السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا تأجيل لرحلات السفر إلى تركيا والسفير يؤكد استقرار الوضع
نشر في عكاظ يوم 09 - 06 - 2013

أبلغ «عكاظ» سفير خادم الحرمين الشريفين في العاصمة التركية أنقرة الدكتور عادل بن سراج مرداد أن الوضع الأمني في المدن التركية يسير نحو الاستقرار والهدوء، وبدأ يأخذ منحى أمنيا جيدا في ظل انحصار التجمعات خلال أوقات متأخرة من الليل وبأعداد قليلة جدا.
ونفى السفير السعودي صحة ما يشاع في بعض وسائل الإعلام حول إلغاء عدد من السياح السعوديين حجوزاتهم بسبب الأحداث التي شهدتها الساحة التركية، ولا سيما أن الحكومة التركية تتعامل بكامل الحكمة والعقلانية مع ما يحدث من تجمعات وتسعى إلى تهدئة الأوضاع ومعالجتها بما يضمن استقرار وطنهم وسلامة شعبهم. مثمنا الاهتمام الذي تحظي به السفارة السعودية من قبل الحكومة التركية، ممثلة في وزارة الخارجية وتواصلها الدائم لبحث آخر التطورات.
وأبان سفير خادم الحرمين الشريفين أنه يشارك زملاءه في السفارة والقنصلية للتحدث بشكل مباشر مع المواطنين الذين يتواصلون عبر الهاتف للاستفسار عن الوضع في المدن التركية، مطمئنا إياهم أن الوضع لا يدعو للقلق أو الخوف، مجددا في الوقت ذاته الالتزام بتعليمات السفارة، والتي سبق أن وجهتها إلى السياح السعوديين ولا تزال تواصل بثها، سواء عبر الرسائل النصية أو من خلال وسائل الإعلام، وذلك بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات واحترام أنظمة البلد والتقيد بالتعليمات، مثمنا تجاوب البعض مع تحذيرات السفارة وتغيير مواقع السكن من منطقة تقسيم إلى مناطق بعيدة عن الأحداث.
وحول وجود بلاغات أو شكاوى من السياح أو الطلاب السعوديين أكد السفير مرداد أنهم لم يتلقوا أي بلاغات بذلك، وأن ما يرد من اتصالات هو للسؤال عن الوضع بشكل عام أو الاستفسار عن المواقع التي تشهد التجمعات بداعي الحيطة وتجنبها، وهو ما يعكس مستوى ثقافة السفر التي يتمتع بها السائح السعودي. من جانبه، أكد مصدر في الخطوط الجوية العربية السعودية في تركيا عدم تلقيهم أي بلاغات لإلغاء حجوزات تذاكر الطيران، مشيرا إلى أن الرحلات تسير بشكل يومي دون تأخير أو تأجيل.
وتأكيدا للمصداقية أجرينا في «عكاظ» عملية بحث في موقع الخطوط السعودية لمعرفة مدى توفر مقاعد على الرحلات المتجهة إلى إسطنبول خلال الأسبوع الجاري، فكانت الإجابة التأكيد على ما صرح به مصدر في الخطوط السعودية، إذ لا يتوفر مقعد واحد خلال هذا الأسبوع على الرحلات المتجهة الرياض أو جدة إلى أنقرة او إسطنبول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.