«التجارة» تشهر بصاحب مؤسسة يبيع مكسرات مغشوشة    اكتشاف إنتاج الوقود من الأعشاب البحرية    طرح جهاز التبريد «الشخصي» بالأسواق    الخلافات تتعمق حول سد النهضة.. مصر تكشف التفاصيل    إسرائيل فيروس في أرض فلسطين!    قائد الجيش الليبي: وطننا يتعرض إلى خطر داهم يهدد حاضره ومستقبله من خلال الاستعمار التركي البغيض    ميلان يقلب الطاولة على يوفنتوس برباعية    الوحدة يبدأ معسكره ووصول الرباعي البرازيلي    رباعي الأخضر يزين التشكيلة المثالية للقارة الآسيوية    رئيس برشلونة: تجديد عقد ميسي .. واجب    4 مليارات يورو خسائر الأندية الأوروبية بسبب كورونا    الإدارة المشرفة مشغولة بزيادة مرتب المدير التنفيذي    مدير تعليم جازان يقف على النماذج المدرسية الجديدة ب"أبوعريش"    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء    أمي وكفى ..    «البدناء» أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا    الصناعات الوطنية الطبية    حكيم العرب    رحيل شقيقي وسراجي    142 مبادرة حكومية لتخفيف الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات فيروس كورونا    في الشباك    كويلار يبدأ برنامجه وكريري يشيد بالمعسكر    «التعليم» تغلق 4795 حسابا وتلغي متابعة 1.5 مليون    المشروع التركي - الإخواني لإسقاط الدولة الوطنية العربية    ضاعت فلوسك يا صابر    ضبط عصابة سرقة سائقي تطبيقات التوصيل    طموح تسلم وحدات سكنية لمستفيديها بمنطقة # جازان    وزير الإعلام وكُتّاب الرأي    عبدالله شويش الشويش... صدقُ القول والفعل    إذا لم تستح قل ما شئت!    تلاوة مؤثرة للشيخ السديس من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    المواطن والسلوك السياحي    كورونا.. الصحة النفسية خط الدفاع الأساسي    الصحة تحدد بداية ونهاية فترة العزل    مناعة القطيع لا تفيد.. والتباعد الاجتماعي أفضل وقاية من كورونا    المعلمي: المملكة شريك حيوي للأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب والتطرف    «استشاري» ينصح بحلول لعلاج مرض شائع لدى كبار السن    "دون الحاجة إلى متقاضي الأموال".. تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي من تحديث بياناتهم إلكترونيًا    الخارجية الأمريكية تدين اغتيال المحلل والباحث هشام الهاشمي    القسم النسائي ببلدية رفحاء يكثف الجولات التفتيشية على المشاغل والمنشآت النسائية    برامج للدراسات العليا المدفوعة بأم القرى    جامعة حفر الباطن تُطلق جائزة التميز في التعليم الإلكتروني    "أشهر الحج فضائلها وأحكامها" درس علمي بدعوي الطائف    المغرب يعلن موعد فتح المساجد بعد أشهر من الإغلاق    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأمريكي    عفيف.. ضبط متهمين بسرقة مركبة فارهة من الدوادمي صباح اليوم    خلل فني يتسبب في اختفاء المخالفات المرورية من "أبشر"    رفض عربي لضم الاحتلال أراضي فلسطينية    الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز    انتهاء ترميم مساجد العلا    الديوان الملكي: وفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز خارج المملكة    أمير منطقة تبوك يثمن جهود العاملين بفرع وزارة التجارة    رؤساء الهيئات الثقافية يناقشون "تقرير الحالة الثقافية في المملكة".. غداً    سمو الأمير فيصل بن نواف يستقبل رئيس جامعة الجوف المعين حديثاً    #أمير_جازان ” يكلف المدخلي رئيسا للجنة شؤون الأسرة بمجلس المنطقة    فرع هيئة الأمر بالمعروف بالمدينة المنورة يواصل حملة " خذوا حذركم "    السديس يناقش استعدادات اللجنة التحضيرية لمشروع ترجمة خطبة يوم عرفة    خطباءنا.. أين أنتم من التوجيه النبوي؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





من يجامل هؤلاء الإعلاميين؟
نشر في عكاظ يوم 01 - 06 - 2020

• نتعامل مع الأشياء ببساطة ولا يمكن أن نعطي الأمور أكبر من حجمها.
