"صندوق الاستثمارات" يحذر من انتحال اسمه بغرض طلب مبالغ مالية    مفاجأة في هاتف iPhone 13 المرتقب    بسبب هجوم ناقلة النفط.. أوروبا تثور في وجه إيران    مازن الياسين رابعًا في سباق 400 متر ب أولمبياد طوكيو    الثنائي الأقرب لمغادرة الأهلي    3839 جولة رقابية تسفر عن إغلاق 6 منشآت تجارية مخالفة للتدابير الوقائية    السديس : التوسع في إنشاء وكالات تخصصية في توظيف التقنية والذكاء الاصطناعي بالحرمين    الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس النيجر بذكرى استقلال بلاده    بالصور… "الخلف والخُليف".. نقش التاريخ على جبال الباحة    "أمن الطرق" ينبه قادة المركبات من أتربة وتدني الرؤية بنجران    ماهي قصة تامبيري مع قطعة الجبس بعد فوزه بذهبية الوثب العالي ؟    شروط وفئات تأشيرة الخروج والعودة لأفراد الأسرة والعمالة المنزلية    «الصحة»: 24% نسبة التحصين بجرعتي لقاح كورونا في المملكة    ترخيص مصانع جديدة باستثمارات 5.3 مليار    مقتل 38 مسلحًا في هجوم على سجن في أفغانستان    أمانة جدة ترفع 168 سيارة مهملة وتالفة خلال شهر    هبوط اضطراري لطائرة بمطار الملكة علياء في الأردن    على سبيل الاعارة.. الطائي يتعاقد مع محمد عطية    #نائب_أمير_الشرقية يشيد بجهود رجال الأمن في المنطقة    الإرياني: ميليشيا الحوثي تواصل عسكرة وتجنيد الأطفال    مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمدينة شيكاغو الأمريكية    أرامكو تنفي دخولها في أنشطة البيتكوين    إحباط تهريب 8.7 مليون حبة كبتاجون في أكياس «كاكاو»    النصر ينهي معسكر الاعداد في #بلغاريا بخسارة ويصل الاثنين الي #الرياض    تلقي هنريكي إشادات عالية من الجهاز الفني والإداري على مستواه الفني الجيد بالاتحاد    الضمان الصحي: وثيقة التأمين الصحي للسائحين تشمل إصابات كورونا    رصد زُحل فوق الأفق الجنوبي الشرقي ويشاهد بالعين المجردة    الهيئة السعودية للفضاء تعزز شراكتها مع إيرباص ومجموعة من شركات الفضاء الأوروبية    أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1%.. و"برنت" عند 74.47 دولار    "مكافحة المخدرات" تضبط 4 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة في القصيم وتبوك    «نزاهة» تكشف حقيقة مباشرتها تحقيقاً لتهريب قطع أثرية إلى بريطانيا    أبطال ومنافسون وأرقام قياسية.. السباحة أبدعت في طوكيو    #أمير_منطقة_الباحة يستقبل مدير جوازات المنطقة المعين حديثا    عاجل | أسعار الأراضي .. تبوك تفوق الرياض وعسير تتجاوز الشرقية    دولة الدستور لن تنكسر    وزير التعليم: «قادة المستقبل» تعد القياديين وفق آلية شفافة        الفيصل يستقبل رئيس الموانئ        التشكيلية لولوة الحمود: لوحتي بمكتب سمو ولي العهد أجمل جائزة في مسيرتي الفنية        مصاصة دماء على متن طائرة ركاب    الزايدي يبدأ تحضيرات «نورة» ويضم الفرحان            حصريًا على تطبيق زووم غادة طنطاوي تستضيف عفاريت الكواليس        ليست خيانة زوجية!!    خلَّهم (يعانون)..!                «التعليم»: العودة حضورياً للمتوسط والثانوي    آليات تنظيمية وإجراءات صارمة لدخول مقار العمل والمنشآت    المحصنون.. يعبرون    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل رئيس هيئة الأركان بقوة دفاع مملكة البحرين    #أمير_منطقة_تبوك يلتقي بأهالي محافظة الوجه        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البيئة» تحتفي بيومها العالمي.. وتؤكد أهمية «التنوع الأحيائي»
نشر في عكاظ يوم 04 - 06 - 2020

تحتفي وزارة البيئة والمياه والزراعة مع دول العالم بيوم البيئة العالمي الذي يقام في 5 يونيو 2020م تحت شعار «التنوع الأحيائي»، وذلك عبر بث رسائل توعوية تحث المجتمع على الاهتمام بالبيئة، وتسلط الضوء على حجم الضرر والأثر السلبي على الأرض وسكانها بسبب فقدان التنوع الأحيائي، كما تطلعهم على جهود وتجارب المملكة للمحافظة على البيئة.
وأوضحت الوزارة، أن الاحتفال بهذا اليوم سنوياً، يهدف إلى رصد كافة القضايا البيئية، والإنذار المبكر لضمان سلامة البيئة، وتشجيع الأنشطة البيئية، وزيادة الوعي بالقضايا البيئية، واحتفال هذا العام يسلط الضوء على أهمية التنوع الأحيائي في حياة البشر، وضرورة المحافظة على أكثر من 8 ملايين نوع من النباتات والحيوانات الموجودة على كوكب الأرض، والنظم البيئية التي تؤويهم، والتنوع الجيني في ما بينها.
وأكدت الوزارة أن التنوع الأحيائي، هو الأساس الذي يدعم جميع أشكال الحياة على الأرض وتحت سطح الماء، فهو يؤثر على كل جانب من جوانب صحة الإنسان، ويوفر الهواء النقي والمياه، والغذاء، ومقاومة الأمراض الطبيعية، والتخفيف من وطأة تغير المناخ، بالإضافة إلى أن تغيير أو إزالة عنصر واحد من هذه الشبكة يؤثر على نظام الحياة بأكمله ويمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية.
ويعد يوم البيئة العالمي، منبراً عالمياً للتوعية بأهمية المحافظة على الطبيعة، كما يهدف إلى الحد من الاحتباس الحراري والتصحر. وقد أعلن عن هذا اليوم أول مرة في عام 1974م في مدينة ستوكهولم، ويحتفل به كل عام أكثر من 100 دولة حول العالم منها المملكة العربية السعودية، وذلك في يوم 5 يونيو، وفي كل عام تختار الأمم المتحدة دولة لتكون البلد المضيف العالمي لهذه المناسبة، وقد وقع الاختيار هذا العام 2020م على دولة كولومبيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.