وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«القاعد».. وجهة سياحية زراعية تجذب المستثمرين
نشر في عكاظ يوم 03 - 10 - 2022

ارتبط اسم بلدة القاعد، (30 كيلومتراً شمال حائل)، بالسياحة الزراعية، أحد الأنماط السياحية، التي تتيح للسائح زيارة مزرعة قائمة تحوي خدمات عديدة للاستمتاع بعدد من الأنشطة المرتبطة بالنشاط الزراعي والحياة الريفية، وشجعت السياحة الزراعية المزارعين في بلدة القاعد والقرى القريبة منها لتحسين مزارعهم وتطويرها وتقديم الخدمات المتنوعة لمرتاديها من السياح من داخل المملكة وخارجها، من بساتين ريفية وشاليهات ومسابح وملاعب، وشكلت السياحة الزراعية خياراً رئيسياً للسياح والزوار عند بحثهم في وجهات الجذب السياحي بحثاً عن الهدوء والطبيعة والأجواء المعتدلة، ووضعت بلدة القاعد لها بصمة على خارطة السياحة بالمملكة، بما تحويه من مقومات سياحية ومنتجعات زراعية متنوعة التصاميم. وتحتضن بلدة القاعد أكثر من 650 مزرعة بمساحات واسعة قسمت مزارع صغيرة لا تتجاوز مساحاتها 10 آلاف متر مربع لتكون منتجعات سياحية زراعية جذبت المستثمرين لها من داخل المملكة وخارجها.
وتحظى بلدة القاعد «السياحية» باهتمام كبير من قبل أمانة منطقة حائل، ممثلة في بلدية مدينة الخطة، التي وضعت جل اهتمامها لتطوير هذه الوجهة السياحية، وخطت خطوات ملحوظة لتطويرها، بدءاً من تحسين وتجميل المدخل الرئيسي لبلدة القاعد والميادين بالتشجير والإضاءات وطبقات الأسفلت وإزالة التشوهات البصرية بالبلدة، وتكثيف حملات النظافة على المنتجعات الزراعية.
وأكد رئيس بلدية الخطة المهندس بندر الشمري، أن بلدة القاعد إحدى الوجهات السياحية بالمنطقة، فهي تتميز بميز نسبية فريدة أصبحت عاملاً من عوامل جذب السياح وكذلك المستثمرين للمنطقة، تتمثل بوفرة المياه والأرض الخصبة والأجواء المعتدلة والمزارع والمنتجعات السياحية الزراعية، إذ استثمر أهلها مزارعهم لتكون وجهات جذب للسياح، من داخل المملكة وخارجها. وقال الشمري: إننا في بلدية الخطة نولي اهتماماً كبيراً ببلدة القاعد، ونسعى للعمل على تطويرها، وقد سعينا لتحسين مدخل البلدة وصيانة الأرصفة والإنارة وطبقات الأسفلت والتشجير والتخطيط والدهانات وإزالة الكثير من عناصر التشوه البصري، إضافة لدراسة وطرح العديد من المواقع الاستثمارية المتنوعة التي ستنعش الحركة الاقتصادية ببلدة القاعد وتجذب المستثمرين لها، مبيناً أن بلدية الخطة سعت خلال الأشهر ال 6 الماضية لتنفيذ عدد من الأعمال والمبادرات في مدينة الخطة والقرى التابعة لها، التي تعتبر كذلك من الوجهات السياحية؛ لما تحتضنه من مزارع ريفية يرتادها الزوار من مختلف مناطق المملكة، وقال عملت البلدية على إعادة تأهيل المنطقة المركزية لمعالجة التشوه البصري بمدينة الخطة ممثلة بالسفلتة والأرصفة والتخطيط والدهانات وتهذيب الجزر، وكذلك تجميل مدخل الخطة بالنوافير والتشجير والإضاءات، وتنفيذ طبقات أسفلت للشوارع الرئيسية بأحياء المدينة، ويجري العمل على تنفيذ بوابة الخطة، موضحاً أن هناك خططاً مستقبلية تطويرية لمدينة الخطة وبلدة القاعد وسنعمل على تنفيذها بإذن الله، وستضفي جمالاً لجمالهما، ولكن تحتاج وقتاً لتنفيذها، وإن شاء الله ستشاهدونهما من الوجهات السياحية الجميلة والجاذبة للاستثمار بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.