سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الترقب» والمعسكرات الخارجية تشعل دوري الأولى
«7» أندية بمصر و«2» في تركيا وواحد في تونس و«6» بالداخل
نشر في اليوم يوم 31 - 07 - 2016

يبدو أن عشاق كرة القدم السعودية سيكونون على موعد مثير جدا خلال منافسات الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، فالاستعدادات استثنائية، والاستقطابات لافتة للأنظار، وكل ما ينقص لحظة الانفجار هو انطلاق أولى صافرات الموسم الرياضي الجديد في ال «8» من شهر ذي القعدة القادم.
ومما يزيد من اثارة دوري الدرجة الأولى، وترقب الجميع لبداية منافساته، هو المصير المجهول، الذي تعيشه بعض الأندية المنتمية له حاليا، التي كانت متواجدة فيه خلال الموسم الماضي، وذلك على خلفية قضية التلاعب التي صدم بها الشارع الرياضي السعودي، حيث احتج المجزل على قرار هبوطه لدوري الدرجة الثانية، فيما ما زال فريقا الباطن والعروبة يطالبان بأحقيتهما في الصعود لدوري الدرجة الممتازة، كما يأمل أبناء النهضة في عودة الفريق لدوري الدرجة الأولى عقب هبوطه الموسم الماضي لدوري الدرجة الثانية.
«الميدان» كان له وقفة سريعة على استعدادات أندية دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وأبرز صفقاتها، جاءت على النحو الآتي:
٭ شيخ الاحساء يبحث عن العودة
فريق هجر الهابط من دوري الدرجة الممتازة اقام معسكرا تحضيريا في تونس بحثا عن العودة السريعة لدوري عبداللطيف جميل الممتاز، لكنه اضطر لاستبعاد مدربه التونسي محمد المعالج الموقوف على خلفية قضية التلاعب، وتشير المصادر إلى أنه بات قريبا من التعاقد مع الوطني الخبير سمير هلال.
أما أبرز تعاقداته، فكانت على النحو الآتي: حسن الصندل، عبدالله عثمان، سامي عبدالغني، هاني الضاحي، النيجيري بكر جميل (مواليد).
٭ جدة تجهز مارد الجنوب
أما نجران الفريق الاخر الهابط من الدوري الممتاز، فقد استعد جديا للموسم الجديد في جدة تحت قيادة مدربه المصري أحمد حافظ، وقد تعاقد مع اللاعبين الآتية أسماؤهم: سامي بشير، باسم الشريف، البراء باعظيم، إبراهيم حترش، نايف البلوي، وفهد الدوسري.
٭ الباطن.. عين على الممتاز وأخرى على الأولى
ما زال فريق الباطن يحتفظ بحظوظه في التواجد بالدوري الممتاز لكرة القدم، وهو الأمر الذي أشعل أجواء معسكره الذي أقيم بجمهورية مصر العربية تحت قيادة المدرب المصري عادل عبدالرحمن، لكنه في الوقت نفسه اكتفى باستقطاب الأسماء الآتية: مشاري جديع، ماجد المطيري، ووليد العنزي، حيث يتوقع أن يكون ذلك بسبب انتظار إدارة الفريق للقرار النهائي، وهو ما سيحدد نوعية باقي التعاقدات الداعمة للفريق.
٭ العروبة يتطلع ل«الاضواء» مجددا
قام فريق العروبة هو الاخر بمعسكر تحضيري في مصر تحت قيادة مدربه التونسي لطفي جبارة، وهو لا يزال يطالب بالتواجد في الدوري الممتاز خلفا للمجزل، وقد نجحت إدارته في استقطاب اللاعبين الآتية أسماؤهم: بدر منيف، خالد حامضي، عبدالرحمن العبود، محمد نايف، سعد خيري، وعلي الزبيدي.
٭ الجيل يحتفظ بهدافه
نجح الجيل، الذي صعق بتواجد أسماء اثنين من لاعبيه في قضية التلاعب، في الحفاظ على هدافه المميز النيجيري عبدالفتاح ادم، وضم اليه النيجري يوسف عمر والبرازيلي دوجلاس، حيث يشرف عليه فنيا المدرب التونسي الخبير زهير اللواتي.
٭ ضمك يغير جلده
يعد فريق ضمك الذي يقوده المصري عمر أنور، الذي أقام معسكرا خارجيا في مصر، هو الفريق الأكثر استقطابا للأسماء خلال الموسم الحالي حتى الان، حيث تعاقد مع الأسماء الآتية: النيجيري عمران الياس (مواليد)، سامي فضة، راشد البيشي، إبراهيم بيضي، نواف السحيمي، عبدالله الجدعاني، موسى عيسى، ماجد الجعفري، يحيى الدغريري، محمد علي، منصور شراحيلي، وعلي مدخلي، كما نجح في شراء عقد مهاجمه البنيني المميز عبدالفاضل سونون.
٭ المدرسة البرازيلية تقود الشعلة
أما فريق الشعلة، الذي استعد في مصر تحت قيادة البرازيلي أدمير، فقد نجح في استقطاب بعض الأسماء المميزة، مثل: الصومالي عبدالكريم ابكر (مواليد)، الكنجولي ديبا، خالد الدوسري، السوداني أحمد محمود (مواليد)، مروان مادو، عبدالله دوش.
