تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة الانضباط تعاقب أندية التعاون وهجر والتهامي - مرفق القرار
نشر في الخرج اليوم يوم 06 - 12 - 2013


عبدالعزيز البياهي :
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 30/1/1435ه للنظر في مخالفة مدرب فريق نادي التعاون /خالد كمال , حيث رأس الاجتماع :
المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
1 المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو
2 الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو
3 المستشار / محمد القحطاني .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط رقم (4) وتاريخ 17/9/1433ه والصلاحيات المخولة للجنة بموجبها باشرت اللجنة الاعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 26/1/1435ه اقيمت يوم الجمعة مباراة بين نادي التعاون مع نادي الوحدة على ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالقصيم ضمن مسابقة دوري الممتاز درجة الناشئين للموسم الرياضي 1434/1435ه , في الدقيقة (51) من شوط المباراة الثاني, قام حكم المباراة باستبعاد مدرب فريق نادي التعاون / خالد كمال بسبب كثرة اعتراضاته على قرار الحكم. وفقا لتقرير حكم المباراة .
الاسباب
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير حكم المباراة لهذه الواقعة , ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (153/2) التي جاء فيها ما نصه (للجان القضائية أن تنظر وتقرر الحالة التي لا يوجد فيها نص المنظورة أمامها على ضوء العرف أو القوانين الرياضية بالاتحاد الدولي والأسيوي أو اسس العدالة أو السوابق القضائية) والمادة (12/2) التي تخول اللجنة فرض عقوبة الايقاف. وحيث ثبتت الواقعة بموجب تقرير حكم المباراة, وحيث انه من اختصاص اللجنة النظر في هذه المخالفة بموجب اللائحة .
لذا قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف مدرب فريق نادي التعاون , خالد كمال .. مباراة رسمية واحدة في نفس المسابقة المذكورة اعلاه. اعتبارا من 30/1/1435ه.
ثانيا ً: قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثا: يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
كما عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 30/1/1435ه للنظر في واقعة اللاعب عبدالهادي الحراجين رقم ( 19 ) من نادي هجر , حيث رأس الاجتماع :
المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش .. رئيس اللجنة
و بعضوية كل من :
1 المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو
2 الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو
3 المستشار / محمد القحطاني .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433ه الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 26 /1/1435ه اقيمت يوم الجمعة مباراة بين فريقي نادى الجيل و نادى هجر على (ملعب الامير عبدالله بن جلوي بالإحساء ) ضمن مسابقة دوري ركاء للموسم الرياضي 1434ه 1435ه وفي الدقيقة (46) من الشوط الثاني للمباراة تم طرد لاعب نادي هجر رقم (19) عبدالهادي الحراجين للسلوك المشين وذلك بعد ان احتسب الحكم خطأ على اللاعب نفسه لقيامه بمهاجمة المنافس باستخدام قوة مفرطة وبوحشية على المنطقة الخطرة للاعب , وفقاً لتقرير مقيم الحكام .
الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير الحكم و مقيم الحكام , ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (47/1/4) من لائحة الانضباط التي تنص في حال لاحظ مسؤل المباراة أياً من المخالفات (47/1/1) و (47/1/2) و (47/1/3) وزرد الاتحاد بتقرير مفصل يحق للجنة تطبيق عقوبة المخالفة الواردة في هذه المادة بالإضافة الى الايقاف التلقائي المترتب بموجب الفقرة (19/4). والمادة (47/1/1) التي تنص على (مباراة واحدة للعب العنيف وبخاصة في حال استخدام القوة المفرطة ) وحيث ثبت للجنة الانضباط قيام لاعب نادي هجر رقم (19) عبدالهادي الحراجين القيام باللعب العنيف واستخدام قوة مفرطة تجاه المنافس . وحيث يعتبر ذلك مخالفة ,وفقا لنص المادة(2/17) و المادة (47/1/1) المشار اليها اعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب اللائحة .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف لاعب نادي هجر/ عبدالهادي الحراجين , مباراة رسمية واحدة (في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها) بالإضافة الى الايقاف التلقائي المترتب على الطرد اعتبارا من 30/1/ 1435ه.
ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم
وأخيرا عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 30/1/1435ه للنظر في واقعة اللاعب علي عبدالله علي رقم ( 2 ) من نادي التهامي , حيث رأس الاجتماع :
المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش .. رئيس اللجنة
و بعضوية كل من :
1 المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو
2 الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو
3 المستشار / محمد القحطاني .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433ه الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 26 /1/1435ه اقيمت يوم الجمعة مباراة بين فريقي نادى الصقور مع نادى التهامي على (ملعب مدينة الملك خالد بتبوك ) ضمن مسابقة دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 1434ه 1435ه وعند الدقيقة (45) من الشوط الثاني للمباراة قام لاعب نادي التهامي رقم (2) علي عبدالله علي , بالتصرف بوحشية ضد المنافس وتعريضه للخطر باستخدام الحذاء على قدم المنافس اثناء سقوط المنافس على الارض امام مرأى الحكم والحكم المساعد الثاني وقد قام الحكم بإشهار الكرت الاحمر على اللاعب , وفقاً لتقرير مقيم الحكام .
الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير الحكم و مقيم الحكام , ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (47/1/4) من لائحة الانضباط التي تنص في حال لاحظ مسؤل المباراة أياً من المخالفات (47/1/1) و (47/1/2) و (47/1/3) وزرد الاتحاد بتقرير مفصل يحق للجنة تطبيق عقوبة المخالفة الواردة في هذه المادة بالإضافة الى الايقاف التلقائي المترتب بموجب الفقرة (19/4). والمادة (47/1/1) التي تنص على (مباراة واحدة للعب العنيف وبخاصة في حال استخدام القوة المفرطة ) وحيث ثبت للجنة الانضباط قيام لاعب نادي التهامي رقم (19) علي عبدالله علي القيام باللعب العنيف واستخدام قوة مفرطة تجاه المنافس . وحيث يعتبر ذلك مخالفة ,وفقا لنص المادة(2/17) و المادة (47/1/1) المشار اليها اعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب اللائحة .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف لاعب نادي التهامي / علي عبدالله علي , مباراة رسمية واحدة (في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها) بالإضافة الى الايقاف التلقائي المترتب على الطرد اعتبارا من 30/1/ 1435ه
ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.