«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(أوبك) تلمح الى عدم زيادة الانتاج وتتوقع نمو الطلب في 2011
نشر في عناوين يوم 17 - 01 - 2011

أشارت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الاثنين، 17 يناير 2011، الى أنها لن تزيد الانتاج حتى وان اقتربت الأسعار من 100 دولار للبرميل حيث تتوقع المنظمة ارتفاع الطلب العالمي على نفطها في 2011.
ويثير رفض أوبك زيادة الامدادات قلقا متزايدا للدول المستهلكة التي تخشى من تأثير ارتفاع أسعار الخام على التضخم والانتعاش الاقتصادي.
وقال محمد الهاملي وزير النفط بدولة الامارات العربية المتحدة يوم الاثنين في منتدى للطاقة في أبوظبي انه غير قلق من ارتفاع الاسعار مرددا تصريحات من جانب ايران وفنزويلا هذا الاسبوع. وقال وزير النفط الجزائري أيضا ان سوق النفط متوازنة.
وقال الهاملي انه لا يوجد نقص في النفط والامدادات جيدة في السوق الذي يراقبونه عن كثب.
وجرى تداول خام القياس الاوروبي مزيج برنت قرب 98 دولارا للبرميل يوم الاثنين والخام الامريكي الخفيف عند نحو 91 دولارا للبرميل.
ووصف نابو تاناكا المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية التي تقدم المشورة لثمان وعشرين دولة صناعية أسعار النفط الحالية بأنها "مثيرة للقلق" محذرا من أنها يمكن أن تسبب أضرارا.
وقال للصحفيين على هامش منتدى أبوظبي "نحن قلقون بشأن سرعة ارتفاع أسعار النفط التي يمكن أن تضر النمو الاقتصادي."
وأضاف "اذا استمرت الاسعار الحالية فسيكون لها تأثير سلبي."
وتترك تعليقات أوبك الدول المستهلكة تتساءل عما اذا كانت السعودية تستعد لاتخاذ اجراء لوقف مزيد من الارتفاع في الاسعار. وتملك السعودية والكويت والامارات معظم الطاقة الانتاجية غير المستغلة لدى أوبك.
ولم تعلق الرياض بعد على صعود أسعار النفط وقالت مصادر نفطية انه لا يوجد ما يشير الى أن المملكة تشحن مزيدا من النفط لعملائها مثلما كانت تفعل في الماضي حينما شعرت بأن السوق ترتفع بسرعة كبيرة.
وعدلت المنظمة تقديرها للطلب على نفطها بزيادة قدرها 160 ألف برميل يوميا ليصل الى 29.40 مليون برميل يوميا في المتوسط في 2011. وتضخ أوبك أكثر من ثلث الانتاج العالمي من النفط.
وقالت أوبك في تقريرها الشهري "الطلب على نفط أوبك في النصف الاول من السنة سيكون أقل من الانتاج الحالي للمنظمة البالغ 29.2 مليون برميل يوميا وهو ما سيؤدي الى زيادة المخزونات الفائضة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.