انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالله سالم: استعداداتنا ل«جميل» لا ترقى للامتياز
طالب الخلجاوية بالالتفاف حول النادي
نشر في اليوم يوم 03 - 08 - 2014

نشأ في عائلة كروية, وترعرع على أمواج الساحل الشرقي ( سيهات ), عرفه الوسط الرياضي من خلال نادي الخليج، حيث تدرج من فئة البراعم الى أن وصل للفريق الأول, عائلته وشقيقه أحمد و المدرب الوطني خالد المرزوق أحد أهم عوامل بروزه داخل المستطيل الأخضر، كانت اولى مشاركاته الوطنية مع اخضر الأولمبي في بداية عام 2013م، كما انه صاحب هدف صعود الخليج من دوري ركاء الى دوري عبداللطيف جميل, بعث برسائل مهمة لجمهور الدانة ورجالات سيهات من خلال هذا البوح، ضيفنا اليوم نجم الخليج عبدالله سالم، الذي تحدث عن اهم نقاط التحول في حياته الرياضية في حوار خص به (الميدان):  عرفنا بنفسك؟
عبدالله ابراهيم آل سالم 21 سنة, أعزب ولاعب كرة قدم (محترف) في صفوف نادي الخليج .
 كيف كانت بدايتك في عالم كرة القدم؟
كانت في ملاعب الحواري داخل سيهات وخارجها وكذلك الملاعب الخارجية في نادي الخليج, وبدأت من مرحلة البراعم بعدما اكتشفني المدرب القدير خالد المرزوق في ملاعب النادي الخارجية اثناء فترة الصيف وكذلك من خلال علاقته القوية مع أخي احمد سالم عندما كان لاعبا في الفريق الاول, وتدرجت بعدها من البراعم للناشئين وحتى وصلت للفريق الأول بالنادي.
 ماهي نقطة التحول في حياتك الرياضية؟
هي لا تعتبر نقطة تحول بقدر ما هي تجربة جديدة في حياتي الرياضية عندما انتقلت لنادي الاتفاق بنظام الاعارة و ايضا اختياري ضمن قائمة المنتخب الأولمبي، حيث مثلت الاخضر في بطولة الخليج في البحرين و بطولة التضامن الاسلامي في اندونيسيا 2013م ما الذي استفذته من اعارتك لنادي الاتفاق؟
استفدت الكثير من تجربتي مع نادي الاتفاق لاحتكاكي بلاعبين كبار مثل يحيى الشهري ويوسف السالم وحمد الحمد, ولم تكن الاستفادة في مجال الرياضة بل كانت حتى في فن التعامل مع الآخرين لما يملكه لاعبو الاتفاق من خبرة كبيرة في الجانب الاجتماعي والرياضي كذلك.
 سمعنا بعدم رغبتك في التجديد للخليج ! لماذا وما هو الفريق الذي تتمنى ان تنتقل إليه؟
الأخبار ليست صحيحة، تبقى 11 شهر تقريبا وينتهي عقدي مع نادي الخليج, والنادي فاوضني ولكن تأمين مستقبلي هو من يهمني!
 لمن يعود الفضل في تواجدك في نادي الخليج؟
الفضل يعود لأمي وأبي وعائلتي هم من شجعوني ودعموني لتمثيل مدينتي ونادي الخليج والحمد لله أني ولدت وسط عائلة تعشق النادي وسيهات
 من هو اكثر المدربين الذين دعموك؟
المدرب القدير خالد مرزوق هو اكثر مدرب دعمني، حيث أشركني في اول مباراة لي مع الفريق الاول وكان عمري حينها 16 عاما وكان كثير النصح والتوجيه وكان يعاملني كمعاملة الأستاذ لتلميذه, وايضاً الكابتن القدير عبدالله الزاكي الذي يوجهني دائماً حتى هذه اللحظة.
 ما هي استعداداتكم لدوري عبداللطيف جميل؟
استعدادنا لدوري عبداللطيف جميل جيدة نوعا ما ولا تصل للممتاز لبعض الظروف ولكن الجهاز الفني واخواني اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم لنصل للاستعداد المطلوب وتقديم ما يرضينا ويرضي جماهيرنا العريضة
 كيف كان معسكر الفريق في تونس؟
معسكر الفريق جيد ولكن بشكل عام في وجهة نظري المعسكرات الخارجية متعبة من ناحية (الطعام) بسبب نوعية الأكل حسب مكان اقامة المعسكر وجميع الأندية تعاني من هذا الشيء باستثناء الأندية التي تملك (طباخا) يدلع اللاعبين, ولكن يبدو اننا حققنا الهدف من المعسكر من خلال انسجام اللاعبين الجدد (أحمد المبارك ووليد الرجا).
