نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سُلمان جديدان لرواتب العسكريين والزيادة تصل 30%
احتساب الزيادة من 20 رمضان والصرف بأثر رجعي في شوال
نشر في عكاظ يوم 01 - 09 - 2010

أبلغ «عكاظ» أمين عام مجلس الخدمة العسكرية الفريق الدكتور ناصر بن عبدالعزيز العرفج أن الزيادة التي أقرها مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين البارحة الأولى تصل إلى نسبة 30 في المائة من الراتب الأساسي كحد أعلى بالنسبة للأفراد بدءاً من رتبة جندي، وتقل النسبة كلما كانت الرتبة العسكرية عالية.
وأوضح الفريق العرفج إلى أن الراتب الأساسي لحملة رتبة جندي يبدأ ب 2160 ريالا قبل إقرار الزيادة الأخيرة وسيصل إلى 2800 ريال بعد الزيادة، مشيرا إلى أن العمل بالزيادة سيكون اعتبارا من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء، وسيكون الصرف في شهر شوال.
وكان مجلس الوزراء برئاسة الملك قد وافق ليلة البارحة الأولى على زيادة رواتب الأفراد والضباط من رتبة جندي إلى رتبة لواء وفقا لسلم الرواتب المرفق بقرار الزيادة، وهي تشمل جميع المؤسسات العسكرية للدولة في وزارة الدفاع، الحرس الوطني، وزارة الداخلية، رئاسة الاستخبارات العامة، والحرس الملكي.
وسألت «عكاظ» أمين عام مجلس الخدمة العسكرية عن عدم شمول رتبتي فريق وفريق أول بالزيادة الأخيرة، فأكد أن موضوع شاغلي رتبة فريق وفريق أول من العسكريين حسمت بمعادلة رتبة فريق بالمرتبة الممتازة ومعادلة فريق أول بمرتبة وزير في الوظائف المدنية العليا من حيث الحقوق والرواتب والواجبات، وأن الأمر سبق وأن صدر فيه قرار من مجلس الخدمة العسكرية وتوج بقرار مجلس الوزراء.
وبين الفريق العرفج أن الزيادة الأخيرة للعسكريين لا تتعارض بأي حال مع علاوة مكافحة الإرهاب المعنيين بمواجهة الفئة الضالة والمخصصة للجهات العسكرية المكلفة بمكافحة الإرهاب.
وأفاد أمين عام المجلس أن مشروع الزيادة بحث منذ ثمانية أشهر وفقا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الخدمة العسكرية والذي كلف بموجبه وزير المالية وأمين عام مجلس الخدمة العسكرية لدراسة الموضوع حتى تم إنجازه وإقراره من قبل مجلس الوزراء.
وعبر العرفج عن عظيم امتنانه وعرفانه لخادم الحرمين الشريفين بوصفه القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية إزاء مكرمته الأبوية المتمثلة في زيادة إخوانه وأبنائه العسكريين، مؤكدا أنه الأشد حرصا على أن يحظى أبناؤه الجنود بالزيادة في نسبتها الأعلى تلمسا منه لظروف هؤلاء والتزاماتهم.
وتزامنت زيادة رواتب العسكريين مع المجهودات العسكرية والحربية التي بذلها العسكريون السعوديون في دحر الاعتداء على حدود المملكة الجنوبية نظير بسالتهم وشجاعتهم في طرد البغاة المعتدين.

