"المركز الوطني للأرصاد" : ضباب على منطقة المدينة المنورة    القبضة الخضراء تبدأ مشوار الحلم الآسيوي بالهند    الذئاب في مواجهة الجيش في الملحق    التألق يقود هتان والغنام للأخضر    «مجلس وزراء الداخلية العرب» يدين استهداف ميليشيا الحوثي مطار أبوظبي    سمو أمير القصيم يؤكد أهمية الاهتمام بالزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي    ولي العهد ومحمد بن زايد يؤكدان التصدي للإرهاب الحوثي    الجبير: اعتداءات الحوثي على المملكة والإمارات تهديد لأمن المنطقة والممرات البحرية    صالح: «الوحدة الليبية» لم يعد لها شرعية    نقص الإمدادات يرفع النفط إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات    طرح 112 مشروعاً سكنياً يوفّر 147 ألف وحدة سكنية    مؤشر IHS الدولي: الاقتصاد السعودي يحقق أعلى نسبة نمو بين مجموعة العشرين    أمير جازان يناقش تطبيق الأنظمة والإجراءات الحقوقية    خالد بن سلمان: اعتداء الميليشيات الحوثية اليوم على المملكة والإمارات تهديداً لأمن دولنا والمنطقة بأكملها    وفد الجمعية السعودية للمحافظة على التراث يوثّق أعمال حرفيات وسط البلد في جازان        وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق    وزارة شؤون القدس تدعو إلى تحرك دولي عاجل وتوفير الحماية لأهالي الشيخ جرَّاح    انعقاد اجتماع المجموعة الرباعية (المملكة والإمارات وأمريكا وبريطانيا) بالرياض            التحالف: الحوثيون أطلقوا 432 صاروخًا باليستيًا و875 طائرة مسيرة                %31 نمو مناولة الحاويات بميناء الملك عبدالله في 2021                «قفاز» العويس يحلق مع «الصقور»    وزير الحج والعمرة يزور مشروع «وجهة مسار» في مكة المكرمة        «العدل»: تدقيق 1.2 مليون طلب عبر الإسناد المركزي للتوثيق            عن توزيع الجثث.. صحة الطائف: الأمانة نقلت 6 فقط    جراح طريق الأبواء.. أجزاء مانعة للعبور والوصول    فريق متعففون التطوعي يقيم مبادرة كسوة الشتاء يوم الأربعاء القادم        انتصار الغياب.. أهلا سيد البيد !                أمير منطقة القصيم يدشّن ملتقى الرحَّالة الأول غداً    فنون جازان تدعو للمشاركة في المعرض التشكيلي شتاء جازان الثالث        استرجلي !    4.000.000 راجعوا «تطمن».. %2 منهم أحيلوا للمستشفيات    بروتوكولات العودة للمدارس !        35000 ملف نسائي بصحة الطائف يواجه خطر التلف والضياع !        وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق    هل يجوز تركيب الرموش المستعارة في المناسبات؟ «الخضير» يجيب    فيصل بن نواف يبحث تسريع وتيرة العمل في مطار الجوف    المفتي العام يعيّن "السحيمي" و"بازمول" مفوضي إفتاء لمكة والمدينة    الشؤون الإسلامية في عسير ينفذ 7764 جولة تفقدية    شعراء يحاكون جمال فرسان في ملتقاها الشعري الأول    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين
نشر في عكاظ يوم 01 - 12 - 2021

من المتوقع أن تعلن رسميا خلال أيام النتائج النهائية للانتخابات العراقية، وسط تحذيرات من القوى الخاسرة والمعترضة، وكشفت مصادر موثوقة ل «عكاظ»، أن الطعون لم تغير كثيرا في النتائج النهائية. وقالت إن المعطيات الحالية تفيد بعدم حصول تغييرات كبيرة من شأنها أن تؤثر في فوز التيار الصدري، أو تقلل من مقاعده ال 73 التي حصل عليها ما يجعله مؤهلا لتشكيل الحكومة الجديدة.
وأفادت بأن النتائج سوف يصادق عليها خلال أيام، وأن الطعون لن تحدث تغييراً في الخارطة السياسية، وسوف تشمل مقاعد قليلة للغاية. ويعقد الإطار التنسيقي للقوى المعترضة على نتائج الانتخابات اجتماعات متواصلة للتباحث بشأن خسارته في الانتخابات، لكن موقفه يبدو ليس موحداً بشأن الادعاءات بالتزوير أو حتى قبوله النتائج النهائية بعد عمليات الطعن.
وتشعر قوى خاسرة بإحراج في مواجهة جمهورها بعد عدم تحقيق ما كانت تصبو إليه من مقاعد، لكن قبول اعتراضاتها وروايتها عن التزوير مرهون بما تقدمه من أدلة تزعم بأنها كفيلة بإسقاط العملية الانتخابية. وسبق أن أكد ائتلاف دولة القانون أن خيار إعادة الانتخابات بات صعباً، والحل يكون من خلال النظر في الصناديق المطعون بها فحسب، وهو خلاف ما ذهب له تحالف الفتح الذي يطالب بإجراء الفرز الشامل، أما تحالف النصر فقد ذكر أن حضوره اجتماعات الإطار ليس بهدف تشكيل تحالف سياسي إنما للتباحث بشأن النتائج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.