أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    رونالدو الهداف في 4 بطولات.. رقم قياسي غير مسبوق لنجم النصر    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    المملكة وسورية ومصالح العرب    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الثقبة» .. مطالب بالتوسع في الحملات الميدانية
نشر في عكاظ يوم 01 - 06 - 2014

فيما تنفذ دوريات المرور والشرطة والفرق البلدية في الخبر حملة ميدانية مكثفة للقضاء على التجاوزات في نظام الإقامة والتراخيص المهنية وإزالة المركبات المخالفة بصناعية الثقبة, طالب عدد من المواطنين بتكثيف الحملات ومتابعة تنفيذها وعدم اقتصارها على وقت محدد نظرا للمخالفات العديدة التي تعج بها أنحاء الحي.
وقال طاهر السليم: على الجهات المعنية العمل وبشكل عاجل على إزالة السيارات التالفة التي شوهت المنظر العام وضيقت الشوارع والطرقات داخل صناعية الثقبة دون حسيب أو رقيب وبالتالي بلا شك فهي سبب رئيس في الأضرار البيئية والصحية وأيضا لها مخاطرها الأمنية للمجتمع, وبعض تلك السيارات تجاوز وجودها في الموقع 20 عاما دون نقلها أو إتلافها، خصوصا في الصناعية, وتسبب نوعا من المخاطر والأضرار لعموم سكان تلك الأحياء المجاورة للصناعية.
وأضاف سلمان البراهيم أن السيارات التالفة أصبحت موطنا للنفايات والحشرات، كما أنها شوهت المنظر العام, وتعد من أبرز المشاكل التي تعيق الحركة المرورية في شوارع الصناعية, كما أنها ضايقت المقبرة وتسببت في زحام شديد في الشوارع، خصوصا أثناء نقل الموتى من مستشفى الملك فهد باتجاه المقبرة، مؤكدا أن هناك سيارات لا تزال في حالة جيدة وتوجد عليها لوحات مرورية، وقد تستغل من بعض ضعاف النفوس في بعض الجرائم والمخالفات المرورية.
وطالب بندر الهويدي بلدية الخبر بإزالة السيارات التالفة المهملة التي أصبحت تشوه المنظر العام في المدينة، ويشاهد عدد كبير من تلك السيارات في عدد كبير من الأحياء، خصوصا حي الثقبة وحي إسكان الخبر المدني، وعند الأسواق العامة، والطرق الرئيسية، وغيرها.
من جانبه قال مدير بلدية الثقبة ناصر القحطاني إن الحملة الميدانية التي نفذتها البلدية تمكنت من إغلاق 26 ورشة مخالفة, وقبض على 90 مخالفا, وأزيلت 10 سيارات تالفة, مبينا بأن الحملة مستمرة حتى يتم القضاء على كافة المخالفات في الصناعية والأحياء الأخرى.
وأشار إلى أن اليومين الماضيين شهدا إغلاق 137 ورشة مخالفة للتصاريح اللازمة وبعضها لا يحمل أي تصريح مهني لمزاولة العمل في هذه المنشآت, وإزالة أكثر من 50 مركبة مهملة ومخالفة لنظام المرور بالمنطقة وإرسالها لحجز المرور، والتالف منها لحجز البلدية بحي العزيزية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.