الجدعان: الاقتصاد العالمي يشهد رياحاً معاكسة    مع خفض إنتاج «أوبك+».. 4 % ارتفاع في أسعار النفط    تويتر: أول تغريدة معدلة بزر «التحرير» الجديد    منصة مشتركة ل«المرئي والمسموع» و«Snap chat» لتمكين أولياء الأمور من معرفة حسابات أصدقاء أبنائهم    وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع طاجيكستان    خسر النصر وكسب الاتحاد    «شاموسكا» يتذوق الفرح بعد 5 مواسم    «الفيصل» يستعرض إنجازات «رقابة البيئة»    1.5 مليون مستفيد من خدمة تحديث الصكوك    نُفذ قبل 40 عاماً.. طريق الطرفية يتآكل    حديقة وممشى ومصلى.. أحلام أهالي «حداء»    «الحج»: الشركات ملزمة بتصاريح العمرة والصلاة في الروضة    ما يفعله الماء للحامل    مجلس الصحة يحذّر من المضادات في حالات البرد والإنفلونزا    بطولة أفريقيا لكرة اليد: الأهلي المصري يفوز على كينشاسا الكونغولي والزمالك يتغلب على فاب الكاميروني    الكاظمي وبرزاني يدعوان لخفض التوتر للخروج من الانسداد السياسي    البنك الأهلي يُسلم الدفعة الأولى من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية    دخول مساهمين أجانب إلى ملكية "كي بي إم جي" في المملكة    الطائرات المسيرة.. خارطة الحروب تتبدل    المملكة وجهة جاذبة للمبتكرين والأكاديميين    سبب وجود فتحة أعلى الأقلام    محارب وبطارية العمر    إبداعات عالمية تستلهم إرث العلا في معرض «سفر»    نوبل الطب لباحث سويدي    ممكنات لوصول الكتّاب السعوديين إلى العالمية    رسامة تتحدى الإعاقة بالفن    مستقبل سينما الطفل وجهة «سوليوود» المقبلة    موسيماني يطالب جماهير الأهلي بالمؤازرة    الاتفاق يغلق تدريباته    هجر يُسقط الحزم.. وتعادل القيصومة والجبلين    المشي وتخفيف الوزن.. العلاقة الموهومة    هل النعناع يرفع الضغط    هجوم انتقامي لحركة الشباب                        يقتحم مصرفا لسحب وديعته                                أمين الرياض يحضر حفل سفارة ألمانيا لدى المملكة    سمو محافظ الطائف يستقبل رئيس وأعضاء لجنة تراحم    هل يخطط الاتحاد للتخلص من نونو سانتو؟    ثقة تدعم مسيرة الخير وتعزز رحلة النماء    رئاسة الحرمين تطلق مبادرة "توقير"    أمير الرياض يتسلّم تقرير «الأمن البيئي»    أمير جازان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    أمانة جدة تزيل مرسى الأندلس في أبحر الجنوبية    1900 متطوعة يشاركن في خدمة المسجد النبوي    سمو أمير القصيم يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    مدينة سلطان الإنسانية تفوز بالجائزة البلاتينية في مؤتمر سلامة المرضى 2022 في دبي        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الشرقية" تتزين بالأعلام الخضراء استعداداً للاحتفال باليوم الوطني
بحفلات فنون شعبية وأوبريت وطني ومداخلات شعرية وألعاب نارية
نشر في سبق يوم 20 - 09 - 2014

أنهت المنطقة الشرقية الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني ال84 للمملكة، من خلال وضع برنامج متكامل للاحتفال بهذه الذكرى الغالية للمواطنين كافة.

ومن جهته، أوضح المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحفي أن الأمانة أنهت جميع استعداداتها لهذه المناسبة الغالية، من خلال عدد من البرامج والفعاليات والتجهيزات.

وأضاف الصفيان بأنه سيتم إقامة الحفل الرئيس في الصالة الخضراء، وسيتم خلاله تقديم ألوان من الفنون الشعبية وأوبريت وطني، إضافة إلى استضافة عدد من الشعراء المشهورين، وكذلك سيتم تقديم عروض الألعاب النارية في كل من: الواجهة البحرية في الدمام وشاطئ نصف القمر، إضافة إلى إقامة فعاليات أخرى في المجمعات التجارية في الدمام والخُبر.

وقال إن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجّه جميع البلديات والإدارات في الأمانة بالاستعداد لهذه المناسبة، من خلال تجهيز الطرق والميادين العامة والمتنزهات والحدائق العامة؛ إذ تم تركيب أشكال جمالية بمدينة الدمام، تمحورت على طريق الملك فهد والكورنيش والواجهة البحرية وطريق الأمير محمد بن فهد وشارع 18، إضافة إلى تركيب إضاءات خاصة على دوارات كورنيش الدمام، وتركيب أعلام المملكة في عدد من الطرق والشوارع الرئيسة.

فيما تم تزيين مبنى الأمانة ووكالة التعمير والمشاريع بالإضاءة الجمالية، وعمل عقود إنارة على مبنى بلدية وسط الدمام وشرق الدمام وغرب الدمام، وتم إضاءة مثلثات التقاطعات الرئيسة، إضافة إلى تركيب إضاءات مماثلة وأعلام في محافظة الخبر والجبيل ورأس تنورة والقطيف، وكذلك تزيين ميادين الاحتفالات وتركيب الأعلام على الطرق الرئيسة لمدخل المحافظات، وتركيب عقود الإنارة والزينة على مبنى البلديات وتزيين الأشجار والنخيل بالإنارة باللونين الأبيض والأخضر.

وفي محافظة حفر الباطن قامت بلدية حفر الباطن بطباعة 50000 مطوية بهذه المناسبة، تركزت على ما شهده القطاع البلدي من تطور، وتضمنت معلومات إحصائية عن حفر الباطن ومشاريعها التنموية.

كما قامت الأمانة بوضع اللوحات التي تتضمن العبارات الوطنية بهذه المناسبة، إضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات الاحتفالية في هذه المحافظات، كما أكملت باقي البلديات الأخرى في المحافظات والمراكز والهجر كافة استعداداتها بهذه المناسبة الغالية من تجهيز مقار الاحتفالات وتركيب عقود الزينة والإضاءات الأخرى والأعلام.

كما أكملت أيضاً استعداداتها في المتنزهات والحدائق العامة والميادين كافة لاستقبال الزوار والأهالي.

من جهة ثانية، كثفت أمانة المنطقة الشرقية من أعمال النظافة وزيادة عدد عمال النظافة والآليات الخاصة بها، خاصة في الواجهات البحرية والشواطئ، إضافة إلى تكثيف أعمال الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية كافة بالمنطقة نظراً لكثرة الزوار احتفالاً باليوم الوطني.
وتأتي هذه التجهيزات حرصاً من أمانة المنطقة الشرقية على مشاركة المواطنين والمقيمين كافة على هذه الأرض بالاحتفال بهذه المناسبة؛ لما لها من أثر كبير على نفوس أبناء الشعب السعودي الكريم كافة.

وذكر الصفيان أن الأمانة رصدت جوائز مالية قيمة لجميع طلاب المراحل الدراسية في حاضرة الدمام والقطيف، من خلال المشاركة في عدد من المسابقات، إضافة إلى تخصيص جوائز مالية أخرى للشباب بهدف إتاحة الفرصة للجميع للتعبير عن فرحتهم بهذه الذكرى الغالية، التي تمثل رمز الوطن لجميع المواطنين على هذه الأرض الغالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.