البحرين تسجل 6 حالات كورونا جديدة وإجمالي المصابين 36    مقتل 10 جنود أتراك في ليبيا    اهتمامات الصحف الفلسطينية    أمرابط: غامرت من أجل النصر    موعد مباراة الزمالك ضد الترجي التونسي    معرض "لسان عربي" يسدل الستارة على فعالياته بحضور أكثر من 50 مدرسة    موسكو تحذر أنقرة من استهداف القوات الروسية في إدلب    فيديو.. هل ضحايا كورونا شهداء ؟ الشيخ الشثري يجيب    المملكة تفوز بجائزة الريادة في الاقتصاد الرقمي    الكويت : وضع حالتين لمخالطي كورونا بالحجر الصحي    أبو الغيط يثمن إجراءات المملكة الاحترازية لحماية المعتمرين من فيروس كورونا    رياح نشطة وغبار يحد الرؤية على جازان    تركيا: لن نوقف تدفق المهاجرين نحو أوروبا    موعد مباريات اليوم في دوري محمد بن سلمان    الجامعة العربية: نؤيد إجراءات المملكة الاحترازية لحماية المعتمرين من فيروس كورونا    مكتسبات وإنجازات للمرأة البحرينية في عهد الملك حمد بن عيسى    “السياحة” تعلق إصدار التأشيرات السياحية ل 7 دول بسبب فيروس “كورونا” الجديد    الأرصاد : أجواء مستقرة على معظم مناطق السعودية    مواطن: أبنائي السبعة مجهولو الهوية بسبب أسرة زوجتي.. و”الأحوال المدنية” تطالبه بعقد زواجه    البورصة المصرية تخسر 1ر41 مليار جنيه خلال تعاملات الشهر الجاري    محافظ الخرج يشكر العنزي ويتمنى له التوفيق في منصبه الجديد    الأزهر يشيد بقرار السعودية وقف العمرة بسبب كورونا    شاهد بالصور: العثور على مفقود شعيب الأبيض متوفياً    الصحف السعودية    يعد ثاني نادٍ سعودي بعد الهلال        اعتبرت ما قام به السعودي الدولي تركي الخضير استفزازات تحكيمية    ما سر إطاحة «الأمريكي البذيء» ب«لوبستر»؟    ملايين الاتحاد مهدرة    الشخصية المتسلطة    أمانة جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي تعلن أسماء الفائزين لعام 2019    دعوة 357 مرشحا ومرشحة لوظائف العدل    ترقية أعضاء في النيابة وتعيين قضاة بديوان المظالم    رفع إيقاف الخدمات من محاكم التنفيذ    خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من ملك الأردن    الملك سلمان يؤدي صلاة الميت على الأمير طلال بن سعود    استقبل مدير شرطة الرياض ونائب قائد أمن الطرق ومدير المرور    وزارة جديدة تجمع موظفي المملكة تحت مظلة واحدة    الإفتاء المصرية : التعليق يحفظ أرواح المعتمرين    خادم الحرمين والرئيس الجزائري يستعرضان العلاقات والمستجدات    المملكة تحصل على جائزة عالمية لجهودها الحثيثة في تطوير البنية الرقمية والتشريعية    تعليق إصدار التأشيرات السياحية مؤقتا لسياح بعض الدول التي ينتشر فيها كورونا    القوات البحرية تختتم تمرين «المدافع المختلط»    المعلمي يستعرض مع مندوب مصر العلاقات الثنائية بين البلدين    غسل وتعقيم المسجد الحرام أربع مرات يومياً لسلامة قاصديه    ثقافة البهلوانية    الناصر وابن عمر الصغير.. تاريخ بلا بطولة    حرب بلا هوادة.. على منغّصات السعادة!    النساء وقضايا العضل دنيا ودين..    مشاعر الامتنان في حياتنا    مركز التواصل.. حديقة العمل    "التجارة" تشهر بمواطن تستر على وافد يمني يتاجر في ألعاب الأطفال    بقاء البنيان في ثبات الأركان    قضية الباحة (باقة ورد)..!    شاهد حريق هائل في مرمى نفايات بالقنفذة لأسباب غامضة .. والدفاع المدني يحاولان السيطرة    بالصور .. إصابة 10 أشخاص في حادث اصطدام مروع بالطائف    تقديرا لمكانته وتخليدا لذكراه .. الكويت تطلق اسم الرئيس الراحل حسني مبارك على أحد الصروح الهامة    أدبي أبها يواصل أنشطته الثقافية بأمسية قصصية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بالفيديو.. مواطن يتهم هيئة “المساحة الجيولوجية” بفصله تعسفياً لكشفه وقائع فساد.. و”الهيئة” ترد
نشر في الخرج اليوم يوم 21 - 01 - 2020

اتهم مواطن هيئة المساحة الجيولوجية بجدة التي كان موظفاً بها، بفصله تعسفياً؛ وذلك لكشفه مخالفات ووقائع فساد، إلا أن الهيئة ردت على ذلك بنفي الأمر جملةً وتفصيلاً، مؤكدة أنه فصل لعدم كفاءته.
