حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النساء والأطفال يمنعون إزالة التعديات
نشر في عكاظ يوم 20 - 06 - 2015

كشف رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي ل «عكاظ»، أن محاولات رفع البلدية إلى أمانة لم يكتب لها النجاح، مشيرا إلى أن أبرز المعوقات التي تواجههم في أعمال ودور البلدية، تتمثل في أن حجم نطاق العمل للبلدية كبير جدا وليس هناك ما يناسبه من اعتمادات مالية، حيث تحتاج لسنوات لسد الاحتياج.
وأضاف: كما أن اعتراض المواطنين في تنفيذ التقاطعات سواء كانت أنفاقا أو جسورا يحد من حماس البلدية، فالبلدية تعمل جاهدة لفك الاختناقات المرورية ويواجه ذلك قيام بعض المواطنين بالمطالبة بتعويضات لقاء عن وجود تحويلات أو ضعف الحركة المرورية أثناء مدة التنفيذ، في حين كنا نتطلع لتعاون المواطن في هذا الجانب.
وشدد على أن التعديات على الأراضي الحكومية ظاهرة غير حضارية ساهمت في تأخر التنمية في المحافظة، والبلدية تعمل جاهدة جنبا إلى جنب مع لجان التعديات بالمحافظة عليها ولإزالة أي إحداث فورا، إلا أن البعض يتعذر إزالته بسبب العراقيل التي يضعها المحدثون في المواقع من نساء وأطفال.
وحول أبرز المشاريع التي تم الانتهاء منها بشكل نهائي في محافظة خميس مشيط خاصة والمراكز التابعة لها، بين أنها تشمل مشروع جسر باحص، نفق النقل الجماعي، فيما هناك ما هو تحت التنفيذ مثل تقاطع الخماسي أمام السجن، مبنى البلدية، حديقة الحرابي، حديقة حي حسام، حديقة الرصراص، منتزه الملك عبدالله.
ونفى وجود أي مشاريع متعثرة حاليا في المحافظة أو مراكزها، إلا أن هناك مشروعا واحدا متأخرا والمقاول ليس سببا في ذلك، والسبب في وجود عوائق من جهات أخرى لها خدمات أرضية أخذت وقتا طويلا في ترحيلها.
وعن مشاريع درء أخطار السيول أشار إلى أن هناك مشاريع بأكثر من 100 مليون ريال جار تنفيذها في المحافظة والمراكز.
وأفاد أنه يجري حاليا تنفيذ أربعة تقاطعات في طريق الأمير سلطان وطريق الأمير سعود والملك خالد، كما يوجد ثلاثة تقاطعات تحت الترسية في طريق الأمير سلطان جهة المطار وطريق المدينة المنورة، وطريق امتداد جسر باحص شمالا لحرس الحدود، ومدخل الأحياء الواقعة خلف المستشفى الألماني، ومشروع تصريف مياه الأمطار في الأحياء الجديدة الراقي والموسى وبن جار الله وبن عوير.
وعن حلم الأهالي في إنشاء مدينة طبية وجامعة واستاد رياضي، كشف أنه خصص ضمن ارض ضاحية محافظة خميس مشيط، موقع لمدينة جامعية جار تسليمه لجامعة الملك خالد، ومدينة طبية بالتنسيق بين رئيس المجلس البلدي والمختصين في وزارة الدفاع لتسليمهم الأرض، كما تم تسليم وزارة الصحة ارضا بمساحة مليون م2 لاقامة مستشفى 500 سرير، كما تم تخصيص مدينة رياضية ومنتزه الملك عبدالله بمساحة تزيد عن 3 ملايين م2.
وأوضح أن هناك مشروع مرمى أبها الحضاري، وهو الذي سوف يحد من المخاطر المحتملة لمرمى النفايات والصرف الصحي الحالي على طريق وادي بن هشبل، حيث إن العمل لمرمى أبها الحضاري في مراحل متطورة وعند الانتهاء منه يكون هو الحل الانسب لموضوع مرمى بلدية محافظة خميس مشيط.
وأشار إلى تفعيل نظام التعاملات الالكتروني، نظام شؤون الموظفين، نظام البصمة وجار تنفيذ نظام الرخص الإلكترونية، وذلك في إطار تفعيل الوسائل التقنية التي استحدثتها بلدية محافظة خميس مشيط في انجاز أعمالها الحالية في ما يخص العمل الالكتروني الحكومي والتسهيل على المواطنين من متابعة ومراجعة مواضيعهم الكترونيا دون الحاجة للرجوع إلى موظفي البلديات.
وحول انزعاج أهالي المحافظة من الآثار السلبية لتحويل معظم طرق محافظة خميس مشيط إلى مسارات موحدة، بدءا من المنطقة المركزية بوسط المحافظة، وما نجم عن ذلك بتحويل معظم أحياء المحافظة إلى طرق بديلة، أوضح الوادعي أن مثل تلك المسارات لم يتعود عليها الناس في بداية تنفيذها ولكن مع مرور الزمن أصبحت حركة المرور والتنقل سهلة وساهم الغاء الاشارات في ارتياح مرتادي تلك الطرق والمجاورين لها ولم يعد هناك ما يدعو للقلق.
وأشار إلى أن إجمالي ميزانية بلدية المحافظة للعام المنصرم، بلغت 700 مليون للبابين الثالث والرابع.
وذكر أن هناك في محافظة خميس مشيط أكثر من 20 حديقة قائمة، تم تطوير 8 حدائق منها في أنحاء المحافظة.
وبالنسبة لأحواش المواشي، قال رئيس البلدية: ترد الينا كثير من الشكاوى بوجود أحواش بالقرب من منازلهم، ولخطورة ذلك يقوم المختصون لدينا بالشخوص على الموقع ويتم ملاحقة أصحاب الأحواش وانذارهم بإبعاد احواشهم من المنازل السكنية، وبعض المواطنين يتجاوبون مع البلدية والبعض الاخر لا يتجاوب، فتتم مخاطبة المحافظة لازالة الضرر حسب النظام، وإذا كانت المواشي سائبة تقوم البلدية بمصادرتها والاعلان عنها، وقد يصل الأمر إلى بيعها بعد اتخاذ الاجراءات ومعاقبة صاحبها بالقواعد المنصوص عليها، وفي بعض الأحياء يقوم السكان بتربية المواشي داخل منازلهم أو القرب منها، كما يحدث في حي عتود فقد تم انذارهم عدة مرات وتم مخاطبة المحافظة بالزامهم بنقل المواشي إلا انه لم يتم التجاوب من قبل السكان.
واعتبر دور المجلس البلدي للمحافظة مميزا وفعالا، في الوقوف على تلبية مطالب المواطنين ودراستها ومتابعتها حتى تظهر على أرض الواقع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.