• الرياضة أبسط بكثير من هذا الذي يحاصرها من قبل ناس متشنجة لا تقبل رأيا ولا تقدم آخر بل تكرس لإيجاد شرخ في العلاقة بين الرياضة وأهلها الحقيقيين!
• إعلام فقد هويته وبات لعبة في أيادي متعصبين لا يفرقون بين (ناد وفريق) ولا يفرقون بين الرأي والشتيمة ولا يمكن لإبراز حجتهم أن يقدموا لك كلاما هادفا إنما صراخ لا يوقفه إلا فاصل!
• ولكي أكون ذا رأي مقبول لدى متلقٍّ تاهت به الخطى سأسرد لكم قضايا إعلامنا الرياضي التي لنا سنوات ولم تخرج برامجنا عنها!
• من الكبار؟ من العالمي؟ من أفضل ماجد أم سامي؟ من كبير الرياض؟ من الأسطورة؟ كم بطولاتكم وكم بطولاتنا؟ من نادي القرن؟ من الأكثر جماهيرية؟ وقس على ذلك من أسئلة ومن إجابات مكررة تختلف من إعلامي إلى آخر فهل تعتقدون أن إعلاما يدور في فلك هذه المحاور سيقدم لكم جديدا مفيدا؟
• الإثارة سهلة والمشاهدة ليست دليل اقتناع فربما صورة مختل يصيح في الشوارع صورها هاوٍ تحصد ملايين المشاهدات وبرنامج عبارات ضيوفه أنت كذاب وأنت جاهل وأص ولا كلمة تتناقل مقاطعه الركبان وفي نهاية الأمر سيردد الكل هل هذا إعلام؟
• ولكي أكون أكثر صراحة لست متفائلا أن نتجاوز هذا الطرح على الأقل في هذا العام لا سيما أن قرارات الإيقاف والغرامات التي طبقت لم تأتِ أكلها دون أن أعلم لماذا!
• يلاحظ وهذه واضحة لي ولغيري أن ثمة زملاء مهما علت أصواتهم وتخطت تجاوزاتهم الخط الأحمر محميون من العقوبات وهذا خلق جوّا غير صحي في الوسط الإعلامي الرياضي!
• ولا يعنيني ذلك بقدر ما يعنيني جيل جديد كنا نتوقع أن يحققوا ما لم يحققه الأوائل بعد أن توفرت لهم كل الإمكانات لكن للأسف باتوا هم المشكلة نفسها!
• حينما تسمعهم يتحدثون عن التاريخ تشعر أنك أمام حالة جهل علاجها إعادتهم إلى مقاعد الدراسة ليتعلموا من جديد!
• التاريخ يا شباب ليس كلمة بل رقم والأرقام لها مراجع ففضلاً يا شباب أن تتجنبوا الحديث عن التاريخ لكي لا يضحك عليكم جمهور بات الإعلام الرياضي جزءا من التسلية بالنسبة له!
• الإعداد والتقديم في البرامج ضعيف جداً فمثلاً بإمكان الضيف أن يصنع محورا ولا يلتزم بمحاور الحلقة في ظل وجود مذيع ضعيف وأحياناً يتحول إلى متعصب يُسكت طرفا ويتعاطف مع آخر حسب الميول وهذا طبعاً عيب مهني تحاسب عليه القناة لاختيارها مقدما أو محاورا لا يملك الحد الأدنى من مقومات المذيع المتخصص!
• ومضة
• ‏قَد لا نصِل إلى السحُب، لكننا نستطيع الاستمتاعَ بالنظر إليها.. كذلك الأشياءَ الجميلة، (وتلكَ هي القناعة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.