إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معلقا على " عراك " الماريوت .. د. العودة: هذه الاحداث لا ينبغي الوقوف أمامها طويلاً؛ لأن الانشغال بها قد يخدم أجندة معينة
نشر في أنباؤكم يوم 18 - 01 - 2012

كشف الدكتور سلمان بن فهد العودة- الأمين العام المساعد لاتحاد العلماء المسلمين- عن برنامج أسبوعي جديد مرتبط ب "تويتر" و"فيس بوك"، مشيرًا إلى أنه سيكون مختلفًا عن (الحياة كلمة) أو (حجر الزاوية)، وأنه سيُذَاع على أكثر من فضائية.
ونقلا عن موقع " الاسلام اليوم " فقد أضاف د. العودة- لبرنامج "يوم جديد على قناة المجد- إنه اختار اسم (فضاءات) للبرنامج وذلك لعلاقته بالتقنية والإعلام الجديد، مشيرًا إلى أنه سيكون مختلفًا، لاستخدامه أساليب وطرق أخرى.
وأوضح أنّ البرنامج جاهز من حيث الفكرة وحتى البرومو أو الدعاية وما يحتاجه فقط هو بعض الترتيبات الإدارية.
وأشار د. العودة أيضًا إلى فكرة مقاطع اليوتيوب- التي سبق وطرحها- قائلاً: إن إيماني يزداد يومًا بعد يوم بأن مقاطع اليوتيوب وخاصة إذا كانت قصيرة أصبحت تنافس الفضائيات، وأن مقطعًا واحدًا قد يشاهده الملايين، لافتًا إلى أن المقاطع السعودية نالت أولوية في ترتيب اليوتيوب العالمي.
جهاز الحسبة والنقد
من جهة أخرى، أكّد د. العودة، أن جهاز الحسبة لا يجب أن يكون بمعزل عن النقد والتصحيح، مشيرًا إلى أنهم مجموعة من الرجال يجتهدون فيخطؤون أو يصيبون.
وقال: إن جهاز الحسبة طيب ومبارك، غير أنه ليس فوق النقد أو التصحيح، وأنّ هناك بعض القصص التي تصله قد يكون فيها تسرُّع أو تصرف غير مناسب من بعض الأشخاص، مشيرًا إلى أن هذه الأخطاء هي التي يستغلها بعض خصوم الجهاز فيبالغون فيها، أو يتحدث آخرون عنها بعفوية على سبيل كشف الخطأ لتصحيحه.
وأضاف فضيلته، ينبغي أن تكون عندنا لياقة نفسية لقبول النقد الهادف، أو حتى غير الهادف؛ لأن هذا مع الوقت يجعلني أتوقع في أي لحظة الاختلاف الذي قد يكون لذات المخالفة لمشكلة عنده أو ربما عندي.
جاء ذلك ردًا على متصلة- خلال البرنامج- حول الحملة ضد الهيئات وجهاز الحسبة في المملكة الآن.
ملتقى الماريوت
من جانب آخر، أكّد د. العودة أن الأحداث الخاصة بالملتقى الثقافي بالماريوت لم يطلع أويكون طرفًا فيها، ولذلك لا يمكنه التعليق بشأنها.
وقال- ردًا على متصل طلب تعليقه على الأحداث- "اتصلت بي وزارة الإعلام لتبلغني الدعوة للملتقى الثقافي بالماريوت غير أنّ الدعوة ذاتها لم تصلني، ولذلك حمدت الله-سبحانه وتعالى-، مشيرًا إلى أنه لم يشهد هذه الأحداث ولا يستطيع أن يقول فيها شيئًا.
غير أنه أكّد- في الوقت ذاته- أن هذه الأشياء لا ينبغي الوقوف أمامها طويلاً؛ لأن الانشغال بها قد يخدم أجندة معينة، مشددًا على ضرورة أن تكون لدينا رغبة في الإصلاح و الدعوة والتوجيه أكثر من حاجتنا للمواجهة أو الاشتباك.
في السياق أوضح د. العودة، أنه لا يجب على العالم أو الداعية التعليق على كل الأحداث وينبغي أن يختار الإنسان الأشياء التي يقولها ويعلق عليها، لافتًا إلى ضرورة أن يكون للعالم أو للفقيه أو للخطيب أو المفكر شخصيته المستقلة، وأنه لا يلزمه التعليق سلبًا أو إيجابًا على كل الأمور؛ بل ربما يكون مجرد صمته تعبيرًا عن أنه لا يرى شدة الانغماس في مثل هذه الأشياء.
وقال فضيلته: حتى وإن كان هناك خطأ فينبغي أن نعالجه، لا أن نصطف ونتخندق لمصادمات قد تبدأ شرارة ثم تكبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.