رعاية كريمة
تعودنا دائما الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين والمواقف الإنسانية التي شملت العسكريين في هذه المكرمة الدافئة التي سوف يكون لها الأثر البالغ في نفوس الجميع وزيادة العطاء والتفاني. وأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منسوبي شرطة محافظة جدة أقدم جزيل الشكر والولاء لولاة الأمر في هذه البلاد.
اللواء علي محمد الغامدي مدير شرطة جدة

القرار المحفز
إن قرار مجلس الوزراء الموافقة على زيادة رواتب العسكريين ليس بمستغرب على القيادة وفي مقدمهم خادم الحرمين الشريفين الذي يحرص دائما على تلمس احتياجات أبنائه العسكريين واتخاذ كل ما فيه راحتهم وإسعادهم ورفع الروح المعنوية لهم، وإن تلك اللفتة الكريمة ستكون دافعا لبذل المزيد من الجهد في أداء المهمات الموكلة.
العميد إبراهيم بن حسين الزهراني مدير الدفاع المدني في منطقة الباحة

رفع الروح المعنوية
القرار الملكي الكريم الخاص بزيادة رواتب العسكريين كان له المردود الإيجابي الكبير على نفوس جميع العسكريين من أفراد وضباط حين السماع به وهو ساهم مساهمة كبيرة في رفع الروح المعنوية لكل عامل في القطاع العسكري. والحقيقة أن ذلك ليس بمستغرب على حكومة خادم الحرمين الشريفين التي دائما ماتمد يد العون والمساعدة لأبنائها المواطنين.
العقيد نايف العماش مساعد مدير جوازات منطقة تبوك

تحسين مستوى المعيشة
إن خادم الحرمين الشريفين لا يبخل على مواطنيه خصوصا رجال الأمن في سبيل تحسين مستوى المعيشة لهم، وهذه اللفتة الكريمة من لدن الملك عبدالله بن عبدالعزيز تترك في نفوس العسكريين الأثر الطيب في حرص القيادة واهتمامها على توفير سبل الرخاء التي تدعم الجهود للقيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه.
العميد محمد حنس مدير إدارة الأمن الوقائي في شرطة منطقة تبوك

مكرمة ملك كريم
إن مكرمة خادم الحرمين الشريفين جاءت في شهر فضيل ومن ملك كريم، وأعطت دفعة معنوية قوية لكافة العسكريين بمختلف رتبهم العسكرية. كما أن القيادة عودتنا بقيادة الملك على تلمس الأفعال منهم قبل الأقوال، واهتمامهم الكبير بالمواطن بشكل واضح.
كما أن هذه المكرمة أعطت حافزا كبيرا للقطاع العسكري وزادتنا قوة وعزيمة.
العميد عبدالله الجداوي مدير الدفاع المدني في جدة

حرص القيادة على المواطنين
أود أن أعبر عن عميق شكري ونيابة عن منسوبي شرطة منطقة تبوك لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على هذه المكرمة التي تدل على مدى معايشة الحكومة للمواطنين وحرصهم على تفقد أحوالهم وكذلك الرغبة الأكيدة لديهم في تحسين المستوى المعيشي لهم وذلك غير مستغرب، فكلنا يعلم بأن القيادة لها الأيادي البيضاء في الحرص على راحة العسكريين وسعيهم الدؤوب لتوفير سبل العيش الكريم لهم.
اللواء حمد الحواس مدير شرطة منطقة تبوك

دافع لمزيد من الإنتاج
مكرمة الملك ليست مستغربة وإن دلت على شيء فهي تدل على حرص ولاة الأمر في هذه البلاد على العسكريين وعلى تحسين مستوى المعيشة والأوضاع الاقتصادية لهم وهو شيء يؤكد أن المواطن هو الركيزة الأولى في هذه البلاد وأن سعادة المواطن من سعادة الوطن والزيادة تعزز الاستقرار النفسي لدى العسكريين وتجعل شعورهم يزداد اطمئنانا وتدفعهم لمزيد من الإنتاج والعطاء.
العقيد محمد النجار مدير مرور منطقة تبوك

