الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوم رائع لعرب آسيا.. الأردن ولبنان يكسبان
العراق سقط أمام اليابان.. وتعادل كوريا وأوزباكستان
نشر في سبق يوم 11 - 09 - 2012

عزز منتخبا الأردن ولبنان من آمال العرب في التأهل لكأس العالم 2014 في البرازيل بعد أن حققا فوزين مهمين على حساب أستراليا وإيران، فيما سقط العراق أمام اليابان وذلك في الجولة الرابعة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
المجموعة الأولى:
لبنان x إيران
حقق منتخب لبنان انتصاراً تاريخياً بعدما تغلب على إيران 1-0 على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، وسجل المدافع رضا عنتر هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب اللبناني في الدقيقة 27 من عمر اللقاء.
دخل الطرفان اللقاء بأهداف محددة، فالمدرب الألماني ثيو بوكير يُدرك تماماً أن المباراة تشكّل الفرصة الأخيرة للمنتخب اللبناني إذ إن المباريات الأربع المتبقية ثلاثاً منها ستجري خارج أرضه كما أن أي تعثر سيبعده بشكلٍ كبير عن المنافسة.
أما المدرب البرتغالي كارلوس كيروش فكان على يقين أن النقاط الثلاث في بيروت ستجعله يعوض تعثره بالتعادل ونظيره القطري في الجولة السابقة وتقربه على نحو كبير من منتخب كوريا الجنوبية الذي سيكون خصمه في الجولة المقبلة.
وتمكن منتخب "الأرز" من مباغتة الشباك الإيرانية عندما انبرى محمد حيدر لركلة حرة فرفعها مثالية إلى داخل المنطقة فخطفها رضا عنتر برأسه بعيداً عن متناول الحارس مهدي رحمتي في الزاوية اليسرى "27".
أوزباكستان x كوريا الجنوبية
تعادل منتخب أوزبكستان مع كوريا الجنوبية 2-2 يوم الثلاثاء على ملعب باختاكور في طشقند،
وسجل كي سونغ-يونغ "13 بالخطأ في مرمى فريقه" وسنجر توروسونوف "59" هدفي أوزباكستان، في حين أحرز ارتيوم فيليبوسيان "44 بالخطأ في مرمى فريقه" ولي دونغ-غوك "57" هدفي كوريا الجنوبية.
وبدأ أصحاب المباراة بصورة قوية ونجحوا في افتتاح التسجيل بعد مرور 13 دقيقة إثر ركلة ركنية ارتقى لها توروسونوف ولعبها رأسية حاول المدافع كي سونغ-يونغ إبعادها ولكنه حولها داخل مرمى فريقه.
وتواصلت السيطرة الأوزبكية خلال الشوط الأول، ولكن الضيوف أدركوا التعادل في الدقيقة 44 إثر ضربة حرة مباشرة سددها كي سونغ-يونغ وارتدت من القائم ليتابعها كاي تاي-هوي برأسه لتصطدم بالمدافع فيليبوسيان وتتابع طريقها في المرمى.
وتحسن مستوى أداء المنتخب الكوري في الشوط الثاني، ونجح الفريق في خطف هدف التقدم إثر تمريرة بارك جو-هو التي وصلت أمام لي دونغ-غوك ليهيئها لنفسه ويسدد في شباك الحارس ايغناتي نستيروف "57".
وأدرك أصحاب الأرض التعادل بعد دقيقتين فقط إثر ركلة ركنية نفذها سيرفر دجيباروف وارتقى لها توروسونوف ووضعها في المرمى.
وبعد نهاية المباراتين في المجموعة الأولى، حافظت كوريا الجنوبية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكلٍ من لبنان وإيران وقطر، ونقطة واحدة لأوزباكستان.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 16 أكتوبر المقبل، حيث تلتقي قطر مع أوزباكستان في الدوحة، وإيران مع كوريا الجنوبية في طشقند.
المجموعة الثانية:
الأردن x أستراليا
نجح منتخب الأردن في تحقيق فوز ثمين على أستراليا 2-1 على ملعب الملك عبدالله في عمان،
وسجل حسن عبدالفتاح "50 من ضربة جزاء" وعامر ديب "73" هدفي الأردن، في حين أحرز آركي تومسون "86" هدف أستراليا.
واحتسب الحكم ضربة جزاء ضد المدافع نورث لإعاقته المهاجم عدي الصيفي تصدى لتنفيذها حسن عبدالفتاح مرسلاً الكرة أرضية على يمين الحارس "50".
وفي غمرة انشغال الأستراليين لإدراك التعادل، قاد حسن عبدالفتاح هجمة مرتدة ومرر كرة بينية لعدي الصيفي الذي تجاوز مدافعاً ومررها إلى المندفع عامر ذيب فتابعها في الشباك "73".
وتمكن اركي طومسون من تقليص الفارق بعدما اخترق من العمق وسدد كرة أرضية زاحفة على يمين شفيع "86".
اليابان x العراق
ابتعد منتخب اليابان في الصدارة عقب فوزه على العراق 1-0 على ملعب سايتاما، وسجل ريوتشي مايدا هدف الفوز الثمين للمنتخب الياباني في الدقيقة 25 من عمر اللقاء.
وباغت أصحاب الأرض العراق بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 25 بعدما انطلق أوكازاكي في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية ارتقى مايدا ووضعها بالرأس داخل المرمى.
وبعد نهاية المباراتين، تصدر المنتخب الياباني المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 4 نقاط من ثلاث مباريات للأردن، ونقطتين من ثلاث مباريات لكل من العراق وأستراليا وعمان.
وتُقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 16 أكتوبر، حيث يلتقي العراق مع أستراليا في الدوحة، وعمان مع الأردن في مسقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.