السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزيارة الأولى لمكة لدفع عجلة النماء والخير في أطهر البقاع
نشر في عكاظ يوم 21 - 05 - 2015

أكد أمين أمانة العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمكة المكرمة، تأتي لدفع عجلة التقدم والازدهار في جميع الخدمات المختلفة بالمنطقة.
وقال البار ل «عكاظ»: تظل مكة المكرمة قبلة المسلمين ومحل اهتمام ورعاية ولاة الأمر -حفظهم الله- منذ تأسيس هذه الدولة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود –يرحمه الله – ومن بعده أبناؤه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله يرحمهم الله جميعاً، إلى أن حمل الراية وتصدى للمهمة القائد الملهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله.
وبين أن زيارته «حفظه الله» لمكة المكرمة تأتي، في إطار حرصه على تلمُّس احتياجات ومطالب الأهالي رجالا ونساء شيوخاً وشباباً وأطفالا ليشعروا بالامتنان الكبير، وليؤكد -رعاه الله- ما يوليه من رعاية كريمة وعناية مباركة لأبنائها من خلال المكرمات الكريمة التي شمل بها كافة المواطنين في كافة مناطق المملكة.
وقال: المنطقة تموج سروراً وفرحاً احتفاء بالزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يحفظه الله، ليقف على كل ما من شأنه دفع عجلة النماء والخير في هذه المدينه المقدسة، خاصة أنها تشهد في الفترة الحالية سلسلة من المشاريع الضخمة التي ستشكل نقلة حضارية وتنموية لأهالي وسكان أم القرى وضيوف الرحمن الذين يتوافدون عليها من كل صوب، ولا عجب في أن يستهل -حفظه الله- في بداية توليه مقاليد الحكم بزيارة مكة المكرمة، ولما عرف عنه -أيده الله- من اهتمامه بالمقدسات وثقافته أيده الله ومعرفته ودرايته بما تمثله مكة المكرمة من مكانة عالية في نفوس جميع المسلمين، وله -أيده الله.
وأشار إلى أن الزيارة تعطي مدلولا على مدى ما يتمتع به أيده الله، من نظرة ثاقبة وبصيرة نافذة في خدمة القضايا الإسلامية، وتلمس احتياجات ومتطلبات الوطن والمواطنين، والتي تجلت في الكثير من القرارات التي صدرت منه «رعاه الله»، وزيارته لهذه المدينة المقدسة، تجسد حرصه على التأكيد على مسلمات وضعها أولياء أمورنا نصب أعينهم، وأكدوا عليها في كل مناسبة وترجمتها قراراتهم وأفعالهم، ألا وهي خدمة بيت الله الحرام وضيوفه الكرام، من أولى المهام التي يضطلع بها خادم الحرمين الشريفين.
وأضاف إن هذه الزيارة وهذا الاستهلال بالمدينة المقدسة يؤكد على أن خدمة الحرمين الشريفين وتسهيل أداء فريضة الحج والعمرة للقاصدين من كافة أنحاء المعمورة، هو الأساس الأول الذي وضعه ولاة الأمر في هذه الديار المباركة في نصب أعينهم، وأن هذا النهج مستمر بفضل من الله في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهي زيارة إيذانا بما ستشهده هذه المدينة والمشاعر المقدسة من مشاريع متواصلة تضع بصمة القائد الملهم والإداري المحنك والربان الماهر في كل مجالات التطوير بها خدمة لضيوف الرحمن وقاصدي البيت العتيق، كما تؤكد هذه الزيارة المباركة حرصه -حفظه الله- على بذل كل نفيس في سبيل رفاهية المواطن في هذه المدينة المباركة، وفي كل أرجاء الوطن، لما يؤكده حفظه الله من أن المواطن يمثل حجر الزاوية في عملية الكفاية الإنتاجية والنهوض بوطنه نهضة حقيقية تتطلع إليها الأجيال الحاضرة والقادمة، ولذا فإننا نرصد بنواظرنا ثمار هذا الاهتمام الذي انصب على المواطنين تعليمياً وصحياً واقتصادياً واجتماعياً وغير ذلك، فنرى هذا الخير، وهذا التقدم الحضاري الزاهر الذي شهدت له الدنيا عن جدارة، فتربعت مملكتنا الحبيبة على عرش الرخاء والاعتزاز والمجد، فمرحباً بخادم الحرمين الشريفين الملك الصالح بين إخوانه وأبنائه في هذه الأرض الطيبة.
وقال: إذ تنتهز هذه الزيارة المباركة التي تصادف نهضة شاملة يشهدها كل ركن من أركان بلادنا الغالية، لنؤكد للمليك «حفظه الله» إننا نسير على العهد الذي قطعه أبناؤها على أنفسهم، ويؤكد أبناء مكة أنهم لن يدخروا جهداً في سبيل استمرار النهضة الحالية التي تتجلى في مشروعات خدمية وتنموية جبارة تشمل كل شبر من هذه البقعة الطاهرة، وهي من ثمار الرعاية الكريمة التي أولاها ولاة الأمر -حفظهم الله- بهذه المدينة المقدسة، والتي تعكس بجلاء مدى حرص حكومتنا الرشيدة وولاة الأمر على الاهتمام بالمواطن السعودي والتعرف على احتياجاته، فأهلا وسهلا نقولها بقلوب مخلصة ونحن نستقبل المليك في هذا اليوم الجميل، فالجميع هنا جبلوا على الوفاء والمحبة لقيادتهم الرشيدة ويترقبون هذه الزيارة الميمونة للأب القائد وهو يزور واحة الخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.