الارتقاء بالمواطن
إن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك بزيادة رواتب العسكريين من رتبة جندي إلى رتبة لواء لهو دليل واضح على تطلعاته بالارتقاء بمستوى الخدمات التنموية والمعيشية للبلاد، وماهو إلا دعم وحرص من الملك على المشاركة في الارقتاء بالمواطن الذي هو محط اهتمام القيادة في كل الخطط وهذا ليس بجديد من ملك كريم وفي شهر كريم.
العميد مسفر الجعيد المتحدث الأمني في شرطة جدة


قرار محفز
قرار زيادة رواتب العسكريين قرار داعم ومساند لرجال الأمن في تأدية مهماتهم العسكرية وقرار أبوي غير مستغرب على خادم الحرمين الشريفين والتي تأتي أيضا في شهر رمضان، وأعتقد أن كافة منسوبي القوات المسلحة وقوات الأمن الداخلي يقدرون اهتمام خادم الحرمين الشريفين ودعمه الدائم لرجال الأمن، وما نقدمه كرجال أمن واجب وطني وستكون حافزا ودافعا ليذل المزيد من الجهد.
اللواء ناصر العرفج نائب مدير الأمن العام


الاستقرار الوظيفي
إن هذه المكرمة ليست بغريبة على قادة بلادنا فهي نبعت من حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني على توفير كل ما يحقق الاستقرار الوظيفي والأسري للعاملين في القطاع العسكري.
العميد الركن محمد بن محمود الثمالي
قائد حرس الحدود في منطقة تبوك

تكريم للتضحيات
دأبت القيادة الرشيدة دائما على تلمس احتياجات المواطن أيا كان موقعه، وقرار خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على زيادة رواتب العسكريين يهدف بالفعل إلى تكريم هذه الفئة وتحقيق مزيد من الرخاء لرجال نذروا أنفسهم لخدمة الدين ثم المليك والوطن، وهي نظرة حانية من ولي الأمر في ظل الظروف الراهنة ومتغيرات الحياة، فالقيادة الرشيدة التي دأبت دوما على تحقيق متطلبات المواطن وكل ما من شأنه رفع المستوى المعيشي والاجتماعي للمواطن.
اللواء جزاء العمري مدير شرطة منطقة مكة المكرمة

زرع الابتسامة
إن المكرمة التي صدرت بزيادة رواتب العسكريين من الضباط والأفراد ليست بمستعربة من ملك الإنسانية الذي يسعى في كل وقت لزرع الابتسامة على شعبة، ففي كل يوم مكرمة جديدة وخير يقدمة فبالأمس زاد الضمان الاجتماعي وغيره من الاهتمامات التي يقدمها لابنائه وندعوا الله أن يديم على خادم الحرمين الشريفين الصحة والعافية ويحقق لهذه البلاد كل ماتصبو إليه
اللواء جميل بن عطية الرحيلي مدير شرطة منطقة جازان


متانة الاقتصاد
الزيادة الملكية مؤشر حقيقي على اهتمام قيادتنا الرشيدة بالرفع من مستوى المعيشة للمواطن في هذا الوطن الغالي وأن قادة هذه البلاد عودونا دائما على بذل الغالي والنفيس في سبيل توفير كل متطلبات الحياة للمواطن، ومؤشر حقيقي على متانة وقوة اقتصاد المملكة.
العميد يحيى بن ساعد البلادي مدير شرطة منطقة حائل

ملك قريب
القرار لفتة كريمة من خادم الحرمين الشريفين القريب من أبنائه والحريص على تلبية احتياجاتهم والتعرف عليها عن قرب، فهو القائد المقدر لجهودهم والساعي لتوفير الحياة الكريمة لهم وهذه المكرمة استمرار لسيل المكرمات التي يقدمها ملك الإنسانية لأبنائه المواطنين العاملين في القطاع العسكري، فله منا خالص الشكر والدعاء.
اللواء عبد الواحد الثبيتي مدير إدارة الدفاع المدني في منطقة عسير

