33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل: يشهد توقيع عقدي بيع منتجات وادي مكة
نشر في مكة الآن يوم 11 - 04 - 2016

شهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خلال افتتاحه أمس مركز الشركات الناشئة بوادي مكة، توقيع عقدين بين شركة وادي مكة للتقنية المملوكة لجامعة أم القرى ووزارة الحج وأمانة العاصمة المقدسة.
حيث مثَّل توقيع العقد الأول بين شركة وادي مكة للتقنية ووزارة الحج، معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، نيابة عن وزارة الحج، ومعالي رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية ، نيابة عن شركة وادي مكة للتقنية، وتضمن العقد تطوير وتشغيل مشروع تطبيقات الأجهزة الذكية.
كما تم توقيع عقد آخر بين شركة وادي مكة للتقنية وأمانة العاصمة المقدسة، حيث مثَّل شركة وادي مكة للتقنية في توقيع العقد معالي رئيس مجلس إدارتها الدكتور بكري بن معتوق عساس، فيما مثَّل أمانة العاصمة المقدسة معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، ويشمل العقد مشروع تطوير الحاويات الذكية بحي الإسكان بمكة المكرمة.
وعقب التوقيع عبر معالي وزير الحج الدكتور بندر حجار عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية على اهتمامه ومتابعته الدؤوبة لكافة الخدمات التي تنفذها وزارة الحج لخدمة وراحة ضيوف الرحمن.
وقال معاليه: إن تشريف سموه اليوم وافتتاحه مركز الشركات الناشئة بوادي مكة وحضوره توقيع العقد بين وزارة الحج وشركة وادي مكة للتقنية لتطوير وتشغيل مشروع تطبيقات الأجهزة الذكية بالوزارة، دليل على حرصه الدائم –وفقه الله– لكل ما شأنه الارتقاء بخدمات الوزارة.
وأضاف الدكتور الحجار أن توقيع الوزارة لهذا العقد مع شركة وادي مكة للتقنية المملوكة لجامعة أم القرى تأكيد على التعاون بين مختلف القطاعات الحكومية، مشيداً في ذات الوقت بالإنجازات التي حققتها جامعة أم القرى في مجال الابتكار التقني ونقل التقنية.
بدوره أعرب معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه بن فضل البار عن سعادته بتوقيع هذا العقد بين أمانة العاصمة المقدسة وشركة وادي مكة للتقنية والذي شهده صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لمشروع تطوير الحاويات الذكية بحي الإسكان بمكة المكرمة، معتبراً الإنجازات التي حققتها جامعة أم القرى في هذا المجال تدعو للفخر وتدفع الجهات لدعم وتعزيز هذه المشروعات الوطنية .
إلى ذلك أكد معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية، أن توقيع شركة وادي مكة للتقنية لهذين العقدين التشغيليين مع وزارة الحج وأمانة العاصمة المقدسة، تعدُّ شاهداً على النقلة النوعية التي تعيشها جامعة أم القرى بفضل الله، ثم بالدعم السخي الذي تحظى به من ولاة الأمر –وفقهم الله– والمتابعة والاهتمام الذي تلقاه من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، وما حضور سموه لتوقيع هذين العقدين إلا لتأكيد ذلك الحرص الذي تلقاه الجامعة من سموه الكريم، والمؤازرة التي تحظى بها من معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لتصبح جامعة أم القرى بمشيئة الله تعالى ضمن الجامعات الريادية عالمياً، مؤكداً معاليه أن هذه الخطوة التي تجسدت اليوم في توقيع هذه العقود ستحقق الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة لبناء اقتصاد المعرفي .
من جانبه ثمّن وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي نائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية الدكتور نبيل كوشك الجهود التي وفرتها الجامعة بتوجيه ومتابعة من معالي الدكتور بكري عساس لتتبوأ هذه الجامعة المباركة المكانة التي تستحقها، مبينا أن هذه العقود تأتي ضمن الخطط التي رسمتها جامعة أم القرى لتكون ضمن الجامعات الريادية والإسهام بدورها الوطني ومشاركتها الفاعلة من خلال الخبرات العلمية والطاقات الشبابية الإبداعية والابتكارية التي يزخر بها الوطن.
إلى ذلك عبّر الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور أسامة العمري عن بالغ شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة ولوكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي على دعمهما ومؤازرتهما لشركة وادي مكة للتقنية، لتحقيق الأهداف الوطنية التي أنشئت من أجلها، موضحاً أن هذين العقدين اللذان جرى توقيعهما مع وزارة الحج وأمانة العاصمة المقدسة والتي تقطف شركة وادي مكة للتقنية ثماره ما خططت له لصناعة وإنتاج التقنية المعرفية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.