«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 27 مليون رسالة تبثها البنوك للتوعية بالاحتيال المالي
نشر في اليوم يوم 07 - 07 - 2013

كشفت البنوك السعودية عن عزمها بثّ أكثر من 27 مليون رسالة نصية قصيرة توعوية وتثقيفية لعملائها حول تعليمات ومحاذير استخدام القنوات المصرفية الإلكترونية والبطاقات الائتمانية ووسائل الحفاظ على البيانات الشخصية والمعلومات البنكية والأرقام السرية ، وذلك خلال المرحلة الخامسة لحملة التوعية بعمليات الاحتيال المالي والمصرفي التي أطلقتها البنوك السعودية كجزء من حملة طويلة الأمد انطلقت منذ خمس سنوات وتحمل عنوان "لا تِفشيها".
وقال طلعت حافظ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية - الجهة التي تتولى إدارة وتنفيذ الحملة التوعوية - أن تبني الحملة لتوجيه رسائل نصية عبر الجوال لعملاء البنوك والجمهور العام يأتي كإحدى قنوات التواصل الفاعلة التي تعتمدها الحملة لرفع مستوى الوعي بثقافة استخدام القنوات المصرفية الإلكترونية، وما يرتبط بها كذلك من منتجات بنكية كالبطاقات الائتمانية وبطاقات الصرف الآلي، إضافة إلى إحاطة العملاء بأهمية الحفاظ على سرية معلوماتهم وبياناتهم الشخصية والمصرفية، تحقيقاً لأقصى درجات الحيطة والحذر من الوقوع في مصيدة الاحتيال المالي.
وتتسم الرسائل النصية القصيرة المختارة للحملة بالوضوح وبالنصائح المباشرة المختصرة التي تحمل في مضمونها إحدى النصائح الرئيسية للحملة والتي من بينها "تحديث البيانات البنكية لا يتم إلا من خلال فروع البنك مباشرة"، و"تجنب طلبات الغرباء لتقديم المساعدة عند استخدام أجهزة الصرف الآلي"، و "تجاهل الرسائل النصية والإلكترونية التي تزعم فوزك بإحدى الجوائز" العينية أو النقدية، و "تجنب الإعلانات المشبوهة لسداد المديونيات وتمويل المشاريع" و "ابقٍ جوالك في وضعية التشغيل عند سفرك إلى الخارج للحفاظ على تواصل البنك معك" وغيرها من النصائح والإرشادات الأخرى.
وأكد حافظ على أن استخدام الرسائل النصية القصيرة SMS خلال المراحل السابقة للحملة قد أثبت نجاعته كإحدى وسائل التواصل الهامة مع جمهور الحملة ، والتي حققت تجاوباً ملموساً من قبل العملاء مع النداءات المتكررة للبنوك لاتباع النصائح والإرشادات الموجهة لحماية مدخراتهم وأموالهم وبياناتهم المصرفية كذلك من محاولات الاحتيال الأمر الذي دفع خلال هذه المرحلة إلى زيادة كمية الرسائل النصية المخصصة للحملة لتكون أكثر شمولية ولضمان الوصول إلى شريحة أكبر.
واعتبر أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية أن الرسائل النصية تندرج ضمن سلسلة واسعة من القنوات ووسائل التواصل التي اعتمدتها الحملة لتنشيط دعواتها ونصائحها المتكررة لعملائها حول أساليب التحايل المالي، في الوقت الذي تكتسب فيه الرسائل النصية عبر الجوال أهميتها بالنظر إلى زيادة اعتماد جمهور العملاء على أجهزة الجوال في حياتهم اليومية وفي تلبية احتياجاتهم المصرفية لا سيما في ظل الجيل الجديد من الهواتف الذكية بتطبيقاته المتقدمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.