الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس النيجر بذكرى استقلال بلاده    "أمن الطرق" ينبه قادة المركبات من أتربة وتدني الرؤية بنجران    بالصور… "الخلف والخُليف".. نقش التاريخ على جبال الباحة    "HSBC" يضاعف أرباحه    شروط وفئات تأشيرة الخروج والعودة لأفراد الأسرة والعمالة المنزلية    ماهي قصة تامبيري مع قطعة الجبس بعد فوزه بذهبية الوثب العالي ؟    «الصحة»: 24% نسبة التحصين بجرعتي لقاح كورونا في المملكة    ولادة مكة تحصل لأول مره اعتماد طب التخدير    على سبيل الاعارة.. الطائي يتعاقد مع محمد عطية    ترخيص مصانع جديدة باستثمارات 5.3 مليار    مقتل 38 مسلحًا في هجوم على سجن في أفغانستان    أمانة جدة ترفع 168 سيارة مهملة وتالفة خلال شهر    هبوط اضطراري لطائرة بمطار الملكة علياء في الأردن    #نائب_أمير_الشرقية يشيد بجهود رجال الأمن في المنطقة    #نائب_أمير_الشرقية يطلع على التطور التقني بجسر #الملك_فهد    الاسان نداو بديلاً للمحترف الروماني ميتريتا في الاهلي وال فتيل غريب من التجديد    الأمن السيبراني: ثغرة أمنية خطيرة في تحديث أصدرته آبل    أرامكو تنفي دخولها في أنشطة البيتكوين    الإرياني: ميليشيا الحوثي تواصل عسكرة وتجنيد الأطفال    إحباط تهريب 8.7 مليون حبة كبتاجون في أكياس «كاكاو»    مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمدينة شيكاغو الأمريكية    الوكالة التطويرية النسائية بشؤون الحرمين تشارك بحملة "خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا"    مازن الياسين يخوض نصف نهائي سباق 400م.. اليوم    النصر ينهي معسكر الاعداد في #بلغاريا بخسارة ويصل الاثنين الي #الرياض    أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1%.. و"برنت" عند 74.47 دولار    الهيئة السعودية للفضاء تعزز شراكتها مع إيرباص ومجموعة من شركات الفضاء الأوروبية    " السديس " يدعو لترقب المفاجأة الكبرى في تاريخ "رئاسة الحرمين الشريفين"    "مكافحة المخدرات" تضبط 4 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة في القصيم وتبوك    رصد زُحل فوق الأفق الجنوبي الشرقي ويشاهد بالعين المجردة    «نزاهة» تكشف حقيقة مباشرتها تحقيقاً لتهريب قطع أثرية إلى بريطانيا    أبطال ومنافسون وأرقام قياسية.. السباحة أبدعت في طوكيو    التحصين شرطاً لدخول كافة المنشآت بأمانة عسير    #أمير_منطقة_الباحة يستقبل مدير جوازات المنطقة المعين حديثا    وزير التعليم: «قادة المستقبل» تعد القياديين وفق آلية شفافة    دولة الدستور لن تنكسر    عاجل | أسعار الأراضي .. تبوك تفوق الرياض وعسير تتجاوز الشرقية        هنريكي يغير قناعات كاريلي في النمسا        التشكيلية لولوة الحمود: لوحتي بمكتب سمو ولي العهد أجمل جائزة في مسيرتي الفنية        مصاصة دماء على متن طائرة ركاب    الزايدي يبدأ تحضيرات «نورة» ويضم الفرحان            حصريًا على تطبيق زووم غادة طنطاوي تستضيف عفاريت الكواليس            ليست خيانة زوجية!!    خلَّهم (يعانون)..!            الفيصل يستقبل رئيس الموانئ        «التعليم»: العودة حضورياً للمتوسط والثانوي    آليات تنظيمية وإجراءات صارمة لدخول مقار العمل والمنشآت    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل رئيس هيئة الأركان بقوة دفاع مملكة البحرين    #أمير_منطقة_تبوك يلتقي بأهالي محافظة الوجه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من يجامل هؤلاء الإعلاميين؟
نشر في عكاظ يوم 01 - 06 - 2020

• نتعامل مع الأشياء ببساطة ولا يمكن أن نعطي الأمور أكبر من حجمها.
