السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قريباً.. إقرار مضاعفة غرامة مخالفة المناطق المحمية 5 مرات
بندر بن سعود ل «عكاظ»:
نشر في عكاظ يوم 13 - 09 - 2010

كشف ل «عكاظ» الأمير بندر بن سعود بن محمد الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية عن اقتراب موافقة هيئة الخبراء في مجلس الوزراء على التعديلات التي طلبتها الهيئة على نظام المناطق المحمية، والمتمثلة في رفع الحد الأقصى للغرامة المالية لكل من يخالف نظام المناطق من 10 آلاف إلى 50 ألف ريال، مع الإبقاء على فترة السجن المحددة بشهر واحد، إضافة إلى مصادرة المركبة المستخدمة.
وقال الأمير بندر بن سعود إن مؤشرات كثيرة تؤكد صدور الموافقة على التعديلات قريبا.
وتحدث أمين الهيئة السعودية للحياة الفطرية عن تفاصيل حادثتي الاختراق الذي تعرضت له محمية محازة الصيد في الطائف الأربعاء الماضي، مبينا أن الجوالين ضبطوا شخصا حاول دخول المحمية من الجهة الجنوبية بعدما أقدم على قص السياج الحديدي، وبعد التحقق من الموقع عثر على آثار شخص آخر كان يرافقه ولاذ بالفرار على قدميه إلى خارج المحمية.
وأضاف «وبعد فترة قصيرة رصد الجوالون حادثة اختراق أخرى في الجهة الشمالية الشرقية تمكن خلالها قائد سيارة من الدخول للمحمية وقتل ثلاثة غزلان قبل فراره».
وأوضح الأميرة بندر بن سعود أن الشخص الذي جرى ضبطه ومرافقه الذي لاذ بالفرار على قدميه سيحالان إلى لجنة المحاكمة في إمارة المنطقة للنظر في القضية وإصدار العقوبة اللازمة، مشيراً إلى أن العقوبات الحالية تتمثل في الغرامة 10 آلاف ريال والسجن لمدة شهر كحد أقصى، مؤكدا استمرار عمليات التحري عن قائد السيارة الأخرى الذي أقدم على قتل الغزلان الثلاثة ولاذ بالفرار من أجل تقديمه للمحاكمة.
وأفاد أمين الهيئة بأن محمية محازة الصيد تعتبر أقل المحميات تعرضا للاختراق، حيث يسجل فيها حادثة أو حادثتان على الأكثر في العام الواحد لعدة اعتبارات، من أهمها السياج الحديدي للمحمية، إضافة إلى جهود الجوالين في المحمية بقيادة رئيس المحمية مصلح الجعيد.
وثمن الأمير بندر بن سعود تعاون محافظ الخرمة ورؤساء مراكز ظلم والمويه والجهات الأمنية في ظلم والمويه التي تتفاعل مع بلاغات الهيئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.