فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يُعلن تنظيم ملتقى (ألوان السعودية) للتصوير الضوئي
نشر في نجران نيوز يوم 15 - 04 - 2012

تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار ملتقى "ألوان السعودية" للتصوير الضوئي بالتزامن مع اليوم العالمي للسياحة الذي يوافق السابع العشرين من سبتمبر من كل عام ويوافق هذا العام يوم الخميس 11 ذو القعدة 1433ه.
أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار عقب تدشينه الموقع الإلكتروني لمكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية ضمن فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2012 الذي اختتم مؤخرًا بالرياض.
وأكد نائب الرئيس لقطاع السياحة بالهيئة عبد الله بن سلمان الجهني أن الملتقى الذي يقام بالتنسيق والتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام وجمعيات ولجان التصوير الضوئي يمثل فعالية جديدة تبرز فيها الهيئة القيمة الجمالية للمواقع السياحية والتراثية في المملكة وتميزها السياحي وبعدها الحضاري.
وأشار إلى أن ملتقى "ألوان السعودية" يأتي كأحد المبادرات الأساسية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والآثار بتوجيهات مباشرة من سمو رئيس الهيئة بهدف تشجيع هواية التصوير الفوتوغرافي في المواقع السياحية والأثرية وإبراز المقومات السياحية في المملكة ، بالإضافة إلى عرض إبداعات المصورين السعوديين في الصور السياحية عن المملكة ، والتقائهم مع بعضهم ، وربطهم بتراثهم والمواقع السياحية التي تتميز بها.
وأشاد بالجهد والعطاء المتميز للمصورين السعوديين في إبراز المقومات السياحية للمملكة وتراثها الوطني من خلال الصور العالية المستوى والتي التقطوها من مختلف مناطق المملكة وعرضوها في وسائل الاتصال والإعلام والمعارض المختلفة.
ودعا الجهني جمعيات التصوير الضوئي وهواة ومحترفي الفوتوغرافيين للمساهمة في الملتقى ، الذي يتضمن مسابقة تنقسم إلى 3 فئات ، جائزة كل فئة خمسون ألف ريال ، الفئة الأولى الصورة السياحية ، الفئة الثانية صورة التراث العمراني ، الفئة الثالثة صورة الآثار ، لافتاً إلى أن موضوع الصور حول المملكة ، من خلال التواصل مع الهيئة عبر موقعها الالكتروني www.scta.gov.sa.
ويستهدف الملتقى المصورين والمصورات المحترفين ، والمهتمين بالثقافة والتراث والآثار والسياحة في المملكة ، ومسؤولي العلاقات العامة والإعلام والتسويق والدعاية والإعلان والمصممين والمخرجين الفنيين ، والخبراء في مجالات السياحة ، والآثار ، والثقافة ، والتصميم ، والتصوير وغيره.
كما دشن سموه ضمن فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2012 الموقع الإلكتروني لمكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية "[URL=http://www.seesaudi.sa"]http://www.seesaudi.sa"[/URL].
وقال نائب الرئيس المساعد للتسويق بالهيئة العامة للسياحة والآثار حمد آل الشيخ: "إن مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية تعدّ البوابة الإلكترونية الأولى من نوعها في المنطقة ، التي يبنيها المصورون وصنّاع الأفلام السياحية ، وتحتوي على مواد مصوّرة في السعودية ، وتعكس مختلف المناطق والمشاهد السياحية والتراثية السعودية ، مضيفًا "أن الهيئة العامة للسياحة والآثار أطلقت هذه المكتبة لتجسيد رؤيتها كمركزٍ للتحفيز السياحي ، وتفعيلًا لمهمتها في تطوير صناعة السياحة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.