• الرياضة أبسط بكثير من هذا الذي يحاصرها من قبل ناس متشنجة لا تقبل رأيا ولا تقدم آخر بل تكرس لإيجاد شرخ في العلاقة بين الرياضة وأهلها الحقيقيين!
• إعلام فقد هويته وبات لعبة في أيادي متعصبين لا يفرقون بين (ناد وفريق) ولا يفرقون بين الرأي والشتيمة ولا يمكن لإبراز حجتهم أن يقدموا لك كلاما هادفا إنما صراخ لا يوقفه إلا فاصل!
• ولكي أكون ذا رأي مقبول لدى متلقٍّ تاهت به الخطى سأسرد لكم قضايا إعلامنا الرياضي التي لنا سنوات ولم تخرج برامجنا عنها!
• من الكبار؟ من العالمي؟ من أفضل ماجد أم سامي؟ من كبير الرياض؟ من الأسطورة؟ كم بطولاتكم وكم بطولاتنا؟ من نادي القرن؟ من الأكثر جماهيرية؟ وقس على ذلك من أسئلة ومن إجابات مكررة تختلف من إعلامي إلى آخر فهل تعتقدون أن إعلاما يدور في فلك هذه المحاور سيقدم لكم جديدا مفيدا؟
• الإثارة سهلة والمشاهدة ليست دليل اقتناع فربما صورة مختل يصيح في الشوارع صورها هاوٍ تحصد ملايين المشاهدات وبرنامج عبارات ضيوفه أنت كذاب وأنت جاهل وأص ولا كلمة تتناقل مقاطعه الركبان وفي نهاية الأمر سيردد الكل هل هذا إعلام؟
• ولكي أكون أكثر صراحة لست متفائلا أن نتجاوز هذا الطرح على الأقل في هذا العام لا سيما أن قرارات الإيقاف والغرامات التي طبقت لم تأتِ أكلها دون أن أعلم لماذا!
• يلاحظ وهذه واضحة لي ولغيري أن ثمة زملاء مهما علت أصواتهم وتخطت تجاوزاتهم الخط الأحمر محميون من العقوبات وهذا خلق جوّا غير صحي في الوسط الإعلامي الرياضي!
• ولا يعنيني ذلك بقدر ما يعنيني جيل جديد كنا نتوقع أن يحققوا ما لم يحققه الأوائل بعد أن توفرت لهم كل الإمكانات لكن للأسف باتوا هم المشكلة نفسها!
• حينما تسمعهم يتحدثون عن التاريخ تشعر أنك أمام حالة جهل علاجها إعادتهم إلى مقاعد الدراسة ليتعلموا من جديد!
• التاريخ يا شباب ليس كلمة بل رقم والأرقام لها مراجع ففضلاً يا شباب أن تتجنبوا الحديث عن التاريخ لكي لا يضحك عليكم جمهور بات الإعلام الرياضي جزءا من التسلية بالنسبة له!
• الإعداد والتقديم في البرامج ضعيف جداً فمثلاً بإمكان الضيف أن يصنع محورا ولا يلتزم بمحاور الحلقة في ظل وجود مذيع ضعيف وأحياناً يتحول إلى متعصب يُسكت طرفا ويتعاطف مع آخر حسب الميول وهذا طبعاً عيب مهني تحاسب عليه القناة لاختيارها مقدما أو محاورا لا يملك الحد الأدنى من مقومات المذيع المتخصص!
• ومضة
• ‏قَد لا نصِل إلى السحُب، لكننا نستطيع الاستمتاعَ بالنظر إليها.. كذلك الأشياءَ الجميلة، (وتلكَ هي القناعة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.