جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الهيئة": إعفاء المحتسب المتهم بشجّ رأس فتاة من العمل الميداني
نشر في الخرج اليوم يوم 22 - 04 - 2014

أعفت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر العضوَ المتهم بشج رأس فتاة في إحدى حدائق مكة المكرمة، من العمل الميداني، وتكليفه بعمل إداري بعد أن خلصت التحقيقات في الواقعة لإدانته.
وقالت رئاسة الهيئة في بيان اليوم الاثنين: "التحقيقات انتهت في القضية، وخلصت إلى إدانة العضو الذي باشر الاعتداء على المرأة، وأن ما فعله يعتبر تجاوزًا، ومخالفة للأنظمة والتعليمات التي يجب عليه الالتزام بها، وبأن هذا التصرف تصرف فردي منه".
كما أدانت لجنة التحقيق العضو المرافق له لعدم تحريره محضرًا بالواقعة في حينه، ورئيس المركز الذي لم يتخذ الإجراءات اللازمة، وتأخر في الرفع لمرجعه عن هذه القضية.
وفيما يلي نص البيان:
بناء على ما انتهت إليه اللجنة وما دوِّن في محاضرها، أصدرت الرئاسة القرارات الآتية:
أولا: فيما يتعلق بالعضو الذي باشر الاعتداء على المرأة يتخذ في حقه الإجراءات الآتية:
1- توجيه عقوبة اللوم له.
2-إعفاؤه من العمل الميداني، وتكليفه بالعمل الإداري.
3-نقله إلى فرع الرئاسة العامة بمنطقة الجوف، بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.
ثانيًا: فيما يتعلق بالعضو المرافق له، يتخذ في حقه الإجراءات الآتية:
1-توجيه عقوبة الإنذار له لعدم تحريره محضرًا للواقعة في حينه.
2-إعفاؤه من العمل الميداني، وتكليفه بالعمل الإداري.
3-نقله إلى هيئة محافظة الطائف، بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.
ثالثًا: فيما يتعلق برئيس المركز، الذي تساهل في التعامل مع الأعضاء عند معرفته بملابسات الحادثة، ولم يتخذ الإجراءات اللازمة، وتهاون فيها ولعدم إبلاغه المسؤولين بما حدث في حينه، يتخذ في حقه الإجراءات الآتية:
1-توجيه عقوبة الإنذار له.
2-إعفاؤه من رئاسة المركز، وتكليفه بعمل إداري.
3-يكلف بالعمل الإداري في هيئة محافظة جدة، بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.
وتأتي هذه القرارات حرصًا من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على حفظ حقوق المواطنين والمقيمين، ونشر العدل، وأداء الواجب المناط بها، وإبراء الذمة.
كما أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا ترضى بأن يُمس أحد منسوبيها بأذى، أو يُقترف في حقه جرم، وفي المقابل فإنها لا تقبل بأي حال من الأحوال أن يصدر من أحد منسوبيها تعدٍّ على أي إنسان إلا وفق التعليمات والأنظمة.
والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إذ تعتذر للفتاة ولذويها عما حصل لها وما وقع عليها من أحد أعضاء الهيئة، فإنها تؤكد أن للفتاة الحق في المطالبة بحقها الخاص والتقدم لدى الجهات المختصة في حالة رغبتها بالمطالبة.
وكان الرئيس العام للهيئة الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وجَّه بتشكيل لجنة للتحقيق في القضية التي تناقلتها بعض الصحف حول قيام العضو مساء الجمعة الموافق 11/6/1435ه بشج رأس فتاة.
"عاجل"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.