هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قُبلةُ سلطان .. بلْسَم الجراح على جَبين الوطن
أبطالنا على الشريط الحدودي يتبادلون التهاني
نشر في عكاظ يوم 27 - 12 - 2009

تتواصل الأفراح والتهاني على الشريط الحدودي بين رجال القوات المسلحة بالنصر الذي تحقق في المواجهات الحدودية على مدى الأيام الماضية، وعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام من رحلته العلاجية التي تكللت بالنجاح.
الفرحة المزدوجة التي كست الجبال وغطت السهول والشعاب زادت من عزيمة رجالنا البواسل منسوبي القوات المسلحة بمختلف قطاعاته وهم يرددون نعم لدحر العدوان .. والتهاني للجميع بعودة ولي العهد.
«عكاظ» رصدت مشاعر الفرح والانتصارات على وجوه المرابطين على الشريط الحدودي وهي مشاعر خرجت من القلوب مباشرة لتلامس قلب الوالد الكبير.
أفراحنا لن تنتهي
أشرقت شمس الحياة وازدادت الأفراح على الشريط الحدودي بالانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة السعودية والتي تقف بكل اقتدار وشجاعة على الشريط الحدودي لدحر المتسللين، فاليوم نعيش الانتصارات بعودة سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وهذا رفع المعنويات لدى الجنود البواسل في الميدان، حتى انطلقت الحناجر مرحبة بحبيب القلوب بسلطان الخير الذي زرع الحب في قلوبنا .. فمرحبا سلطان فقد زرعت الأفراح في قلوب أبنائك الذين ينتظرون إشارتك، وعودتك سيدي أشرقت لها شمس حياتنا.
الرقيب عبدالله الصيعري
تربعت في القلب
اليوم ونحن نهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز من رحلته العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح، ونهنئ أنفسنا كذلك بهذه العودة، فالفرحة ظهرت على كافة مستقبليه يحفظه الله وارتسمت على مهنئيه، وأن الدعوات بسلامة الوصول انطلقت من الحناجر .. وتربع حبك يا سيدي في القلوب .. فمرحبا أبا خالد فالقلوب مكانك، نهنئك بالعودة ونهنئك بالانتصارات وعاش دوما وطني في أمان الله.
العريف جمعان حمدان الربيعي
عودا حميدا
ينقل أبناء الوطن الغالي كافة التهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة عودة الأمير سلطان إلى أرض الوطن، فالأمير سلطان حاضر في قلب كل مواطن وبين أهداب كل رجل في القوات المسلحة، وتشهد له مواقفه الإنسانية وقلبه النابض بالحنان، وكذلك أفعاله في كافة المجالات الإنسانية، الاجتماعية، والسياسية، كفكف الدموع، وأعاد البسمة على المحزونين، حمل في داخله الفكر المبدع، والرصانة والحكمة ونفخر به في وزارة الدفاع والطيران، ونفخر بتحقيق جنودنا البواسل للانتصارات على الأعداء.
عريف مهدلي مغربي
أشرقت الشمس
نهنئ أنفسنا وقيادتنا والشعب السعودي النبيل بعودة الأمير سلطان، فالشمس أشرقت وسطع نورها، وسادت الأفراح في جميع المناطق وتجاوزت الحدود، فأهلا بك يا سيدي، فقد تربعت على عرش القلوب، وسكنت في العيون، فأصبحنا نتمنى لقياك، ونشتاق لرؤيتكم، فرحين بعودتك إلى أرض الوطن.. فمرحبا بك في قلوب رجالك وأبنائك منسوبي القوات المسلحة، والجميع رفع الدعوات لكم بالصحة الدائمة ودمعت العيون وأنتم تزورون زملاءنا المصابين في المستشفيات، تقبلون رؤوسهم وهذا فخر لنا في الشريط الحدودي والميادين.
عريف عبدالله القحطاني
العيد للجميع
الفرحة لجميع أبناء القوات المسلحة والوطن الغالي، وهي فرحة لا يمكن وصفها بالقول، وعودة سيدي ولي العهد أبهجت الصغار والكبار والنساء والرجال، في جميع مناطق المملكة ولعل التهاني التي تبادلناها بعد وصول سلطان الخير لأرض الوطن أكبر دليل على حب ومكانة سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز .. فمرحبا سيدي في قلوبنا، واليوم قواتنا ورجالنا تفخر بكم وتفرح بعودتكم.
العريف أحمد الزبيدي
مشاعر البهجة
إن الأفراح تزداد والقلوب تبتهل وإن الكلمات تعجز عن التعبير عن فرحتنا بعودة ولي العهد بعد الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح، وهذه العودة ستضاعف العزيمة في قلوبنا لتحقيق الانتصارات التي سنترجمها على الواقع وليست شعارات نطلقها بل هي الأفراح الغامرة التي نكنها ونعيشها.
جندي عبد الله العمري
مرحباً وجه الخير
مرحبا سلطان الخير، نقولها في جميع مناطق المملكة، فالقلوب لا تسعها الفرحة بعودتكم والدعوات بأن يحفظكم الله ويرعاكم ويسدد على الخير خطاكم، فالفرحة تزداد يوما تلو الآخر بالانتصارات التي تحققت لقواتنا المسلحة تضاعفت بعودة الأمير المحبوب سلطان الخير إلى أرض الوطن، فالقلوب استبشرت بعودتك سالما لأرض الوطن.
