بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرحتنا عودة سلطان والنصر المبين
الأبطال على الحدود
نشر في عكاظ يوم 28 - 12 - 2009

رسم أبطالنا البواسل على الشريط الحدودي أجمل صور التلاحم والذود عن حياض الوطن، مسطرين أجمل كلمات الحب بعودة الأمير سلطان بن عبد العزيز وأغلى صور بالانتصارات التي حققها الأبطال.
الاحتفالات تتواصل والجميع يردد كلمات حب بطولية في حب الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
«عكاظ» التي شاركت الأبطال أفراحهم على الشريط الحدودي رصدت مشاعر الفرح والانتصارات على المرابطين، كلماتنا لا تفي بما تكنه القلوب لسلطان الخير والفرحة التي عمت الجميع بمناسبة عودته من رحلته العلاجية التي تكللت بالنجاح.
القلوب منازل
نعيش أفراحا متتالية بالانتصارات التي حققها رجالنا البواسل في دحر الأعداء وإبعادهم عن حدودنا ولن نسمح لكائن من كان أن يمس شبرا من أرض الوطن، فالنصر أو الشهادة، فتحقق المراد وأصبح الجميع يهاب الرجال الذين يستمدون قوتهم من كتاب الله وسنة رسوله وينفذون تعليمات وتوجيهات القيادة.
النقيب فواز العصيمي
لحظات تاريخية
يقف جنودنا البواسل على الشريط الحدودي من جميع القطاعات العسكرية فرحين بالانتصارات التي حققوها، والأفراح تزداد بعد عودة الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى أرض الوطن. فاللحظات التاريخية التي يعيشها أبناء الوطن في جميع مناطق المملكة بالانتصارات والعودة كشفت مدى الحب والتلاحم بين القيادة والشعب وهذا أكبر دليل على الوفاء بين أبناء الوطن الغالي، حييت سلطان الخير ونهنئك بهذا الحب الذي تختزنه القلوب لكم فأنتم من نقدم الولاء لهم في هذه البلاد.
النقيب سلطان العتيبي
النصر أو الشهادة
كشفت عودة الأمير سلطان الحب الكبير الذي تكنه القلوب له، فالفرحة كشفتها العودة لأرض الوطن، والذي نؤكد للجميع في هذا الوطن أن الحدود يحرسها رجال حريصون على سلامة أمن الوطن وحماية هذه المقدسات من الأعداء الذين يحاولون النيل منها، فالنصر أو الشهادة شعار نحمله بكل صدق وعزيمة وإصرار ضاعفته عودة ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى أرض الوطن بعد الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح.
الرقيب عمر السليماني
دعوات المحبة
الدعوات انطلقت من الحناجر بسلامة وعودة الأمير سلطان رددها أبناء هذا الوطن في جميع أنحائه، مرحبا أبا خالد فالقلوب فرحة بمقدمك لتصبح مكانا لك، والانتصارات تزامنت مع عودتك لنفرح بالعودة والانتصار، كيف لا نفرح ونحن نشاهد الجبال الشم تزدان لك، والوجوه تبتسم بعودتك، والعيون تذرف فرحا بك، حييت سيدي فأنت تجري في أرواحنا مجرى في شرايين كل مواطن وكل رجل مرابط على الشريط الحدودي ونهنئ أنفسنا بعودتك سلطان الخير.
الرقيب علي الفيفي
القائد المحنك
مشاعر الفرح والحب التي يعيشها منسوبو القوات المسلحة كافة على الشريط الحدودي بعودة الأمير سلطان بن عبد العزيز، كيف لانفرح وسلطان بقلبه الكبير وسخائه المشهود عاد إلى أرض الوطن سالما معافى لتكتمل أفراح العودة والانتصار التي نهديها لسموه الكبير بصفته الأب الحنون والقائد المحنك، دعواتنا المستمرة مع كل طلقة على الحدود ندعو الله أن يحفظ بلادنا للخير وقيادتنا للسير بهذا الوطن إلى الأمام.
وكيل رقيب صالح المطيري
عودة الأب
نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بمناسبة عودة الأب الغالي الأمير سلطان بن عبد العزيز من رحلته العلاجية التي تكللت بالنجاح، فالفرحة التي ظهرت على جميع مستقبليه في مطار الرياض يحفظه الله كانت تعبر عن الحب الكبير الذي يكنه له المواطنون بمختلف الشرائح، والدعوات التي نرددها بسلامته كانت كفيلة بإبراز ذلك الحب.
العريف علي خميس
تبادل التهاني
نقف اليوم على الشريط الحدودي بكل فخر واعتزاز، نشاهد الأحزان على وجوه الأعداء بالهزيمة الكبرى لهم، ونشاهد على الجانب الآخر الأفراح المستمرة والتهاني المتبادلة بين رجالنا البواسل بالانتصارات التي تحققت والعودة التي فرح بها أبناء الشعب السعودي النبيل، عودة سيدي سلطان بعد رحلته العلاجية التي كان الجميع يلتقط الأخبار ويتساءل متى سيعود، واليوم عاد في وقت مناسب، عاد فاكتملت الأفراح بين العودة والانتصارات.
وكيل رقيب سعد الخثعمي
أمير الإنسانية
يعيش جنودنا البواسل أجمل أيامهم يحتفلون بالانتصارات بعد عودة سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، مما انعكس على معنويات الجنود البواسل في الميدان، لتكتمل الأفراح من العودة للانتصارات مرحبة بحبيب القلوب وأمير الإنسانية سلطان الخير الذي زرع الحب في قلوب شعبه، وارتفعت الدعوات بسلامتكم، فمرحبا سلطان، فبعودتك سيدي أشرقت شمس حياتنا وعادت الابتسامات من جديد.
