السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    «العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوم الوطن
نشر في اليوم يوم 24 - 09 - 2016

امتد عمره إلى أن تجاوز العقد الثامن وقريباً سيتناول القرن وهو بهذه القوة والعنفوان إنه وطني..الذي لم شمله المؤسس البطل.. عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه. هذا الوطن الشامخ والذي ناف على الثمانين سنة وهو ينمو ويتألق... عمر كله عطاء لم يشب ولم يهرم ولم يضعف في كل يوم له بداية وفي كل عام له صوت يعلو وينطلق أعوام كلها تجديد في البناء. وطني كالجبال رسوخاً وثباتا وكالبحر زخماً وعمقاً وها هو واقف بشموخ الأبطال الأسطوريين بل كالمارد الجبار الذي يلتهم كل من أخافوه وتكالبوا عليه.. واقف كالنخلة العربية الأصيلة سامقة الجذع تصافح الشمس في شروقها وتربت على كتفها في مغربها هذه أرض الجزيرة العربية أرض الحرمين الشريفين التي تستقبل الملايين من الحجاج المسلمين قاصدي الكعبة المشرفة والبيت الحرام ويمر عليها في كل عام يومها الوطني وتبدو أمامه متبرجة بجلابيب الفرح وبالبناء في كل جوانب الحياة.. مصانع وزراعة وطرق وتكنولوجيا ورجال يمتطون صهوات المستحيل بأعين ألفت صهيل الخيل فروضتها واستعرضت تضاريس المستقبل ومرت عليها فأطاحت بها وغالبتها فبعثت مئات الآلاف لتنهل العلم من كبرى الجامعات العالمية وليعودوا لنا ربابنة سفن ستعبر بنا إلى شواطئ الأمل والرفعة هذا هو وطننا يخطو بخطى ثابتة وعظيمة وواسعة.
بفضل الله ثم بفضل خادم الحرمين الشريفين ونظرته الثاقبة المتطلعة نحو مستقبل واعد بالنماء نعم.. إنه الوطن هذا الوطن الذي يحب الجميع ويحبه الجميع حتى صار ملكه هو ملك الإنسانية في المساعدة بالغذاء والدواء والعلاج والدفاع عن الإنسان في كل مكان بالكلمة والسلاح كما هو في اليمن ووو.. هذا هو الوطن الذي يذكرنا بمؤسس هذه المملكة ولم يكن يذكرنا لأننا لسنا من ينسى من استنبت شجرة الأمن في قاحلة ما بين الدمام وجدة وبين حائل وجازان صقر الجزيرة وعاهلها..ويغمرنا اليوم الوطني بالحب والمودة ويمنحنا التلاحم الذي لا مثيل له في وطن بمساحة قارة أخلص سكانه لولي أمرهم كل الإخلاص وبايعوه على (نعم) التي ليس بعدها (لا) لأنهم عرب مسلمون. إذا قالوا نعم فإن نعم دين عليهم واجب.
بلد الحرمين في يومه الوطني يفرح فرح المنتصر في الحج هذا العام، فرح من أرغم المغرضين والمرجفين والمنافقين هذا الوطن المترامي الأطراف ليس مساحة جغرافية بتضاريسه بل هو وجدان وإحساس وحضن دافئ يضم أبناءه بمحبة وحنان وأمل ولذلك تجده ساكنا بين الأضلاع.. نحن نسافر عنه ونفارقه ولكن العجب هو بقاؤه بين أضلاعنا نبضاً حياً وحباً دافئ المعالم، يومنا الوطني له طعم التمر ورائحة النخيل وظلالها الوارفة شعارنا في ذلك شموخ والدنا خادم الحرمين الشريفين أطال الله عمره في طاعته وحفظه من كل سيئ ومكروه وأعاد الله علينا هذه المناسبة أعواماً عديدة وأزمنة مديدة ووالدنا يرفل بالعز والصحة والرفعة.
واخيراً:
إن توحيد هذه الجزيرة/ القارة على يد والدنا الجليل صقر الجزيرة لهو معجزة كبرى في هذا القرن الذي كانت بدايته تخلو من الأسلحة الممتازة والمواصلات الممتازة والاتصالات الممتازة فجمعها كلها من الكويت إلى جازان ومن البحرين إلى البحر الأحمر، بطرق بدائية بالنسبة لعصره في الطرق والتكنيك والاقتصاد متواضع إلى حد كبير ولكن الهمة العالية لم يثنها ما واجهها من صعوبات.
ونحن في يومنا الوطني نرفع لخادم الحرمين الشريفين خالص التهنئة وندعو الله أن يعيد هذه المناسبة الغراء علينا باليمن والبركات والنصر ويحفظ بلادنا من كل سوء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.