جندي ناصر مناع الشمري
سلامة العودة
الشعر يعجز والكلمات تتوقف عن الوصف، والأفراح تزداد يوما تلو الآخر بين الجنود المرابطين على الشريط الحدودي، نتبادل التهاني والتبريكات نحن المرابطين بعودة ولي العهد الأمير سلطان إلى أرض الوطن، وهذه الأفراح وهذا الولاء غير مستغرب على رجال يضحون بأنفسهم لدحر الأعداء وحماية أرض الوطن .. فعودة سيدي ولي العهد ساهمت في زيادة الروح المعنوية للمقاتلين والتهاني للجميع بعودته .. والنصر لنا بعزيمة رجالنا البواسل، وها هو قد تحقق فلتعش يا وطني.
العريف حسن الزهراني
أرواحنا فداء
تضاعفت فرحتنا بعودة ولي العهد لأرض الوطن سالما معافى، ونؤكد للجميع تقديم أرواحنا فداء للذود عن حياض هذا الوطن الغالي .. فمرحبا سلطان الخير، وأشرقت بوجودك الديار، وقلوبنا ومشاعرنا كانت معك طوال غيابك فقد افتقدناك وعدت لنا ولله الحمد بعد الغياب، فكم كانت القلوب تنتظركم وتبحث عن النبأ السار الذي يبشرنا بعودتكم سيدي.
جندي عبدالعزيز عسيري
بالحب سلطان
هناك لحظات تاريخية عاشها جنودنا البواسل على الشريط الحدودي في جميع القطاعات العسكرية كما عاشها الوطن الغالي، فالانتصارات التي تحققت وساهمت في دحر الأعداء وتحرير المناطق الجنوبية تضاعفت بعودة الأمير سلطان بعد رحلته العلاجية، حيث كان لها أبلغ الأثر في نفوسنا نحن المرابطين على الشريط الحدودي.. فأهلا سلطان الخير فأنت ساكن القلوب، والقلب الذي ينبض بالحنان والعطف الكبير .. فرحنا بعودتك ونهنئ الوطن بالانتصارات التي تحققت ولله الحمد .. والفرحة لا توصف عندما عاد سيدي إلى الوطن، والجميع يفخر بأن يكون سلطان بن عبدالعزيز أميرا وقائدا له.
جندي علي النجمي
رهن الإشارة يا سلطان
الحب الكبير الذي تكنه القلوب لسلطان الخير في الأساس من القلب، فالفرحة لا توصف والدعوات بسلامة سيدي لا تنقطع، فالقلوب له والأرواح ترخص من أجله، ونؤكد للجميع أن الحدود في أيد أمينة لن يمسها أحد، فالجميع حريص على سلامة وحماية هذه المقدسات من الأعداء .. فالنصر أو الشهادة شعار نحمله بكل صدق وإصرار ويزداد بعودة ولي العهد إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية التي تكللت بالنجاح ولله الحمد، متمنين العمر المديد والصحة الدائمة له وأن يحفظ الله لبلادنا قيادتنا الرشيدة،
جندي عبدالمجيد العمري
فرحة شاملة
اليوم في عودة والدنا الغالي أصبحنا عاجزين عن إيصال مشاعر البهجة والفرح التي يكنها الجميع للأمير سلطان يحفظه الله، خصوصا أن الفرحة قد غطت المناطق الحدودية وشملت جميع مناطق المملكة، لتؤكد مدى الحب والتقدير الذي يكنه له أبناؤه في الوطن الغالي فمرحبا سلطان السعد، فأبناؤك مشتاقون إليك.
جندي زكريا حسن
أفراح الجميع
نعيش الأفراح والانتصارات، فنحن سعداء بعودة والدنا سلطان بن عبد العزيز يحفظه الله، فالجميع يتقبلون التهاني بعودة الغالي والأفراح عمت جميع المناطق واستبشرت القرى والهجر .. فمرحبا بسلطان الخير، وقد أشرقت الأرض بعودتك سالما، فدمت يا سيدي للوطن، ودام الوطن بخير.
جندي أحمد العطوي
الحب والتقدير
اليوم بعودة والدنا الغالي أصبحنا عاجزين عن إيصال مشاعر البهجة والفرح التي يكنها الجميع للأمير سلطان، والفرحة التي غطت المناطق الحدودية وشملت جميع مناطق المملكة تؤكد مدى الحب والتقدير الذي يكنه له أبناؤه في الوطن الغالي، فمرحبا سلطان السعد، فأبناؤك مشتاقون إليك، ففرحتنا بعودة ولي العهد من الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح ستضاعف العزيمة في قلوبنا لتحقيق الانتصارات.
جندي معزي الحربي
سلطان الخير
الأنباء التي زفتها وسائل الإعلام المختلفة بعودة سيدي ووالدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن من الرحلة العلاجية في الخارج والتي تكللت ولله الحمد بالنجاح، ساهمت في رفع الروح المعنوية لدى الأبطال الأشاوس على الحدود، فعندما نتحدث عن سلطان لأنه أحب الناس وأحبوه ودخل القلوب بعطفه وكرمه وقيادته وسياسته وحنكته التي عهدناها، وخصوصا مساعدته لكل محتاج.
فمرحبا سلطان الخير في وطن الخير، فالقلوب مكانكم والعيون مسكنكم .. وأشرقت الديار بعودتكم وازدادت النفوس فرحا بكم.
جندي عيسى عبده منصور


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.