"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة يشارك 5 آلاف طالب فرحة التخرج
نشر في عكاظ يوم 21 - 04 - 2016

شارك أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود 5837 خريجا وخريجة فرحتهم في مقر مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.
مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله الزهراني أشار إلى أن الجامعة لن تألو جهدا في سبيل تحقيق تطلعات ولاة الأمر، داعيا الطلاب الخريجين للإخلاص لله أولا ثم لقيادتهم وأن يكونوا يدا واحدة لتحقيق اللحمة الوطنية متمسكين بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم. شاكرا القيادة على ما تبذله من جهود رائدة للدفع بعجلة النماء والرخاء والبناء في بلادنا العزيزة. مشيرا إلى أن رعاية أمير المنطقة تجسد مدى الترابط بين سموه وأبنائه الطلاب، ودعمه للمسيرة العلمية في المنطقة وما تلقاه الجامعة من اهتمام ومتابعة شخصية من سموه، مثمنا جهود جميع عمداء الكليات والعمادات المساندة وجميع منسوبي الجامعة الذين أسهموا في إنجاح الحفل.وأدى خريجو كلية الطب البالغ عددهم 29 خريجا قسم الكلية، فيما كرم أمير المنطقة عددا من مسؤولي الجامعة المحالين للتقاعد في هذا العام. فيما أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور علي بن عثمان الزندي النتيجة العامة للطلاب والطالبات الخريجين البالغ عددهم 5837 طالبا (انتظاما وانتسابا)، موزعين على كليات الجامعة بفروعها المختلفة، منهم 4944 طالبا وطالبة في البكالوريوس و509 طلاب وطالبة في مرحلة الدراسات العليا (الماجستير)، و384 طالبا وطالبة في مرحلة (الدبلوم).
وفي ختام الحفل سلم أمير منطقة الباحة بطاقات الخريجين لعمداء الكليات والطلاب الحاصلين على مراتب الشرف، فيما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير جامعة الباحة المكلف.
من جهة أخرى، شدد أمير الباحة خلال اجتماع مجلس المنطقة على العناية بالشباب والتأكيد على الشؤون الإسلامية والتعليم والجامعة ورعاية الشباب والنادي الأدبي لإيجاد عدد من البرامج الصيفية للشباب خلال فترة فصل الصيف، وتكليف مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة والأندية الرياضية بالمحافظات بعمل دوري رياضي للشباب، وشمول محافظات المنطقة بالمراكز الصيفية، وتسهيل إجراءات الترخيص للشباب لافتتاح أكشاك البيع، بجانب متابعة الطرق، وسرعة الربط الإلكتروني بين الأمانة وبلديات المحافظات والمراكز والإدارات الخدمية بالمنطقة خدمة للمصلحة العامة، وإنهاء إجراءات تأسيس شركة الأمانة، وسرعة إنهاء مشاريع درء أخطار السيول والتأكيد على مقاولي المشاريع بذلك مع تحديد المشاريع المستقبلية لدرء أخطار السيول.
وأقر المجلس تشكيل لجنة من الشؤون الإسلامية والدفاع المدني وهيئة السياحة ومدير عام التطوير السياحي بالإمارة لمتابعة المساجد الواقعة على الطرقات ومعرفة حاجاتها، والموافقة على أولويات المشاريع المطلوبة في فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة للعام المالي الحالي، ومخاطبة وزير الشؤون الإسلامية لزيادة المبالغ المخصصة لمشاريع فرع الوزارة بالمنطقة للحاجة الماسة، ومتابعة ترسية مشروع دار الملاحظة الاجتماعية بالمنطقة، ومتابعة الخدمات الاجتماعية المطلوبة وفق قرارات مجلس المنطقة السابقة، ومتابعة تنمية المدرجات الزراعية بالمناطق الجبلية والاستثمار الزراعي في سهول تهامة، والتنسيق مع بلدية بلجرشي لإيجاد فرص عمل للشباب خلال فترة فصل الصيف، والتأكيد على الغرفة التجارية الصناعية بالباحة توفير برامج تدريبية واستثمارية لشباب المنطقة، ومتابعة إنشاء كلية للشريعة بجامعة الباحة، ومتابعة مشروع تغيير شبكة محافظة غامد الزناد الكهربائية، والتأكيد على الإدارات الحكومية مراقبة الأراضي المسلمة لها من الاعتداءات وتسويرها للمحافظة عليها، إلى جانب التأكيد على أمين المنطقة متابعة مشاريع بلدية محافظة غامد الزناد وإحاطة مجلس المنطقة، وأوصى المجلس الإدارات الخدمية بدراسة زيادة اعتماداتها في المحافظات وإيجاد عملية توازن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.