العيش الرغيد
إن هذه اللفتة الكريمة بزيادة رواتب العسكريين لتؤكد أن القيادة الحكيمة مهمومة بتقديم أفضل الخدمات للمواطن إيمانا منها بأنه الركيزة الأساسية في البلاد، ولذا فإنها تسعى جاهدة إلى توفير العيش الرغيد له ولأفراد أسرته، وهي دائما ما تأخذ بيد المواطن لمواجهة كافة الظروف المعيشية، وما المكرمة الملكية التي وجه بتنفيذها خادم الحرمين الشريفين والمتمثلة في زيادة رواتب أبنائه العسكريين في كافة القطاعات إلا دليل واضح وبرهان ساطع على تفاعل القيادة الحكيمة مع مواطنيها.
العميد عبد الرحمن بن غرامة الشهري قائد حرس الحدود في نجران

هاجس القائد
الأمر السامي بزيادة رواتب العسكريين كافة مكرمة كبيرة وتعودنا مثل هذه المكارم من خادم الحرمين الشريفين، وتلمس احتياجات أبنائه في مختلف القطاعات سواء العسكرية أو المدنية والمواطن هو هاجسه حفظه الله ومحور اهتمامه، ويسعى دوما إلى توفير حياة كريمة بها كل سبل الراحة ووضعها نصب عبينه ومن أولولياته ودائما ما يؤكد عليها في خطاباته وقراراته ونسأل الله أن يطيل بقائه ويعينه ويوفقه.
العميد إبراهيم الحمزي مدير شرطة العاصمة المقدسة

خير ونماء
القرار يعكس الاهتمام الكبير الذي يحظى به العسكريون من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني وكإنعكاس لحرصهم على توفير المعيشة الكريمة لجميع فئات الشعب. ويعد عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عهد خير ونماء وعطاء بلا حدود لمختلف شرائح الشعب ومكارم الملك طالت شتى بقاع العالم.
العميد عبدالله بن محمد القحطاني مدير شرطة محافظة الأحساء


عطاءات قيادة
جميع منسوبي الأمن عمتهم الفرحة بقرار الزيادة الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين بالتزامن مع شهر رمضان الكريم وهذا يدل على عطاءات قادة بلادنا الغالية، التي تشمل الجميع وأن الزيادة للعسكريين دلالة أكيدة على حرص ولاة الأمر على الرفع من مستوى المعيشة للمواطنين.
العقيد عوض بن عبدالله القرني مدير جوازات منطقة حائل

مكرمة المكرمات
قرار خادم الحرمين الشريفين بزيادة رواتب العسكريين يعتبر مكرمة المكرمات كونها صدرت في شهر رمضان الشهر المبارك، وقرار من ملك الإنسانية والجميع سعيد بالقرار فقد تعودنا من الملك الإنسان عظم المكرمات وستكون دافعا لبذل المزيد من الجهد.
العقيد مسعود العدواني قائد مدينة التدريب في مكة المكرمة


مكارم داخل الوطن
إن مكارم خادم الحرمين الشريفين لا تعد، سواء داخل المملكة أو خارجها وبلا شك قرار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بزيادة رواتب العسكريين بمختلف رتبهم سيرفع من معنويات الجميع، خصوصا أنه حفظه الله حريص كل الحرص على أبنائه العسكريين وشعبه الكريم دون استثناء وهذا القرار امتداد لمكرمات الملك الإنسان على الجميع دون استثناء، ونسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناته وأن يوفقه وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية، والعهد والوفاء لهذه القيادة الرشيدة في وطننا الغالي.
العقيد على الشهري قائد قوات الطوارئ الخاصة في العاصمة المقدسة

قيادة تعنى بأبنائها
يعتبر القرار القاضي بزيادة 20 في المائة لرواتب العسكريين من نعم الله، حيث يسر لهذه البلاد الغالية قادة جل اهتمامهم العناية بأبنائها وتقديم كل ما من شأنه الرفع من مستوى معيشتهم وتوفير الأمن وسبل العيش الكريم للمواطن والمقيم على أرض بلادنا الغالية، وسيكون للزيادة مردودها الإيجابي في تحسين الأداء في العمل، ونسأل الله أن يوفق الجميع لما فيه الخير للوطن والمواطن.
المقدم عبد العزيز الزنيدي مدير العلاقات في شرطة حائل

