أمير الرياض يستقبل ممثل الجامعات السعودية في منظمة سيجما الدولية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    طعن واقتحام ودماء.. ثلاثيني يروّع لندن    الشِّعر والنقد يفقدان النموذج الإنساني «عبدالله المعطاني»    مبادرة الأمل" بنسختها الثالثة تكرّم الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام    "ترابط الشرقية" تنال جائزتين من جوائز جلوبال العالمية في مراكش    الدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه أثناء هطول الأمطار    الشراكة الاستراتيجية السعودية الصينية.. نجاحات متواصلة يعززها التعاون في قطاع الإسكان    إطلاق هاتف Infinix GT 20 Pro الرائد    برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    الفرص مهيأة للأمطار    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال37 من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليلة طائفية بألوان الرمان ونشوة الجوائز تودع المسرحيين
نشر في اليوم يوم 19 - 12 - 2011

هي ليال طائفية بامتياز بدأت بالورد الطائفي والابتسامات وها هو الختام يضيف على الورد الطائفي قطرات تغسل القلوب والأجساد، انها ليلة الختام التي امتزجت فيها مشاعر الفائزين والمكرمين ولجان المهرجان والفرق مشاركة، ليلة ستسكن ذاكرة كل شخص شارك في المهرجان.
فقد اختتمت مساء الأحد فعاليات مهرجان الطائف لمسرح الشباب «الدورة الأولى»، والتي نظمتها جمعية الثقافة والفنون في الطائف، وانطلقت في 18 من محرم 1433ه، وتضمنت العروض المسرحية القصيرة والتأليف والإعداد والإخراج والتمثيل وتوظيف التقنيات المسرحية المختلفة، والتي يمثلها روح الإبداع والتجديد واكتشاف المواهب على مستوى الفعل المسرحي المتكامل وكذلك على مستوى تأليف النصوص المسرحية.
أوصت لجنة التحكيم المكونة من المخرج زكريا المومني والمسرحي سامي الزهراني والناقد المسرحي نايف البقمي، بتنظيم الورش والدورات الأكاديمية لغايات تطوير قدراتهم ومهاراتهم وأدواتهم تطلعا إلى أن يسهموا بدورهم في إثراء وتطوير المسرح في المملكة
أهمية المهرجان
بدأ الحفل بكلمة من مدير المهرجان جمعان الذويبي تحدث خلالها عن أهمية المهرجان والتنظيم، واعتذر عن اي تقصير حدث، وابدى سعادته بالاستقبال والتعارف والحديث مع الجميع من مسرحيين وإعلاميين ومثقفين، وتمنى التوفيق للجميع في المهرجانات القادمة.
ثم القى كلمة اللجنة المنظمة المسرحي فهد الحارثي قال فيها «كل الشكر والتقدير والعرفان لكل أعضاء الجمعية والمهرجان على كل ما بذلوه من جهد مادي ومعنوي في إنجاح مهرجان الجمعية»، وتمنى ان يكون المهرجان انطلاقة للمسرح في الطائف خاصة والمملكة بشكل عام، ويكون هناك اهتمام من المسئولين في الدعمين المادي والمعنوي أكثر حتى يتحول المهرجان من مهرجان سعودي الى عربي، وان يكون المهرجان القادم أكثر قوة واشد تنافسا..
وكانت هناك كلمة للمسرحي جلوي الحبابي نيابة عن الوفود المشاركة قدم خلالها الشكر والعرفان لكل الطائف من ورده ورمانه وأبنائه وخاصة المسرحيين في الطائف الذين هم مبدعون في المسرح ومبدعون في الاستقبال والتنظيم.

توصيات التحكيم
أوصت لجنة التحكيم المكونة من المخرج زكريا المومني والمسرحي سامي الزهراني والناقد المسرحي نايف البقمي، بتنظيم الورش والدورات الأكاديمية لغايات تطوير قدراتهم ومهاراتهم وأدواتهم تطلعا إلى أن يسهموا بدورهم في إثراء وتطوير المسرح في المملكة، لما وجدته من الكثير من المواهب في كافة مجالات، وعليه فإنها تتمنى على القائمين على
المهرجان والعمل المسرحي بشكل عام، وعلى كافة الفرق اعتماد نظام الورش المسرحية في اشتغالها على عروضها المسرحية بهدف الوصول إلى مستوى إبداعي عال، وتمنت اللجنة من المخرجين الشباب الواعدين ممارسة التجريب بعد التأسيس الثقافي والمعرفي في مبادئ فن المسرح ونظرياته وتياراته المختلفة، وضرورة إقامة الوفود المشاركة طوال فترة المهرجان، وضرورة وجود «البروشرات» للعروض المسرحية، ويتم اختيار العروض المسرحية بعناية فائقة للمشاركة في المهرجان، وضرورة وجود النشرة في المهرجان القادم.

جوائز وشهادات
أوصت لجنة التحكيم بمنح شهادة تقدير وتشجيع لكل من: الممثل احمد كاملي من جامعة جازان، وسلام سنان من فرقة عوام ميديا والمخرج باسل الهلالي من جامعة أبها.
ثم كانت لحظات الصمت المنتظرة ولحظات الاستماع للإعلان عن الفائزين في المهرجان.. واعلن عن جائزة أفضل ممثل «الرمان البرونزية» للممثل غياث الشوا من جامعة الملك سعود، وجائزة «الرمان الفضي» للممثل محمد عزم من جامعة الطائف، وجائزة «الرمان الذهبي» للفنان العماني عبدالحكيم الصالحي من سلطنة عمان.
وذهبت جائزة أفضل إخراج للمخرج عائض البقمي مخرج عرض «مجلس العدل» لجامعة الملك سعود، وجائزة النص لصالح ال زمانان عن نص «رصيف 7» التي فازت أيضا بجائزة أفضل «سينوغرافيا» فيما ذهبت جائزة أفضل عرض عمل متكامل لجامعة الملك سعود عن عرض «مجلس العدل» وكانت جائزة أفضل عرض لجامعة الطائف عن عرض «صمت».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.