الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الشرقية : مشاريع المياه والكهرباء بالجبيل تتبع جهات أخرى
أكدت تخصيص 20 مليون ريال للسفلتة بضاحية الملك فهد
نشر في اليوم يوم 03 - 12 - 2017

أكدت أمانة المنطقة الشرقية أن مشاريع البنية التحتية من مياه وهاتف وكهرباء وصرف صحي في محافظة الجبيل من اختصاص جهات أخرى، ويتم فقط التنسيق والتعاون المستمر مع الجهات المعنية بمتابعة هذه المشاريع.
وقالت الأمانة ردا على الموضوع المنشور في «اليوم» بالعدد 16195 بتاريخ 27 /1 /1439ه، تحت عنوان: «7 أحياء بالجبيل في معاناة مع الخدمات الأساسية»: إنه تم تخصيص 20 مليون ريال من الميزانية المتوقعة لبلدية الجبيل للعام المالي 1439 /1440ه؛ لردم وتسوية وسفلتة الشوارع بضاحية الملك فهد بالجبيل وذلك بالتنسيق مع المجلس البلدي، وقامت البلدية باعداد دراسة لاستكمال أعمال الردم والتسوية والسفلتة والانارة بضاحية الملك فهد بالجبيل بتكلفة تقديرية 641ر897ر392 ريالا.
واستطردت: «كما تم ادراج جزء من المشروع ضمن مشاريع مبادرة التحول الوطني 2020 ومشاريع مبادرة الطرق بقيمة 002ر874ر658ر48 ريال، وسوف تقوم البلدية بالبدء في استكمال الأعمال حال توفر الاعتمادات المالية اللازمة».
أما بالنسبة لأحياء الجبيل، الخالدية، الجوهرة، الحمراء، فأوضحت انه تم ادراج عدد من المشاريع ضمن الميزانية المتوقعة لبلدية الجبيل للعام المالي 1439 / 1440ه لأعمال السفلتة والأرصفة والإنارة وتصريف الأمطار والحدائق والتشجير بتلك الأحياء ومناطق متفرقة بالجبيل، وسوف يتم البدء بالتنفيذ حال ورود الاعتماد المالي.
أما بخصوص ترك بعض الشركات بقايا الحفريات بالشوارع، فقالت الأمانة: «نوضح أن حفريات شارع المدينة مع مخطط العريفي عبارة عن مشروع تمديد خط الصرف الصحي التابع لفرع المياه بالجبيل، وجارٍ العمل على إعادة طبقات الاسفلت للشارع، كما ان البلدية تقوم مؤخرا بوضع آلية جديدة للحد من التشققات والحفر تحت اشراف إدارة التشغيل والصيانة بالمخطط المذكور عن طريق عدد من الآليات منها: إلزام جميع المقاولين عن طريق الجهات المعنية باستخدام إعادة الاسفلت في جميع الحفريات ما أمكن، توجيه الجهات ذات العلاقة بالزام المقاول المنفذ بتصحيح الوضع خلال شهر كحد أقصى، متابعة ومراقبة الشركات التي تقوم بالصيانة وحفر الشوارع، كذلك تطلب التزويد بشهادات من المردم الصحي بالجبيل يفيد بكمية الانقاض حسب أعمال الشركات الشهرية، ولا يسمح برميها بغير المردم الصحي بالمحافظة.
أما بالنسبة لتدني مستوى النظافة في مخطط الخالدية فقالت: أعمال النظافة وازالة المخلفات مستمرة من قبل مقاول النظافة وتحت إشراف المختصين من البلدية.
وبالنسبة للمستنقعات المائية، أوضحت الأمانة أنه يوجد بالبلدية العديد من الحملات لردم المستنقعات المائية، حيث إنه في الآونة الأخيرة تم الانتهاء من ردم كثير من المستنقعات في أحياء الجبيل ومن ضمنها مخطط الخالدية، وتم تشكيل فرقة متكاملة لوضع الحلول اللازمة للقضاء على اليرقات والبعوض والحشرات المسببة والناقلة للأمراض، وقد قامت البلدية خلال شهر محرم من العام الحالي بردم ثلاثة مستنقعات مائية في مخطط الخالدية، ولا يزال العمل مستمرا بردم باقي المستنقعات، أما بالنسبة لتحديد مكتب معين لتحديد الأراضي بمخطط ضاحية الملك فهد بالجبيل فأكدت عدم وجود مكاتب هندسية أخرى لمساح معتمد لدى البلدية.
صورة ضوئية مما سبق نشره في «اليوم» حول أحياء الجبيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.