مستقبل واعد
الزيادة في رواتب العسكريين نشرت الفرح في جميع إنحاء البلاد، وفي قلوب جميع شرائح الشعب السعودي، وجاءت لتؤكد النهج الذي عرف عن خادم الحرمين الشريفين واهتمامه بتأمين الرفاهية والرخاء لكل مواطن وتؤكد اهتمام القيادة وحرصها على مواطنيها، وإشراك مباشر للمواطن في الازدهار الاقتصادي الذي تشهده المملكة أخيرا، وتؤكد في الوقت نفسه أن أبناء هذا البلد ينتظرهم مستقبل مشرق وعهد زاهر.
رئيس رقباء طارق السبهان من منسوبي البحث الجنائي في حائل


راحة واستقرار
لقد أتى قرار زيادة رواتب العسكريين هذا القرار لينم عن رؤية واضحة لخادم الحرمين الشريفين لاحتياجات العسكريين وهو الذي دائم البحث عن توفير الراحة والاستقرار للمواطن كي يعيش في أفضل مستوى للمعيشة.
المقدم ممدوح بن سليمان العنزي مدير العلاقات العامة في مديرية الدفاع المدني في منطقة تبوك

حافز لبذل المزيد
إن هذا القرار يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن قادة هذه البلاد لا يألون جهدا في سبيل تحسين مستوى معيشة الأفراد والضباط العسكريين، وهذه الزيادة تعتبر حافزا جديدا لأبناء الوطن لحثهم على بذل المزيد من الجهد في العمل والإخلاص والتفاني وهو واجب وطني أولا وآخرا.
العميد صالح الحربي مساعد مدير شرطة تبوك لشؤون العمليات


تقدير للعسكريين
مكرمة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تمثل حرصه على تقدير ما يقدمه أبناؤه العسكريون في كافة القطاعات، وتؤكد اللفتة الكريمة مدى التلاحم بين القيادة والشعب، وحرص ولي أمرنا على تلمس حاجات المواطن، الأمر الذي يجعلنا أمام مسؤولية مضاعفة الجهود؛ لأن تقدير القيادة يجب أن نقابله بالشكر والإخلاص والتفاني في العمل.
العميد سعد بن أحمد زياد مدير إدارة جوازات منطقة عسير
تفريج كربات
قرار زيادة الرواتب للعسكريين سيكون له الأثر الكبير والإيجابي في تفريج كربات من لديهم التزامات مالية، فهذه الزيادة حافز للجميع للعمل بأمانة وأداء ما كلف به من واجبات تجاه وطننا الحبيب، وكلنا نعلم أن خادم الحرمين الشريفين دائم القرب من أبناء شعبه، وما قراره هذا إلا دليل على تلمسه لحاجات كل فئات الشعب
الرائد منصور الناصر الناطق الإعلامي في جوازات منطقة تبوك

قيادة كريمة
القرار الملكي يؤكد حرص القيادة على رفع المستوى المعيشي والوظيفي للعاملين في القطاع العسكري في شتى فروعه، وهي لفتة كريمة من قيادة كريمة عودتنا على القرب من المواطن في كل الأحوال والأزمان، وخادم الحرمين الشريفين عودنا على المكرمات التي تبث الفرح والسرور في نفوس أبنائه المواطنين، وتبهج كافة شرائح المجتمع.
العقيد عبد الله عايض القرني الناطق الإعلامي في شرطة عسير.

