استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الشرقية .. متطوعون للغير في شهر الخير
نشر في اليوم يوم 08 - 07 - 2015

خلال شهر الخير تتعدد وتتنوع مشاركات فرق التطوع بالمنطقة الشرقية، حيث شارك فريق أيادي عطاء في شهر العطاء للمرة الثانية منذ يوم 15 رمضان ب «30» متطوعا مع جمعية هداية في تنظيم خيام إفطار الجاليات (إفطار ودعوة) في مدينة الخبر، مستهدفا خمسة آلا‌ف مقيم يوميا في تسعة مخيمات.
حيث يشارك المتطوعون في توزيع الوجبات الغذائية بالمخيمات, وتنظيم دخول الصائمين والوافدين، ويستهدف المخيم 150 ألف مقيم في أحياء مختلفة بالخبر بمعدل خمسة آلاف وجبة إفطار يوميا.
ويتضمن المخيم برنامجا متكاملا في مجالات حياتية متنوعة تقوم على الدعوة إلى الله وتثقيف المقيمين الأجانب بكل ما يتعلق بدينهم الإسلامي، إضافة إلى تعريف غير المسلمين بهذه الشريعة السمحة ودعوتهم لاعتناق الإسلام.
وما يراه هؤلاء الوافدون من معاونة المتطوعين مع بعضهم البعض وتعاونهم مع جميع الجنسيات, هو فعلا ما يدعو هؤلاء الوافدين للتعرف على أخلاقياتنا, وروح التطوع في الإسلام.
حيث قال المتطوع أحمد الأمين: إن المهام الأساسية توزعت بين ترتيب سفر وموائد الافطار, وتوزيع العصائر, وتقسيم الوجبات.
أكثر شيء أثر في الروح العالية لدى الشباب والوافدين نحو المشاركة في التنظيم والتوزيع لكسب الأجر, وروح العمل بيننا كأننا اخوان من بيت واحد.
كما تم تفعيل وسائل التواصل الاجتماعي والتذكير بمواضيع وأفكار تطوعية في شهر الخير, وإعطاء الفرصة للعامة بالمشاركة بتغريدات ولقطات, بهدف التوعية والارشاد بسلوك الافراد بان التطوع ليس له وقت ولا زمان ولا مكان محدد, يبادر بها عامة الناس ويستطيع القيام بها أي فرد في مجتمعه، فهي في النهاية أخلاقيات وأعمال من تميزوا بالانسانية, وحث عليها الدين الإسلامي.
فريق فنار التطوعي
مازال يواصل فريق فنار التطوعي التابع لجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية بالشراكة مع جمعية البر بالأحساء تقديم مشروع الإفطار الجوال لعامه الثالث على التوالي.
حيث بدأ أعضاء الفريق - منذ بداية رمضان المبارك - توزيع الوجبات بمحافظة الأحساء بثلاثة مواقع رئيسة هي: تقاطع إشارة السجن العام، وتقاطع إشارة شارع الظهران، ونقطة التفتيش الأمنية الواقعة بمدخل المحافظة للقادمين لها من الرياض.
وفي هذه السنة لاقى المشروع اختلافاً عن سنواته السابقة، حيث أطلق فريق فنار التطوعي أمس الأول مبادرة خاصة لشهداء الوطن، بتخصيص 2000 وجبة وزعت باسم شهداء الوطن، بمشاركة العديد من مديري الدوائر الحكومية من مدنيين وعسكريين ومسؤولي الجمعيات الخيرية بالأحساء.
من جانبه، قدم الرئيس الفخري لفريق فنار التطوعي بالأحساء سعود الشعيبي شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، لدعمهما المتواصل أنشطة الفريق ولكافة (شركاء النجاح) مديري الدوائر الحكومية والجمعيات الخيرية على مشاركتهم في هذه المبادرة الطيبة. مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تعميق الروابط الاجتماعية وتعزيز أواصر العلاقات، وتعزيز التكافل مع كافة أفراد المجتمع.
