وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عرعر: «الصناعية الجديدة» أمام طريق مسدود
المستثمرون: لن ننتقل.. والأمانة: لا خيار.. سنغلق الورش
نشر في عكاظ يوم 11 - 01 - 2017

امتعض أصحاب الورش في الصناعية القديمة في عرعر، من رفض أمانة منطقة الحدود الشمالية، تجديد تراخيصهم، حتى الانتقال إلى الموقع الجديد، مشيرين إلى أن قرار الأمانة غير مدروس ويكبدهم كثيرا من الخسائر، في ظل عدم جاهزية الصناعية الجديدة وافتقادها لكثير من الخدمات الأساسية، فضلا عن أن الطريق إليها صعب ولم يكتمل.
وانتقد أحد المستثمرين قرار أمانة منطقة الحدود الشمالية إغلاق ورشهم، لافتا إلى أنه غير مدروس وعشوائي، متمنيا تدارك الوضع سريعا، وإصدار تراخيص لورشهم ليمارسوا نشاطهم ريثما تكتمل الخدمات في الموقع الجديد للصناعية، على طريق طريف.
وشكا رجل الأعمال سعيد بن شهاب من رفض الأمانة تجديد تراخيص ورشهم، ريثما ينتقلون إلى الموقع الجديد للصناعية، معتبرا القرار غير مدروس، وله تداعيات سلبية كبيرة.
وقال شهاب: «نرفض الانتقال إلى الموقع الجديد على خط طريف، لأنه لم يكتمل بعد، فضلا عن أن الطريق إليه متعرج وضيق، ولايزيد على مسار واحد في بعض المناطق، رغم أنه دولي ويواجه ضغط المسافرين وطلاب الكلية التقنية ومعارض السيارات»، لافتا إلى أنه لن يستوعب سيارات المواطنين والعمال في ورش الصناعية، ما يؤدي إلى كثير من الحوادث، ويعرض الناس وممتلكاتهم للخطر.
وطالب بتأجيل عملية الانتقال إلى الموقع الجديد، ريثما يستكمل إنشاء الجسور على الطريق المودي إليه، وتزويده بالخدمات الأساسية كافة.
وأبدى خالد العنزي استياءه من قرار أمانة الحدود الشمالية من نقل المنطقة الصناعية إلى موقعها الجديد على طريق طريف، رغم عدم اكتمال المشروع، وافتقاده لكثير من الخدمات التنموية، مطالبا الأمانة بالتريث في الأمر وتأجيل النقل ريثما يكتمل الموقع الجديد.
ورأى أن الموقع الجديد بحاجة لكثير من الخدمات، أبرزها تمهيد الطريق المؤدي إليها، في ظل الفوضى التي تطغى عليه، خصوصا وقت الذروة، مع تحرك الطلاب والموظفين، وسيضاف إليهم بعد النقل عمال الصناعية والراغبين في إصلاح مركباتهم.
واستغرب إغلاق كثير من الورش في الموقع القديم، بطريقة عشوائية تفتقد للدراسة، مشيرا إلى أن ذلك الإجراء يكبدهم كثيرا من الخسائر.
بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم أمانة الحدود الشمالية عبدالعزيز بن عبدي العنزي أن قرار الانتقال إلى موقع الصناعية الجديد ملزم ونهائي، مطالبا جميع المستأجرين بالالتزام والانتقال إلى الموقع على طريق طريف، بعد أن منحتهم الأمانة مهلة كافية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.