وكيل رقيب قاسم غزواني
معنويات عالية
ارتفعت الروح المعنوية لدى الأبطال والأوفياء الأشاوس على الشريط الحدودي، فعندما يذكر سلطان يذكر الخير معه، فقد أحب الناس فأحبوه، ودخل القلوب برعايته وعطفه وكرمه وقيادته وسياسته وحنكته التي عهدناها ومساعدته لكل محتاج.
فمرحبا سلطان الخير في وطن الحب، فالقلب منزلك، والعين مسكنك، أشرقت الأرض بعودتكم وازدادت النفوس بسلامتكم.
العريف محمد المولد
دحر الأعداء
كم نحن سعداء بتلك الانتصارات، وكم الجيمع مستبشر بعودة الأمير سلطان فاليوم كل مناطق وطننا الغالي تبتهج بعودته، والجميع فرح بدحر الأعداء من جنوبنا العزيز، أهلا سلطان، كم نكن لك الحب والتقدير، وكم ندعو لك بالعمر المديد والصحة الدائمة، وندعو الله أن يحفظ بلادنا الغالية من شر الأعداء.
العريف محمد أحمد
نهديكم الانتصارات
دعوات صادقة من قلوب تفيض بالحب بأن يحفظ الله لهذه البلاد قائد نهضتها وباني مجدها وعزها خادم الحرمين الشريفين والذي نهديه الانتصارات التي حققها رجالنا البواسل على الشريط الحدودي، ولا ننسى أن نقدم له التهاني بعودة سيدي الأمير سلطان إلى أرض الوطن والتي رفعت من الروح المعنوية لرجالنا وحققوا الانتصارات على الأعداء.
العريف محمد محنش
السعادة الغامرة
كيف نستطيع إظهار الأفراح، وكيف نعبر عن السعادة التي غمرت الجميع في هذا الوطن الغالي من شماله لجنوبه ومن شرقه لغربه بعد وصول سيدي الأمير سلطان لأرض الوطن. انطلقت الدعوات بسلامتكم، وتناثرت الورود في مقدمكم، ودخلت الأفراح كل منزل من الوطن الغالي، فأنتم ياسيدي سلطان مواقفكم لاتنسى، وأعمالك الخيرة لاتعد، ووقفاتكم يشهد لها الجميع، كنا ننتظر عودتكم فعدتم ولله الحمد.
العريف يحيى المالكي
الحب الكبير
استبشر أبناؤنا البواسل وهم يشاهدون سيدي سلطان يعود لأرض الوطن سالما معافى، نعم فالحروف لاتفي بالحب، والقلوب تكن له الوفاء، والصدور تفيض بالولاء. مرحبا سيدي سلطان الخير، كم كان أبناؤك يسهرون لدحر الأعداء، فعيونهم تراقب الحدود، وقلوبهم معكم، وأذانهم تنتظر سماع الأخبار عنكم، أهلا سلطان الخير فالجميع مستبشر بعودتكم.
الجندي علي الناشري
سلطان الفرح
كيف لانفرح، وكيف لانحتفل ونحن نشاهد سيدي الأمير سلطان يعود لأرض الوطن بعد طول الغياب، الجميع يهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وقيادتنا وشعبنا الكريم على العودة الحميدة لوالدنا الأمير سلطان بن عبد العزيز من رحلته العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح، فالفرحة الكبيرة بعودته كانت واضحة. عشت دوما في أمان الله ورعايته ياوطني، وحفظك الله ياسلطان.
العريف نايف الحارثي
تضحيات الوطن
تعود أبناء الشعب السعودي في جميع مناطق المملكة أن يقفوا دائما في الشدائد، ويضحوا بكل مايملكون من أجل الوطن، فالرجال الأوفياء الذين ارتوت من دمائهم الأرض دون الوطن سطروا أروع التضحيات، ولعل الأفراح التي عمت مناطق المملكة والتهاني التي قدمها الجميع بمناسبة عودة سيدي الأمير سلطان بن عبد العزيز أكبر دليل على التلاحم والحب والوقفة الصادقة من أبناء الوطن.
العريف خلوفة عسيري
الرجال المخلصون
يعيش وطن العز دائما في ظل رجال مخلصين صدقوا ما عاهدو الله عليه، يجمعهم الحب، يعيشون مرفوعي الرأس بعقيدتهم، واتباعهم تعاليم الدين الإسلامي الشريف، وولائهم لقيادتهم، وحبهم لتراب هذا الوطن، نعم فالبطولات التي حققها رجالنا البواسل يتحدث عنها الجميع في جميع مناطق المملكة لنثبت للعالم أجمع بأن لا مساومة على الوطن.
العريف إبراهيم آل معيد
أفراحنا تضاعفت
مشاعرنا وقلوبنا ودعواتنا مستمرة مع كل نبأ يصل إلى مسامعنا عن تماثل ولي العهد للشفاء، واليوم ولله الحمد تحققت تلك الأماني والدعوات ومن الله على سموه بالشفاء وعاد إلى أرض الوطن لتتضاعف الأفراح وتزداد القلوب حبا للأمير المحبوب .. فكل الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة تضاعفت بخبر عودة سموه.
الجندي حسن عسيري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.