 أين ترى الخليج في جميل؟
بكل صراحة أتمنى رؤيته في منتصف الترتيب وبالطبع هذا ليس طموحي, وطموحي هو الدخول في المنافسة على المراكز المتقدمة ولكن اتمنى التركيز على البقاء في دوري جميل هذا الموسم وبعدها لكل حادث حديث.
 ما هي المباراة التي تنتظرها في دوري جميل ولماذا؟
جميع المباريات انتظرها بنفس الروح والحماس ولكن شيء طبيعي ان يكون هناك طعم آخر للمباريات الجماهيرية وبالخصوص الأندية الكبيرة بدون تحديد أسماء.
 ما الذي ينقص الخليج ليبقى في جميل؟
ينقصنا اللعب بروح واحدة من الرئيس ونائبه الى اصغر مشجع والاهم من ذلك التفاف جميع من ينتمي لهذا الكيان حول الفريق وتصفية جميع المشاكل الداخلية والخارجية فالمشاكل لن تنفعنا لكنها ستضر بنا كثيراً, ان أردنا البقاء في جميل علينا بوضع أيدينا في أيدي بعض فاليد الواحدة لا تصفق.
 كيف تُقيم اداء زملائك اللاعبين الأجانب في الفريق؟
انا لاعب واحتاج من يقيمني, اما اللاعبين الأجانب سيراهم الجمهور الخلجاوي في جميل و بإمكانه تقيمهم.
 لاعب محلي تتمنى تواجده مع الخليج؟ وآخر أجنبي؟
لاعب محلي اتمنى رؤية سعود كريري ويحيى الشهري وناصر الشمراني بشعار الخليج, اما الأجنبي اتمنى رونالدو و بيل ونيفيز.
 شخص تتمنى تواجده في الكادر الاداري وآخر في الكادر الفني؟
كادرنا الحالي ممتاز ولا ينقصه شيء والمادة هي من تنقص النادي وتكون دائماً هي المطب الحقيقي لأي تقدم.
 ستواجهون اقوى الفرق في انطلاقة الدوري؟ ماهي توقعاتك؟
سنواجه في أولى مبارياتنا نادي الشباب وهو فريق كبير وقوي وصعب ولكن لا شيء مستحيل في كرة القدم فمنتخب كوستاريكا لعب دور الثمانية في كأس العالم وإسبانيا خرجت من الدور الاول, من يتمسك بالروح والاصرار سيحقق المستحيل
 هل لديك وكيل أعمال؟
نعم لدي وكيل أعمال يتكفل بجميع مستحقاتي ويكون وصلة بيني وبين من يفاوضني من الأندية.
 من هو قدوتك في الملاعب (رياضياً)؟
قدوتي لاعب المنتخب الإسباني الونسو لأنه يلعب جميع المباريات بنفس الروح والحماس والتركيز, بالإضافة الي أخلاقه العالية رغم أنني لا ألعب في نفس مركزه لكن يعجبني اداؤه داخل المستطيل الاخضر.
 ما هو لقبك؟ ومن هو الشخص الذي أطلقه عليك؟
لقبي المفضل (روما) وهو اختصار للاعب البرازيلي (روماريو) وهو لقب لأخي أحمد في الأساس و الغريب اني و أخي لا نلعب في مركز روماريو.
 كلمة توجهها لجمهور الخليج؟
أتمنى من جمهورنا الغالي والعظيم الوقوف معنا حتى آخر جولة في دوري جميل, والدوري لا يخلو من الصعوبات وأتمنى منهم كعادتهم الوقوف معنا في أصعب الأمور
.
 كلمة للمدرب خالد المرزوق؟
كل الأماني بالتوفيق للقدير خالد المرزوق في مشواره القادم مع نادي مضر وكلي أمل ان يحقق لهم انجازا غير مسبوق كعادته.
 كلمة أخيرة؟
أتمنى أن نحقق نتائج طيبة في هذا الموسم لأنفسنا كلاعبين وللجماهير الخلجاوية وأهالي سيهات وأن أرفع رأس أمي وأبي عالياً وأن أرد لهم جزءا مما قدموه لي. ولا أنسى ان أشكركم على هذا الحوار ف الميدان الرياضي أحد الركائز التي دعمت عبدالله سالم في مشواره الرياضي حتى الآن.
من تدريبات الخليج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.