وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الرياض يتعادل إيجابياً مع الفتح في دوري روشن    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    رحلة نجاح مستمرة    الحزم يتعادل سلبياً مع الأخدود في دوري روشن    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    تألق سانشو لم يفاجيء مدرب دورتموند أمام سان جيرمان    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الموت يغيب الزميل والصحفى عدنان جابر بعد معاناة مع المرض
إعلاميون وكتاب سعوديون ينعون الفقيد ويطلقون مبادرة لمساعدة أسرته
نشر في عناوين يوم 20 - 08 - 2013

غيب الموت ، الثلاثاء 20 أغسطس 2013 ، الزميل الصحفى الأردني المميز عدنان جاير بعد معاناة مع مرض السرطان . وقد نعاه الكثير من الإعلاميين والصحفيين السعوديين الذين زاملوه حيث عمل فى العديد من الصحف ومنابر الإعلام السعودية من أبرزها صحيفة (الوطن) وصحيفة (الاقتصادية) وشركة (الطارق للإعلام) ، فترك بصمة قوية ومؤثرة فى كل مكان عمل فيه.
وطرح عدد من زملاء الفقيد من الصحفيين السعوديين مبادرة لمساعدة أسرة عدنان جابر فى وفاء منهم للفقيد الراحل انضم لها حتى الآن 19 إعلاميا سعوديا.
وأسس صحفيون سعوديون (هاشتاق) على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تحت عنوان (#وفاة_عدنان_جابر) دونوا فيه كلمات التعازي ومناقب الفقيد ومواقفهم معه ، مؤكدين أنه كان إنسانا من طراز خاص وصحفى مهني بحق.
الكاتب قينان الغامدي رئيس تحرير صحيفة (الشرق) السابق نعى جابر قائلا :" إنا لله وإنا اليه راجعون رحم الله زميلنا الكفء الخلوق عدنان جابر واسكنه الجنة ".
كما نعاه الإعلامي سليمان الهتلان بالقول :" رحم الله أخي وصديقي عدنان جابر كان زميلاً وصديقاً من أيام الجامعة. رحمك الله يا ابا طلال".
وكتب سليمان أبا حسين نائب رئيس تحرير صحيفة (اليوم) :" رحمة الله عليه ، زمالت عدنان في الاقتصادية في الخمس أعوام الأولي من صدورها، وتواصلت معه وهو في دبي، قمة في الأخلاق والمهنية عدنان جابر".
وقال الصحافى السعودي سليمان العقيلي : "فجعنا اليوم في وفاة الصحافي عدن انجابر بالأردن رحم الله زميلنا وجعله في الصالحين. وصادق العزاء لعائلته".
أما فهد العتيق فقال :" رحمه الله وتغمده بواسع رحمته زاملته في الشركة السعودية للنشر المتخصص وكان من افضل الزملاء خلق ومهنيه".
وكتب حامد الحويماني :" اللهم اغفر لأخينا عدنان جابر الذي توفي في الأردن اليوم. تزاملنا في صحيفة رسالة الجامعة ثم في جريدة المسلمون. كان من أنشط الصحفيين".
وتلقى عبدالله كريري العزاء فى جابر قائلا :"عظم الله أجركم".
أما الصحفى وليد الأحمد فكتب:" عدنان جابر أضاف الكثير لصحيفة الوطن وللصحافة السعودية ورحيله خسارة للجميع. رحمك الله ابو طلال الوداع ياصديقي".
وقال أحمد الشعلان :" رحمك الله يا عدنان ،،، ونعم الرجل المهني الخلوق".
بدوره ، كتب عبدالعزيز المانع :" نعم الصديق رحمه الله ، هذه احد مراسلاتي معه".
وقال الصحفى محمد الحيدر :" توفي اليوم الزميل عدنان جابر في الأردن بعد معاناة مع المرض , الله يرحمه ويغفرله , كان نعم الزميل والأخ والصديق".
وقال موسي بن مروي :" عدنان جابر الله يغفر له ويسكنه فسيح جناته اللهم تجاوز عنا وعنه وعن كل مسلم الله كان رحمه الله زميلاً لنا في الوطن لنحو عقد من الزمن".
من جهته ، كتب أستاذ الإعلام عبدالرحمن العناد :" رحم الله عدنان جابر رحمة واسعة، والهم أسرته وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، كان طالبا نجيبا، وصحفيا لامعا، أشرفت على مشروع تخرجه".
وقال عنه الكاتب سعيد الزهراني :" عدنان جابر من خيرة الشباب الذين دربتهم في صحيفة رسالة الجامعة خلال فترة دراسته الإعلام بجامعة الملك سعود عام 1411 رحمه الله".
وعلق عبدالإله الخليفي – صحفى بقناة العربية – بالقول :" سنوات طوال جمعتنا بأبي طلال وهاهو اليوم قد رحل اللهم ارحم عدنان جابر". وأسكنه فسيح جناتك
أما الصحفى فهد العجلان فقال :" كان الزميل عدنان جابر متعاونا مع الجميع ....محبا للمهنة ومن القلائل الذين مارسوا الصحافة الاقتصادية بشكل احترافي ومهني".
وأوضح الاعلامي حبيب الشمري أنه :" حتى ا?ن 19 إعلاميا أعلنوا رغبتهم بالانضمام للمبادرة لمساعدة أسرة الزميل الراحل عدنان جابر .. كبادرة وفاء. الباب مفتوح لجميع الزملاء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.