضية والمناولة لتكريس التنافسية وتحسين الخدمات المقدمة وتنمية اقتصاديات قطاع الطيران المدني، كما تعتزم الهيئة ضمن إستراتيجيتها للنهوض بخدمات قطاع الطيران المدني طرح رخص أخرى في مجال الشحن الجوي وتموين الطائرات وغيرها من القطاعات الخدمية، بهدف كسر الاحتكار وتعزيز التنافس المهني بين مقدمي الخدمات المختلفة، مما يسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة في قطاع النقل الجوي السعودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.