"الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    «الصحة» تحدد اللقاح الأكثر فاعلية ضد متحورات فيروس كورونا    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    «التورنيدو» يواصل التحليق    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    أمانة جدة: ضبط معامل ملابس وأحذية مقلدة لعلامات تجارية بالبغدادية    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    «التقويم» تختتم الفترة الأولى في اختبار القدرات ل 220 ألف طالب    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية        رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص        فتح ملف استثمارات التقاعد!!            القصاص لمواطن قتل آخر بضربة رأس        الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    استكمال الربط الحديدي بين المملكة والإمارات قريبا    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    "الصحة": تسجيل 3 وفيات و41 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 47 حالة    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثي ومكيال الغرب !
نشر في عكاظ يوم 06 - 09 - 2021

يملك الحوثي نقطة يتفوق بها في حربه ضد التحالف المساند للشرعية اليمنية، وهي الوحشية، فهو لا يتورع عن استهداف المدنيين وقتل الأبرياء، لذلك يرسل مسيراته وصواريخه نحو الأهداف المدنية داخل اليمن والسعودية دون أن يكترث لتعرض المدنيين للخطر !
ولأنه يستخدم الأحياء السكنية ومواقع المدارس والمستشفيات كسواتر لمنصات إطلاق صواريخه ومسيراته وتخزين أسلحته فإنه يسعى لأن يكون في مأمن من ردود الفعل على جرائم الحرب التي يرتكبها !
ورغم فشل هذه الهجمات بفضل تفوق قدرات الدفاع الجوي السعودي إلا أنه لا يتوقف عن ارتكاب ما يصنفه المجتمع الدولي كجرائم حرب باستهدافه للمطارات المدنية والأحياء السكنية والأهداف المدنية، في سعيه لممارسة الضغوط وتنفيذ أجندة إيران !
واللافت في الأمر أن ردود الفعل الدولية لا تتجاوز بيانات الإدانة والشجب والاستنكار، دون اتخاذ مواقف فاعلة وحازمة تجبره على وقف أعماله الإرهابية خاصة تلك التي يمارسها ضد الشعب اليمني، وتضع إيران أمام مسؤوليات وعواقب دعمها للحوثيين بالسلاح والتدريب والتخطيط !
أتخيل وحسب كيف ستكون ردة فعل أمريكا أو أي دولة أوروبية لو أن أياً من مطاراتها أو موانئها أو مدنها تعرضت للقصف الصاروخي من قبل ميليشيات إرهابية تقع على حدودها، هل كانت ستدعو لضبط النفس واللجوء للمفاوضات لإحلال السلام أم ستقضي على مصادر استهدافها ؟!
الجواب عند أفغانستان والعراق والصومال !
باختصار.. ستتمسك السعودية بمعاييرها الأخلاقية في التعامل مع إرهاب الحوثي، لأن ذلك ما يميزها عن عدوها، وستضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته الأخلاقية تجاه الشعب اليمني !


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.