نائب أمير الشرقية يطّلع على خطط مجلس شباب المنطقة    التخصصات الصحية تخرج 49 قائداً من برنامج آفاق لتأهيل القيادات الصحية    «الموارد»: تحديث قرار نقل خدمات العمالة المنزلية دون موافقة صاحب العمل وإضافة حالات جديدة    إستعدادات بلدية عين دار لإستقبال عيد الأضحى المبارك لعام ١٤٤٣ه    شرطة الرياض : القبض على 8 مقيمين لترويجهم لعمليات نقل خاص وحملات حج وهمية    الجهني: رئاسة الأمر بالمعروف توظف التوعية الرقمية والذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن    "الزكاة والضريبة": لا يحق للمتاجر الامتناع عن رد "القيمة المضافة" حال إرجال السلع    مطالبات في "الشورى" بإعادة تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة لهذه الأسباب    طقس اليوم.. غبار وعوالق ترابية تعيق الرؤية بمكة والرياض ومعظم المناطق    المركز الوطني للأرصاد: سحب رعدية ممطرة على منطقة عسير    بقيمة تتجاوز ال 8.5 مليار ريال.. أمير الرياض يطلق 93 مشروعاً بيئياً ومائياً    الصحف السعودية    وصول أكثر من 330 ألف حاجٍ إلى المدينة المنورة.    إزالة TikTok من التطبيقات    نجاة مسؤول أمني..مفخخة حوثية تقتل 5 في عدن    "التجارة": نظام الشركات الجديد شمل جملة من المزايا الممكنة للقطاع الخاص والرفع من جاذبية السوق المحلي    المملكة تتسلم رئاسة مجموعة الدول المانحة ل «الشؤون الإنسانية» في الأمم المتحدة    الرؤساء التاريخيون    الظافري يخطف برونزية دولية التايكوندو    إحباط تهريب 3.5 ملايين قرص إمفيتامين    الرواية في السينما السعودية    تقرير غارسيا يرسم هوية النصر    جولة ولي العهد.. أهمية ومكاسب        موسم النجار ينتهي مع العميد    المولد يختار «مُحكماً» لمقاضاة «المنشطات»    هتان: انتظروا «شباباً» جميلاً محلياً وقارياً        بتوجيه من أمير نجران.. محافظ شرورة يتفقد منفذ الوديعة الحدودي    .. ويستقبل أمين المنطقة ورئيس هيئة التراث    أوبك تعزز دخل النفط بقيمة 561 مليار دولار في 2021 بزيادة 77 %    توحيد الجهود لتعزيز حقوق الإنسان بدول الخليج    يوم خلع المصريون «الإخوان»                خمسة منتخبات سعودية علمية تنافس في أولمبيادات دولية    رحم الله علوي الصافي    مِنحة الأيام    ليلةُ يَبَاس الأخضر                مدينة الحجاج بالقصيم تكمل استعدادها لاستقبال ضيوف الرحمن    سبُّورة العُبَّاد    ترجمة خطبة عرفة.. أكبر مشروع في العالم بعشر لغات    حكاية حاج مر من هنا.. سكينة وأمان    رئيس بعثة الحج السودانية: ما تقدمه المملكة للحجاج مقدر عالمياً    سني كورونا أولها عدوى.. وآخرها قتلى            إقرارحتمية «تحديث» لقاحات كوفيد    شراسة الحرب البيولوجية !    يزيد بن جرمان طبيباً بامتياز    الإدعاء الفرنسي يحقق مع وزير بعد اتهامات بالاغتصاب    أمير القصيم يتفقد مدينة الحجاج    سمو أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة مشاريع وزارة البيئة والمياة والزراعة بالمنطقة    سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدون لدى الأردن يعزون في ضحايا تسرب الغاز في ميناء العقبة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حديث الأمير.. القوة الناعمة
نشر في عكاظ يوم 20 - 05 - 2022

حوارات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تؤكد حقيقة واقع رؤية 2030 الراسخة، وتوضح جهود التطوير الاقتصادي والسياسي والأمني والإعلامي التي تصبّ في مصلحة الوطن والمواطن وكل من يتردد على الوطن يرى المزيد من التقدم والازدهار في إطار ما هو مخطط ومعلن عن الرؤية.
بالرغم من أن السعودية واحدة من أسرع البلدان نمواً في العالم، إلا أنها مازالت محافظة على الهوية، ومن جهة أخرى أود أن أشير إلى مرونة وسلاسة الأمير محمد بن سلمان وتقبّله للنقد حينما قال أثناء حواره السابق في ذا أتلانتيك: «لو لم أكُن قادراً على التعامل مع النقد لمَا كنت جالساً معك اليوم». وأكد منح فرصة النقاش، ولو لم يكُن كذلك لمَا حصل على مشورة صادقة ومباشرة من مستشاريه، كما أوضح أن الإعلام السعودي يجب أن ينتقد ليناقش القضايا، وعن السياسة التي تقوم بها كل وزارة، لأنها بحاجة إلى آراء عديدة شرطها إن كانت حقاً موضوعية دون أي أجندات أو أيديولوجيات.
في الأعوام الماضية التي تشبّعت بالمؤامرات وشن الحملات والحرب الإعلامية العالمية والادعاءات الباطلة لاستهداف مملكتنا وقيادتنا، وهي ليست إلا وسائل انحيازية لخدمة أجندة بهدف تأليب الرأي العام الدولي وبالتأكيد هناك جبهات عديدة مستفيدة من اختلاق الأزمات، ولكن كان الرد هو بأن: «لا يحق لأحد التدخل في شؤون المملكة»، فلا عجب من هذا الهجوم على صانع التغيير والتجديد والتطور الاجتماعي الذي يمضي بتناغم وفق معايير الشعب ومعتقداته المرتكزة على صحيح الدين والشرع.
ضرب سمو الأمير لنا مثلاً على اتخاذ القرارات في المملكة العربية السعودية في السُلطة التنفيذية بالتصويت في مجلس الوزراء، كما أخبرنا عن متابعته للأحداث التي تقع في البلاد، من خلال متابعته لوسائل التواصل الاجتماعي أيام عطلة نهاية الأسبوع، وأردف سموه قائلاً: «أريد فقط أن أكون واثقاً من أن فريقي الإعلامي يدرك أنني أقوم ببحث مستقل»، كما يُعد أدوات الإعلام الرقمي اليوم ضرورة حتمية لا مفر من التعامل معها والذي يربطنا بالعالم الجديد، بالإضافة لوجود عمل قائم على تطوير القوة الناعمة لتحسين أداء الإعلام التقليدي والرقمي ودعم الكوادر على جميع الأصعدة لمواجهة التحديات الخارجية لتعزيز نفوذ الدولة على الصعيد الدولي.
القوة الناعمة سلاح اجتماعي عالمي دولي يكسب الشعوب ويضغط على القيادات، ويمكن أن يكون في الرياضة أو السياحة أو التراث أو الثقافة والعمران والتي يمكن أن تكون ناطحة سحاب أو أثار كالأهرامات.
بالتعامل الشفّاف وغير المسبوق عربياً وعالمياً لسمو ولي العهد في الحوارات واللقاءات الإعلامية أكد أهمية القوة الناعمة التي نمتلك الكثير منها في هذا الوطن، وفي مقدمتها الحرمان الشريفان، ومحمد بن سلمان رجل القانون وصاحب رؤية 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.