الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    استقبال أكثر من 2200 مشاركة في مبادرة "إثراء المحتوى العربي"    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    آنية لا تُكسر    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علاج 18 ألف سوري في عيادات مركز الملك سلمان بالزعتري
برامج رعاية طبية شاملة للاجئين السوريين في الأردن
نشر في اليوم يوم 10 - 02 - 2018

عالجت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 18372 لاجئا سوريا في مخيم الزعتري بالأردن، بأعلى مستوى من الكفاءة والتنوع ضمن برامج الرعاية الطبية الشاملة التى يقدمها المركز للاجئين السوريين خلال شهر يناير الماضي.
وتراوحت الحالات التي استقبلتها العيادات بين تخصصات الأطفال والقلب والأسنان والجراحة والعظام والجلدية والأذنية والمطاعيم والعيادة النسائية والطب العام والباطنية والتغذية والرعاية الصحية والتحاليل المخبرية والأشعة والصيدلية الشاملة والحليب الصحي للأطفال.
وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد وقع مع منظمة أطباء عبر القارات في تركيا مشروعًا تنفيذيًا لإيواء وعلاج مرضى الأمراض العقلية في الشمال السوري، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.
كما يواصل المركز توزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين السوريين في محافظة الرمثا الأردنية، والتي اشتملت على الكسوة الشتوية ليبلغ عدد المستفيدين 3197 مستفيدًا بواقع 559 أسرة. وجرى توزيع البطانيات والسترات والكنزات والقبعات الشتوية وغيرها من المساعدات التي تلبي الاحتياجات الأساسية لأسر اللاجئين. يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة ومن خلال البرامج الإغاثية المتعددة، يسعى إلى تأمين المتطلبات المعيشية للاجئين السوريين بأفضل المواصفات العالمية ليشمل اللاجئين في الداخل السوري والدول المجاورة لها.
الأيتام ينتظرون تسلم مستحقات الكفالة (واس)
.. وتسليم الكفالة المعيشية ل 132 يتيمًا بحضرموت وشبوة
سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مستحقات الكفالة المعيشية ل 96 يتيمًا في محافظة حضرموت و36 يتيمًا في محافظة شبوة، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الخيرية، ضمن مشروع يستهدف 16 محافظة يمنية.
ويأتي ذلك في إطار أنشطة وبرامج خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، والتي تهدف إلى دعم الشعب اليمني في مختلف المجالات، ومنها رعاية الأيتام والمحتاجين.
وكان فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد وزع مؤخرا مساعداته المتنوعة للنازحين في مخيم الجفينة بمحافظة مأرب ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.
وشملت المواد الإغاثية والإيوائية الخيام والبطانيات والبُسط إلى جانب السلال الغذائية التي تزن الواحدة منها 74 كيلو جراما والتي تكفي لستة أشخاص من الأسر النازحة في المخيم التي يبلغ عددها 170 أسرة هم بحاجة ماسة لهذه المساعدات، مبينا أن المساعدات تأتي ضمن عدة مشروعات يقوم بها المركز في جميع المحافظات ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن وتستهدف النازحين والأسر المتضررة.
كما بدأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملة مساعدات غذائية عاجلة للنازحين من ريفي حلب وإدلب، وتشمل الحملة مساعدات غذائية للذين فروا من قراهم ومنازلهم، حيث انطلقت يوم السبت الماضي الدفعة الأولى من المساعدات التي ستصل إلى 14.106 أشخاص من النازحين. ويسعى المركز إلى زيادة حجم المساعدات الإنسانية للشعب السوري من خلال العمل على العديد من المشاريع الخاصة بالشأن السوري التي ستنطلق خلال فترة قريبة؛ بهدف تخفيف معاناة النازحين السوريين والوقوف إلى جانبهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.