٭ الارجنتيني لوكاس مفاجأة صائد الكبار
اكتفى مدرب الطائي الأوروجوياني رودريجيز بإقامة معسكر داخلي في البكيرية، وبالتعاقد مع الأسماء الآتية: النيجيري عمران سعيد (مواليد)، الأردني عيسى السباح (مواليد)، محمد مزيد، عبدالمجيد الدوسري، والأرجنتيني لوكاس الذي يتوقع أن يكون مفاجأة سارة لمحبي وعشاق نادي الطائي.
٭ الفيحاء يستعين بالخبير ابن رمضان
يبدو ان فريق الفيحاء عاقد العزم على الدخول في معمعة المنافسة الجادة على الصعود لدوري الدرجة الممتازة لكرة القدم، حيث نجح في استقطاب الخبير التونسي الحبيب بن رمضان، المدرب الذي وضع التوليفة الأساسية لفريق الباطن الذي كان قريبا من الصعود في الموسم الماضي، واقام معسكرا خارجيا في تركيا، عقب أن ضم مجموعة من اللاعبين المميزين، وهم: صباح جدوع، عبدالرحمن دغريري، فيصل الجهني، إبراهيم الشهري، إبراهيم الحافظ، احمد السلمي، احمد الحافظ، بكر عمر، والبرازيلي وليان ليرا.
٭ 3 تعاقدات تكفي النجوم للإضاءة
اكتفى فريق النجوم، الذي نجح في البقاء بدوري الدرجة الأولى بصعوبة في الموسم الماضي رغم ادائه المميز، بمعسكر داخلي تحت قيادة مدربه الجديد التونسي جمال بالهادي، الذي حل بديلا للمدرب الوطني المميز خالد العطوي، الذي يشرف فنيا حاليا على المنتخب السعودي الشاب.
وكان النجوم قد اجرى (3) تعاقدات حتى اللحظة، حيث نجح في ضم اللاعبين أحمد الحربي، سعد الحربي، وعبدالله البحري، ليمثلوا صفوف الفريق خلال الموسم الحالي، حيث يبدو رغبة إدارة الفريق في الحفاظ على التوليفة المميزة في الموسم الماضي، التي كانت تفتقد للخبرة اللازمة.
٭ درويش يحمل راية الوطني
فريق الوطني الذي قدم مستويات مميزة جدا في الموسم الماضي، ولازمته عقدة التعادلات، اقام معسكرا خارجيا في مصر تحت قيادة مدربه الجديد الخبير عبدالله درويش، وتعاقد مع اللاعبين: المصري عبدالرحمن خليل (مواليد)، سليمان الربيعي، حمود القرني.
٭ «وج» يكثف التحضيرات
كثف فريق وج الصاعد حديثا لدوري الأولى من استعداداته محليا لخوض منافسات الموسم الحالي تحت قيادة مدربه التونسي محمد دحمان، وقد اجرى العديد من التعاقدات، ابرزها: الروماني فوينيا، اليمني تركي الغماري (مواليد)، سيف حسين، نقا البقمي، راكان الطويرقي.
٭ العدالة يعلق آماله بسيدو باولو
قام فريق العدالة الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى معسكرا خارجيا في تركيا تحت قيادة مدربه التونسي محمد السعيدي، ونجح في التعاقد مع ثلاثة لاعبين، وهم: المالي سيدو باولو (محترفا)، ماجد القحطاني، النيجيري محمد سعيد (مواليد).
٭ الأحساء تحتضن معسكر القيصومة
فريق القيصومة اكتفى بمعسكر داخلي أقامه في مدينة الأحساء تحت قيادة مدربه المصري يوسف أنور، وتعاقد مع اللاعبين الآتية أسماؤهم: المصري حازم مصطفى (محترفا)، المالي أحمد مايقا (مواليد)، ايمن مسرحي، خالد الرويلي.
٭ أحد يرسم خارطة الطريق
رسم فريق أحد خطة الموسم الجديد في معسكره الخارجي، الذي أقيم في مصر تحت قيادة مدربه الوطني عبدالوهاب دوكالي، وقد تمكن من التعاقد مع عدة لاعبين، وهم: عبدالحليم العامودي، موسى عسيري، أسامة عاشور، محمد محسن، التونسي هتان البراطلي (مواليد).
٭ «سعودي مصري» يحمل آمال الحزم
عقب الاعتذار المفاجئ للجهاز الفني، الذي كان سيتولى تدريب فريق الحزم خلال الموسم الحالي، سارعت إدارة الفريق في التعاقد مع المدرب الوطني الخبير خليل المصري، كما جلبت عددا من اللاعبين، وهم: فهد عصام، عبدالله الحربي، عبدالعزيز المطير، صالح المحيميد، إسماعيل مسلمي، أمجد برناوي، والبرازيلي ليما.
وقد أقام الفريق معسكرا خارجيا في مصر، سعيا في الظهور بشكل مغاير عما ظهر عليه في الموسم الماضي.
من تدريبات فريق أحد
اللواتي يعطي تعليماته للاعبي الجيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.