وأوضح المشرف العام على الفريق عبدالعزيز الرويشد أنه في هذه السنة ارتفعت حصيلة أعداد الوجبات إلى 800 وجبة يومياً، ستوزع على ثلاثة مواقع مختلفة بالمحافظة.
وفيما يتعلق بمبادرة شهداء الوطن فقد خصص أعضاء الفريق يومين للتوزيع بمعدل 2000 وجبة، سائلاً المولى - عز وجل - أن يتقبلهم بواسع رحمته.
وقدم الرويشد - نيابة عن أعضاء الفريق - شكره للرئيس الفخري للفريق سعود الشعيبي على ما يبذله من جهود ومساهمته الفعالة في إنجاح المشروع الخيري، إضافة إلى دعمه مشاريع الفريق الأخرى.
كما شكر المشرف العام على فريق فنار التطوعي جمعية البر بمحافظة الأحساء ممثلة في مديرها العام معاذ الجعفري على شراكتهم المباركة في خدمة هذا المشروع وتذليل العقبات والصعوبات.
كما قدم عبدالعزيز الرويشد شكره لقادة الفريق الإداريين والمتطوعين الذين ضحوا بأوقاتهم من أجل المشاركة في هذا العمل التطوعي في الشهر المبارك.
وشارك في المبادرة مدير الإدارة العامة للدفاع المدني العميد محمد الزهراني، مدير الاستخبارات العامة العقيد عبدالله البقمي، قائد الدوريات الأمنية العقيد مهدي البقمي، قائد قوات أمن المنشآت المقدم يوسف الحميد، مدير الشؤون الأمنية أحمد الوصالي، مدير الأحوال المدنية سامي الحباش، مدير فرع وزارة المالية أحمد الجغيمان، وكيل أمانة الأحساء للشؤون الفنية المهندس فؤاد الملحم، مدير مكتب رعاية الشباب يوسف الخميس، مدير جمعية المعاقين عبداللطيف الجعفري، مدير البرامج والفعاليات بجمعية البر عبدالرحمن الخوفي.
وسجل فريق التطوع حضوراً لافتاً عبر تواجد أعضائه عند عدد كبير من النقاط والإشارات المرورية، وحرصهم على إيصال الوجبات إلى السائقين وممن يفوتهم الوصول إلى منازلهم عند الإفطار.
فريق الشرقية التطوعي
شارك في فعالية «هيا نلعب سوا» للمرة الثانية على التوالي، حيث شارك فيها 40 متطوعا ومتطوعة، وقد تم جمع ما يقارب 1300 لعبة, وتم توزيعها على الأطفال المحتاجين.
همتي في رمضان
تحقيقا لرسالة فريق همتي لإسعادهم التطوعي في مراعاة أحوال المرضى والتخفيف من معاناتهم، كثف الفريق مبادراته في شهر رمضان المبارك، بالقيام بالعديد من الأنشطة وتجهيز وجبات الإفطار ومشاركتهم فيها.
فقد نظم الفريق زيارة للمسنين والمسنات في دار الرعاية الاجتماعية بالدمام، وكذلك زيارة نزلاء مستشفى الظهران العام، وتقديم الهدايا لهم، مع إقامة البرامج ذات العبق التراثي الشعبي، بالإضافة إلى التعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام.
حيث أقام الفريق أمسية ترفيهية للأطفال من مرضى السرطان وذويهم تخللتها زيارة المرضى وعدد من الفقرات التمثيلية والكرتونية والرسم والتصوير والمسابقات والأهازيج والهدايا والأركان المتنوعة، التي ألقت ظلالا من الفرحة في نفوس أطفالنا المرضى وأهاليهم وضيوف النشاط.
وقد لاحظنا اهتماما كبيرا من متابعي مبادرات الفريق والتوافد على التسجيل في الرابط المعلن، مع مشاركة العديد من المهتمين بمجال المسؤولية المجتمعية، بالإضافة إلى أعضاء الفرق التطوعية العاملة في المنطقة.
فعاليات تطوعية
زيارة المرضى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.