دلالات كبيرة
إن هذا القرار ليس بمستغرب على القيادة في خدمة شعبها على جميع المستويات، وهذه المكرمة لأبناء الوطن، وستكون وبلاشك حافزاً كبيراً لجميع أبنائه العسكريين لبذل المزيد من العطاء، ونحمد الله على هذه النعمة التي وهبها الله لنا وهي دافع قوي لتقديم المزيد من العمل، ومثل هذا الأمر له دلالات كبيرة ومعان سامية كثيرة جداً وله معان أسمى من النواحي المادية وهي المعنوية لخدمة هذا الوطن الكبير وحمايته.
العميد صالح العمري مدير التموين في شرطة نجران

رعاية الدولة
إن هذا القرار ما هو إلا واحد من قرارات الحكومة الكثيرة التي تعود عليها الأفراد والضباط، كما أن المكرمة تصب في جملة ما عاد بالفائدة على الجميع من المواطنين والعسكريين الذين يحظون دائما باهتمام ورعاية الدولة التي تحرص على تلمس شؤونهم واحتياجاتهم وتحسين مستوى معيشتهم.
العميد تركي بن حامد الحربي مدير جوازات منطقة تبوك

رعاية وتحقيق
التقدير والامتنان لهذه المكرمة الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين المتمثلة بزيادة رواتب أبنائه العسكريين في كافة القطاعات العسكرية، وهذه ليست بغريبة على القيادة التي تعودنا منها كل اهتمام ورعاية وتحقيق ما من شأنه راحة أبنائها المواطنين، وهي أيضا تعتبر حافزا معنويا كبيرا، سائلا المولى عز وجل أن يجعلها في هذا الشهر أن يضعها في ميزان حسنات ولاة الأمر وأن يحفظ الوطن من كل مكروه.
العميد ناصر بن سعيد العسيري مدير الدفاع المدني في نجران

وسام شرف
تعد الزيادة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين في رواتب العسكريين في شتى القطاعات ولمختلف الرتب العسكرية برهان كبير على حبه حفظه الله لمواطنية وبغيته لتحقيق العدل بين كل أفراد المجتمع، فقد عودنا مع فجر كل يوم جديد على بشائر تثلج الصدور وتزرع البسمة على الوجوة، وتعتبر الزيادة محط فخر واعتزاز للجميع ووسام شرف على صدور أبناء القطاعات العكسرية.
العميد محمد إبراهيم المحيمد مدير شرطة منطقة الباحة
الاهتمام الكبير
أن إقرار هذه الزيادات من قبل خادم الحرمين الشريفين جاء ليؤكد أن حكومة المملكة العربية السعودية تولي أبناء شعبها اهتماما كبيرا وتسعى لتلمس احتياجاتهم وتوفير حياة كريمة لكافة أبناء هذا الشعب، وإننا لنلهج بخالص الدعاء لخادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وكافة أركان قيادة هذا البلد المعطاء لما يولونه القطاع العسكري من اهتمام وتقدير، فلهم منا خالص الدعاء وأجزل الشكر والعرفان.
المقدم محمد بن عبدالرحيم العاصمي الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني في عسير

الدعوات للملك
مثل هذه المكارم التي يفاجيء الملك بها شعبه وأبناءه في مختلف القطاعات العسكرية أو المدنية تعود عليها الشعب بمختلف فئاته، والجميع استبشر بهذه الأخبار السارة مع بداية العشر الأواخر من رمضان والدعوات لخادم الحرمين الشريفين على كل ما يقدمه لشعبه.
النقيب علي المالكي الناطق الإعلامي لمرور الطائف

رسم الأفراح
الجميع وجد أنه من المفرح أن يخص خادم الحرمين الشريفين شعبة بقرار خفف عناء الحياة عن شريحة كبيرة والحقيقة أن خادم الحرمين قدم ولا زال يقدم ويرسم الأفراح والابتسامات على وجوه شعبة وأبنائه فلوا نظرنا لما قدمه لأبناء جازان فقط من مساعدات وإسكان ورواتب أثناء حرب الشريط لعجز القلم واللسان عن حصرها.
النقيب عبد الرحمن الزهراني شرطة جازان

