«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعارضة الإيرانية تدعو إلى طرد نظام الملالي من منظمة المؤتمر الإسلامي
مريم رجوي: عاصفة الحزم أحبطت مخططات النظام في اليمن وأظهرت ضعفه
نشر في اليوم يوم 11 - 07 - 2016

دعت مريم رجوي زعيمة المعارضة الإيرانية إلى طرد نظام الملالي من منظمة المؤتمر الإسلامي وأكدت في ذات الوقت أن عاصفة الحزم أحبطت مخططات النظام الإيراني في اليمن وأظهرت ضعفه.
وقالت رجوي: إن سياسة ولاية الفقيه تحاول أن تفرض سيطرتها بالإضافة لليمن على كل من لبنان والعراق وسوريا، وطالبت بالبدء في اتخاذ خطوات عملية لإنهاء مخططات نظام ولاية الفقيه في المنطقة.
وأضافت خلال كلمتها أمس الأحد في ختام فعاليات المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية في باريس: إن الشعب السوري لديه القدرة الكافية لإنهاء عمر نظام الأسد ونظام ولاية الفقيه.
وأكدت خلال مؤتمر صحفي حمل عنوان «تضامن شعوب الشرق الأوسط لدحر ولاية الفقيه» أن أغلبية الإيرانيين يعارضون تدخل طهران في شؤون المنطقة، لافتة إلى أن الخميني وأتباعه لايمتون للإسلام بأي صلة بل شوهوا صورته.
وأوضحت رجوي في كلمتها أن «تدخلات النظام الإيراني لا تنبع من قوة بل نابعة من أزمات وضعف في البنية الداخلية للنظام، وبسبب تخاذل المجتمع الدولي عن دحره».
وذكرت أن داعش هو حصيلة القمع الذي مارسه المالكي في العراق والأسد في سوريا على شعبيهما بتوجيه من نظام ولاية الفقيه، مضيفة: إنه لا يمكن أن تخير الشعوب بين نظام ولاية الفقيه وإرهاب داعش.
وطالبت رجوي بدعم شامل للمعارضة السورية الديمقراطية وخاصة الدعم العسكري، في المقابل قالت: إنه يجب حظر إرسال النظام الإيراني السلاح إلى سوريا والعراق والجماعات الإرهابية.
وشددت على أن الشعب السوري سيتمكن من القضاء على الديكتاتورية، ونادت بإقامة منطقة حظر للطيران بشمال سوريا، وبحظر مشاركتها في المفاوضات السورية، وحظر أي نوع من التعاون مع «الحرس الثوري».
وشددت مريم رجوي في كلمتها على فاشية نظام الملالي وأنه يتخفى بالإسلام، وقالت: إنه يدرك خطر مجاهدي خلق على وجوده لذلك يستهدفه.
من جانبها دعت المعارضة السورية المشاركة في المؤتمر الدول العربية لاتخاذ موقف موحد للتصدي لنظام الملالي، وأكدت أن الثورة السورية هي ثورة جيل بأكمله.
وفي السياق نفسه قال الوفد الفلسطيني: إنهم يشعرون بالخطرالذي يصدره نظام الملالي، داعيا الجميع للتعاون من أجل كف يد النظام الإيراني عن العبث بالمنطقة.
وقال رئيس الوفد الفلسطيني: إن «إيران تدعي دعمها للقضية الفلسطينية وللمقاومة وهذا كذب وافتراء وباطل، بل هو مجرد إعلام فارغ».
مريم رجوي تلقي كلمتها في الجلسة الأخيرة لمؤتمر المعارضة الإيرانية
مشاركة واسعة شهدتها جلسات مؤتمر المعارضة الإيرانية على مدى يومين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.