السعودية: حل قضية فلسطين مفتاح استقرار المنطقة    المملكة تقدم مليون دولار لخطة عمل وأنشطة وبرامج مكتب الأمم المتحدة لتحالف الحضارات    انفجار قوي وسط العاصمة الأفغانية كابول    «تريليون البنوك وحماية الكوكب» أبرز عناوين الصحف المحلية    حكم قضائي بتعويض مواطن 98 ألف ريال بعد براءته من قضية سجن بسببها    الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة في 5 مناطق    بالفيديو.. قصة إنشاء جمعية "زهرة" لمكافحة السرطان.. وهذه أسباب ارتفاع إصابات سرطان الثدي بالمملكة    "الولاء الإلكتروني للوطن"محاضرة تنظمها جامعة الطائف لتعزيز اللحمة الوطنية    مكة والمدينة تتصدران.. 55 يومًا على انتهاء مهلة إثبات الملكية    9 ضوابط لكبح «فوضى» إعلانات المستحضرات الصيدلانية والعشبية    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة    العميد يستعيد الشمراني وعبدالحميد في «الكلاسيكو»    الشمري: مشاركة السيدات ببطولة العرب وغرب آسيا    مستثمرو أنابيب نفط أرامكو يعتزمون إصدار سندات ب 4.5 مليار دولار    وزير النقل: نستهدف المركز العاشر عالمياً في الخدمات اللوجستية والمساهمة ب %10 في الناتج المحلي    مجلس الوزراء: إصلاح منظومة الاقتصاد العالمي عبر «مبادرة الرياض»    منع تهريب طن حشيش و66 طن قات في جازان وعسير ونجران    تتعلق بالتعاون الدفاعي.. مباحثات عسكرية سعودية - كورية جنوبية    صلاح يقود ليفربول إلى فوز مثير على أتلتيكو    «الإسلامية»: التحذير من «السرورية» الإرهابي في خطبة الجمعة    «الفورمولا 1».. حضور جماهيري 100 %    متحدث «الصحة»: تجاوزنا المرحلة الصعبة.. الجائحة لا تزال قائمة    متحدث «التعليم»: تأجيل العودة الحضورية للطلبة لمن هم أقل من 12 عاماً    الأهلي ينوي على ملايين الوزارة من ملعب النادي    شاموسكا يخطط لمفاجأة الاتحاد                لص يخطف جوال مراسل صحفي في بث مباشر                            انتبه! تحركاتك مرصودة بالساعة والصورة!    بمَ يرجع المبتعثون؟    معرض الرياض للكتاب.. وتحقيق الأهداف            مشروع للدعم اللوجستي بوزارة الدفاع        «وَإِن تَعُدّوا نِعمَةَ اللَّهِ لا تُحصوها إِنَّ اللَّهَ لَغَفورٌ رَحيمٌ».. تلاوة تأسر القلوب للشيخ المعيقلي    مؤتمر السلف الصالح يحرم الخروج عن طاعة ولاة الأمر            وزير الرياضة يهنئ الهلال بالتأهل للنهائي الآسيوي    "الشؤون الإسلامية" تؤكد استمرار تطبيق التباعد بين المصلين والعمل بالإجراءات الاحترازية    أمام خادم الحرمين الشريفين.. وزير الصحة يؤدي القسم    أفشل سرقة.. لصّ يوثق جريمته على الهواء مباشرةً دون علمه    وزير التجارة يكرّم مراقباً أبلغ عن تعرضه ل"رشوة"    "الصحة": تسجيل وفاتين و49 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 38 حالة    اليوم العالمي للغذاء تحت شعار ( اعمالنا -هي مستقبلنا )    أمير قطر يصدر أمرًا أميريًّا بتعديل تشكيل مجلس الوزراء    زلزال قوي يضرب البحر المتوسط ويشعر به سكان 3 دول    (( الكاتبة فاطمة السلمان ودورة "التخطيط الذاتي" ))    أمير نجران يواسي آل سالم وآل شرية    الربيعة وزيراً للحج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الغذاء والدواء» تدشن النسخة الجديدة من نظام تسجيل الأدوية «سدر»
نشر في عكاظ يوم 16 - 06 - 2021

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء تدشين النسخة الجديدة من نظام تسجيل الأدوية «سدر» بمجموعة من المزايا، وذلك استمرارًا لجهودها في تحسين تجربة العملاء والشركاء، ومواكبة التطور التقني، وتسهيل الإجراءات المتعلقة بتسجيل الأدوية والمستحضرات الصيدلانية.
وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم إيقاف استقبال الطلبات لجميع المستحضرات في المنصة الحالية لنظام «سدر» نهائيًا، والانتقال إلى النسخة الجديدة على الرابط esdr.sfda.gov.sa، وذلك اعتبارًا من 21 ذي القعدة 1442ه الموافق 1 يوليو 2021.
ويقدّم النظام الجديد، الذي تشرف عليه «الغذاء والدواء» وبتشغيل وتطوير شركة ثقة، مجموعة من المزايا للمستفيدين كاختصار وقت التسجيل للشركات، وسرعة إنهاء الإجراءات، وكذلك إمكانية تفعيل التنبيهات داخل النظام في حال تغيرت حالة الطلب.
كما تتيح النسخة الجديدة من النظام إمكانية البحث عن الطلبات المسجلة، وإصدار الشهادات، ورفع الملفات والتحقق منها إلكترونيًا وإرسال الاستعلامات، كما يمكن الرجوع إلى الطلبات المسجلة مسبقًا، إضافةً إلى إمكانية تسجيل أكثر من نوع عبوة تحت رقم مستحضر واحد.
ويهدف نظام سدر إلى خدمة المنشآت المسجلة لدى «الهيئة»، والتواصل مع قطاع الدواء عن طريق النظام، ويتيح طلب تسجيل المستحضرات البشرية والعشبية والبيطرية، وذلك للتأكد من سلامة المستحضرات الدوائية واتباعها الاشتراطات التي وضعتها «الهيئة» للحفاظ على سلامة وصحة المستهلك.
وأشارت «الهيئة» إلى أنه بإمكان الشركات ووكلاء الأدوية الاستفادة من الخدمات بعد ترحيل طلباتهم المسجلة في النظام السابق وتقديمها على نظام سدر في نسخته الجديدة، موضحةً أن جميع طلبات التجديد والتعديل غير المكتملة والتي تكون حالتها (Submitted)، والذي يعني أنه تم تقديم بيانات المنتج وليس الملف أو (Pre evaluation)، وهي مرحلة التحقق الأولي في النسخة القديمة، ولن يتم قبول التحقق بعد تاريخ 21 ذي القعدة 1442ه الموافق 1 يوليو 2021.
وبينت الهيئة خطوات نقل البيانات المكتملة من النظام القديم إلى الجديد على ثلاث خطوات، بداية من زيارة الموقع الإلكتروني لنظام سدر الجديد، وبعد ذلك الذهاب إلى (My Migration Request) الذي يتيح نقل بيانات المستحضر للنسخة الجديدة، ومن ثم تعبئة البيانات المطلوبة ورفع الطلب.
ونظّمت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع شركة «ثقة» خلال الفترة الماضية عددًا من ورش العمل لشركات الأدوية ووكلائها بهدف مساعدتهم في ما يخص ترحيل البيانات في نظام «سدر» الجديد، وجرى فيها استعراض أبرز المستجدات فيه، والإجابة على الأسئلة الشائعة لطلبات الترحيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.