أمر ليس بالجديد
الأمر الملكي بزيادة رواتب العسكريين ليس بالأمر الجديد على ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين، والزيادة تلامس احتياجات الأسر والأفراد، وهي نافذة تعين الأسر على قضاء مستلزماتهم، ويؤكد القرار بما لا يدع مجالا للشك أن القيادة في هذه البلاد لا تألو جهداً في سبيل تحسين الوضع المعيشي لأبنائها المواطنين.
الرائد مرزوق مشعل الزايدي قائد الدوريات الأمنية في مكة المكرمة

دافع قوي
الشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين على ما أجزله لنا كمواطنين من عطاء، وما قراره بزيادة رواتب العسكريين إلا امتداد للمكرمات التي شملت شتى مناحي حياة المواطن، وما قرار الملك البارحة الأولى حول الزيادة إلا دافع قوي لأن يكون العمل مغلفا بطاقة بذل المزيد من الجهود للحفاظ على أمن وسلامة البلاد.
المقدم زياد الرقيطي المتحدث الأمني لشرطة المنطقة الشرقية المكلف

الاهتمام بالمواطن
إن توجيه خادم الحرمين الشريفين بزيادة رواتب العسكريين من جندي إلى رتبة لواء يمثل حافزا ودعما قويا للعسكريين في هذا الشهر الكريم، والقرار الملكي محفز كبير لبذل مزيد من العطاء والتفاني لخدمة هذا البلد الأمين.
لقد عودنا خادم الحرمين الشريفين دائما وأبدا على الاهتمام بالمواطن السعودي والارتقاء بمستواه المعيشي في كل الأحوال.
الرائد فهد الجهني مدير مرور دلة في جدة

حرص القيادة
يمثل قرار مجلس الوزراء القاضي بزيادة رواتب الأفراد العسكريين والضباط حرص خادم الحرمين الشريفين على تحسين أوضاع العسكريين وضمان الحياة الكريمة لمنسوبي القطاعات العسكرية، وتعكس الزيادة مكانة جنود الوطن في وجدان خادم الحرمين الشريفين الذي يوليهم الاهتمام الأول ويضع الجميع في ميزان المساواة فلا فرق بين صغير وكبير في نظر ولاة الأمر.
اللواء الدكتور محمد أبو ساق رئيس اللجنة الأمنية في مجلس الشورى

العيد عيدان
مكرمة خادم الحرمين الشريفين سيكون لها أبلغ الأثر في النفوس وستكون الزيادة حافز للبذل ومضاعفة الجهد في سبيل خدمة هذا الوطن الغالي والغاية والمكرمة الكبرى هي أعطانا فرصة خدمة بلادنا، والحقيقة أن مكارم الملك عبدالله بن عبدالعزيز كثيرة يصعب حصرها ليس على أبناء المملكة فحسب بل شملت العالم الإسلامي، وهذه المكرمة في هذه الأيام المباركة تجعل من العيد عيدين.
العقيد محمد بن يحيى الزهراني مدير إدارة الدفاع المدني في محافظة الأحساء
رافد للعطاء
المكرمة أسعدت جميع العسكريين وعودنا خادم الحرمين الشريفين على مثل هذه الوقفات الصادقة، والتي تمثل عهد خير وبركة يعم المواطنين ويحفزهم، والأمر الملكي استمرار للعطاء الذي يعتبر نهجا وديدنا نهجه خادم الحرمين الشريفين سينعكس على الموظف وأسرته؛ لأنها تمثل رافدا ماديا ودعما معنويا لبذل المزيد من العطاء في خدمة وطننا الغالي والحفاظ على أمنه واستقراره.
رقيب أول سعد القحطاني شرطة نجران


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.