القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    معالجات من "إنتل" لتعزيز حلول الذكاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    الحزام    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    تكتيك الحرب عند ترمب !    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    السلام.. واتس !    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالله بن علي آل ثاني: شكراً يا خادم الحرمين.. وهذا طبع إخوان نورة
تخصيص غرفة عمليات خدمة للقطريين في المملكة
نشر في اليوم يوم 20 - 08 - 2017

أعرب الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله آل ثاني، ابن وشقيق أميري قطر الاسبقين، عن بالغ شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائب الملك، لكرم الاستقبال الذي حظي به وقبول وساطته بشأن الحجاج القطريين وكريم تجاوب خادم الحرمين الشريفين بفتح منفذ سلوى أمام الحجاج القطريين والاستعداد لنقلهم من مطار الملك فهد الدولي بالدمام أو مطار الأحساء الدولي، وارسال طائرات سعودية إلى الدوحة لنقل الحجاج القطريين.
وسطر الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني شكره، في أولى تغريدات حسابه الجديد في شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي قائلاً: «شكراً يا خادم الحرمين وشكراً يا ولي العهد على استقبال وإكرام أخيكم وقبول وساطته وهذا طبع إخوان نورة».
وفي التغريدة الثانية قال الشيخ عبدالله: «ما وجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم».
وبعد ساعات وصل متابعي حساب الشيخ عبدالله إلى عشرات الآلاف. وفي اليوم التالي وصل عدد متابعيه وحتى عصر أمس 207 آلاف متابع. وفي كل نصف ساعة تقريباً ينضم ألف من المتابعين إلى الحساب.
وفي التغريدة الثالثة كتب الشيخ أن الملك سلمان وافق على طلبه بتخصيص غرفة عمليات تتولى شؤون القطريين في المملكة وتتدخل لحل مشاكلهم، «تفضل الملك كعادته بالموافقة وأمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين وتكون تحت إشرافي في ظل قطع العلاقات».
ونشر الشيخ رقم غرفة العمليات (00966122367999) وطلب من القطريين الاتصال عليه في حال طلب المساعدة، وقال إن «غرفة العمليات الخاصة لخدمة الشعب القطري وتتولى جميع طلبات القطريين من حجاج وزوار وأصحاب حلال». مضيفاً في تغريدة أخرى «أدعو كل ذي حاجة أو طلب من أهلي وإخواني في قطر الاتصال بالرقم الموضح وأمورهم محلولة إن شاء الله».
وكتب الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني تغريدة أخرى موضحاً جهوده لخدمة المواطنين القطريين وترحيب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بهذه الجهود «ما قمت به ما هو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم ولاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان وولي عهده حفظهما الله.. أسأل الله أن يعطينا على قدر نياتنا»، وأشار في إحدى تغريداته إلى انه استوضح من محافظ مؤسسة النقد السعودي عن حقيقة إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين، وأكد بدوره عدم صحة هذه الأخبار إطلاقاً.
تغريدة آل ثاني يشكر فيها القيادة السعودية وحرصها على الشعب القطري
مشاغبات الحمدين
ومنذ أن بدأ الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني حسابه على تويتر ونشره رقم غرفة العمليات المخصصة لخدمة القطريين، بدأ العبث والمشاغبة من حسابات كثيرة منها وهمي وأشخاص يتبعون تنظيم الحمدين ويحاولون التشويه على جهود الشيخ عبدالله والتشكيك بحسابه. والاتصال على رقم غرفة العمليات والتلفظ ببذاءات، مما يدل أن خلايا تنظيم الحمدين تفاجأت وبدأت تختنق وتضيق بجهود الشيخ عبدالله. وبدأ هذا التخبط حينما تحدث وزير خارجية قطر قبل يومين عن الشيخ عبدالله ولم يذكر اسمه ولا لقبه وإنما وسمه ب «الشخص». وهذا يدل على أن النظام القطري يتوجس من نشاط الشيخ عبدالله ويحاول التقليل من شأنها، خاصة بعد وجدت هذه الجهود ترحيباً واسعأً في أوساط القطريين وفي أوساط السعوديين والخليجيين والعرب الذين عانوا من مؤامرات تنظيم الحمدين في قطر.
سليل المجد
يذكر أن الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله آل ثاني هو الابن التاسع لحاكم قطر الشيخ الراحل علي بن عبدالله آل ثاني، وحفيد حاكم قطر عبدالله بن جاسم آل ثاني، وأخ للشيخ أحمد بن علي آل ثاني الذي أطاح به ابن عمه الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، جد الأمير تميم بن حمد في 22 من فبراير عام 1972، وعرف عن عائلته وأجداده حسن تثبيت ركائز الحكم وإدارة الدولة، وحسن التعامل مع دول الجوار في القرن الماضي.
عمق العلاقات
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد استقبل في مقر إقامته بمدينة طنجة بالمملكة المغربية، مساء الخميس الماضي، الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين شعبي المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
وأكد الملك خلال الاستقبال حرص المملكة واهتمامها الدائم والمستمر براحة حجاج بيت الله الحرام وتسخيرها كل الإمكانات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.
وأعرب بدوره، الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على توجيهه بالموافقة على ما رفعه نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع القطريين، الذين يرغبون في دخول المملكة لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطته.
أوامر ملكية
وأمر الملك سلمان بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لنقل الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة، واستضافتهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، وجاءت الإجراءات بعد وساطة قام بها الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني.
وأنهت الإجراءات السعودية مزاعم دولة قطر ومساعيها لتسييس شعيرة الحج، وذلك إثر محاولتها الأخيرة الفاشلة بادعاء منع مواطنيها من أداء فريضة الحج، ووضعت الدوحة في ذات السياق الإيراني الداعي في أوهام وأحلام واهية إلى تدويل الحج في تخطٍ لكل الخطوط الحمراء بهذا الشأن.
قرار دخول حجاج قطر يتسق مع مكانة المملكة##
أعرب مجلس حكماء المسلمين برئاسة د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين عن تقديره لقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بدخول الحجاج القطريين دون تصاريح إلكترونية، لافتا إلى انه يتسق مع مكانة المملكة ودورها التاريخي في خدمة حجاج بيت الله الحرام.
وأشاد حكماء المسلمين -وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية- باستضافة حجاج قطر بالكامل على نفقة خادم الحرمين الشريفين الخاصة وتوفيرِ كافة الاحتياجات لهم ضمن برنامج ضيوفِ خادمِ الحرمين الشريفين للحج والعمرة، إضافة إلى إرسالِ طائرات خاصة تابعة للخطوط الجوية السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب الحجاجِ القطريين كافة على نفقته الخاصة.
وثمن المجلس هذا القرار الحكيم من خادم الحرمين الشريفين، والذي يأتي في إطار الحرص على وحدة الشعوب العربية والحفاظ على وشائجِ الاخوة بينهم واتساقا مع مكانة المملكة ودورها التاريخي في خدمة حجاج بيت الله الحرام على اختلاف جنسياتهم.
ودعا مجلس حكماء المسلمين أن يحفظ الله الأمتين العربية والإسلامية من كل مكروه وسوء وأن يوحد كلمتهما ويجمع شملهما خاصة في ظل ما تشهده هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ الأمة والأوطان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.