وقال المواطن عبدالعزيز هوساوي في لقائه ببرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، إنه عُين في الهيئة عام 1438 ه بقسم الورشة، ولاحظ وجود مخالفات وأبلغ بها المسؤولين وجرى فتح تحقيق وصدرت نتيجته التي أثبتت صحة ادعاءاته، لكنه فوجئ بحفظ نتائج التحقيق وفصله تعسفياً، لكنه اعترض على القرار ولم يجد تجاوباً.
وأضاف هوساوي أنه توجه لهيئة مكافحة الفساد وكان قد أبلغهم بما رصده من مخالفات قبل فصله بثلاثة أشهر، وبعد فحص بلاغاته شاءت الأقدار أن يعين رئيس جديد لهيئة المساحة، فقدم إليه تظلماً ليبادر الرئيس الجديد بفتح تحقيق في شكواه، ورد عليه الرئيس بعدم مشروعية فصله وطالبه بالتريث لحين الفصل في قضيته.
وأوضح أن القضية وصلت للهيئة العمالية التي أصدرت حكماً ابتدائياً بإلزام هيئة المساحة بإعادته للعمل وصرف كل مستحقاته منذ تاريخ فصله إلى تاريخ عودته، وعلم كذلك بأن رئيس الهيئة الجديد وجه بفتح تحقيق في المخالفات التي رصدها ورفع بها شكواه.
وأشار هوساوي إلى أن هيئة مكافحة الفساد أرسلت برقية بإعادته للعمل وصرف مستحقاته، لكن رئيس هيئة المساحة الجديد استقال من منصبه ليتوقف كل شيء ويفشل في العودة لعمله.
من جانبه، رد المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل على ادعاءات عبدالعزيز هوساوي، مؤكداً أن ما ذكره بشأن المخالفات ليس صحيحاً وهو لم يقدم ما يثبت ذلك، وما ذكرته هيئة مكافحة الفساد هو وجود ملاحظات تلزمهم بتعديلها، والسبب الرئيسي لفصل الموظف من عمله هو سلوكه السيئ. وفق “أخبار 24”.
وقال أبا الخيل إن هوساوي فصل لعدم كفاءته وسلوكه غير الجيد مع رؤسائه وزملائه، مشدداً على أنه نصحه بعدم الظهور في الإعلام؛ لأنه ليس صاحب حق ولم يكن يريد الكشف عن مخالفاته لكنه مضطر لذلك بعد اتهاماته.
وأوضح أن هوساوي خلال فترة تجربته في الوظيفة قدم 9 شكاوى ضد زملائه وغاب 5 أيام عن العمل، ووصل معدل التأخير لديه إلى 52 ساعة بما يوازي 7 أيام عمل، كما حصل على 6 أيام إجازات مرضية و7 أيام إجازات اعتيادية ولم يحضر 9 أيام تحت مبرر مراجعته لقسم الشرطة.
وأضاف أبا الخيل أن الموظف قدمت ضده 3 شكاوى فردية وشكوى جماعية من زملائه، ولديه مشكلة مع اثنين من زملائه قام بقذفهما وصدر ضده حكم قضائي بالسجن والجلد، كما اتهمه شخصياً بالكذب والتسول وكل ذلك مثبت لديه.
الموظف عبد العزيز هوساوي:
هيئة المساحة الجيولوجية دمرتني، وفصلتني تعسفيا لأنني كشفت عن “الفساد” في إدارتي..#برنامج_ياهلا#خليجية pic.twitter.com/cRoHFc3cp1
— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) January 20, 2020
أ. طارق أبا الخيل متحدث هيئة المساحة الجيولوجيه يرد على شكوى عبدالعزيز هوساوي بالفصل التعسفي: لا صحة لكل ما ذكره، وفصله تم بسبب عدم كفاءته، وسلوكه السيء مع زملائه ومرؤوسيه، وفي عام التجربة قدم 9 شكاوى على زملائه، وبرر غيابه 9 مرات بمراجعة الشرطة!#برنامج_ياهلا#خليجية pic.twitter.com/rIVVnEZeiv
— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) January 20, 2020


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.