اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



25 قتيلا في معارك بين الجيش اليمني والحوثيين واعتقال 10 من القاعدة
نشر في اليوم يوم 20 - 05 - 2014

قالت مصادر طبية: إن 11 جنديا يمنيا و14 متمردا من الحوثيين قتلوا خلال مواجهات يوم امس الثلاثاء في شمال البلاد. وألقت قوات الأمن اليمنية امس القبض على عشرة أشخاص من المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، في محافظة إب بجنوب غرب البلاد.
وقال مصدر بوزارة الداخلية اليمنية في بيان: إن الأجهزة الأمنية في مدينة العدين بمحافظة إب، ألقت القبض على الأشخاص العشرة المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة، وما يحملون معهم من أسلحه أثناء تواجدهم اليوم في المدينة.
وفي شأن اشتباكات عمران، اضافت المصادر في مستشفى عمران: ان عشرات آخرين اصيبوا بجروح في المعارك التي اندلعت في الضاحية الغربية لمدينة عمران، شمال صنعاء.
ويسود التوتر عمران، حيث قام الحوثيون باستعراض للقوة مرارا والتظاهر، مطالبين باستقالة الضباط والمسؤولين "الفاسدين".
لكن الحوثيين، وهم من المذهب الزيدي الشيعي ويسيطرون على شمال اليمن وخصوصا محافظة صعدة، متهمون بالسعي الى الاستيلاء على مزيد من الاراضي لتوسيع منطقة نفوذهم في الدولة الاتحادية مستقبلا.
واندلعت اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش اليمني الساعة الواحدة صباحاً بعد منتصف الليلة قبل الماضية، استمرت حتى صباح امس الثلاثاء، في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء؛ إثر هجومين شنهما مسلحون حوثيون على مواقع تابعة للجيش في جبل الجميمة غرب مدينة عمران. كما تأكد أن ضابطاً وجنديين قتلوا، كما سجل سقوط قتلى لدى الحوثيين لم يحدد عددهم حتى الآن.
وتشهد محافظة عمران توتراً منذ نهار الجمعة الماضي، كما سبق لتلك المحافظة أن شهدت العديد من المواجهات بين الحوثيين والجيش اليمني. وكان الحوثيون قد لجأوا منتصف مارس الماضي إلى التظاهر بالأسلحة، مطالبين باستقالة الحكومة التي يتهمونها بالفساد.
وسيطر الحوثيون في مطلع فبراير الماضي - إثر مواجهات خلفت 150 قتيلاً على الأقل - على بلدات في محافظة عمران، معقل آل الأحمر زعماء تكتل قبائل حاشد النافذة. ومؤخراً أعلن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، رفض الدعوات التي تطالب جماعته بتسليم أسلحتها للدولة.
كما يرفض الحوثيون مشروع تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم: اثنان في الجنوب وأربعة في الشمال، بحسب ما أقرته لجنة تحديد الأقاليم المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني.
سياسيا، وصل إلى صنعاء امس الثلاثاء، وكيل الشؤون السياسية بوزارة الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللاهيان، في زيارة تستغرق عدة أيام.
وقال المسؤول الإيراني لدى وصوله إلى صنعاء لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن بلاده "تهتم باليمن وتتابع التطورات فيها؛ كون أمن اليمن من أمن إيران، لاسيما وأن البلدين لديهما قواسم مشتركة خاصة في الدين والثقافة".
وأوضح أنه سيبحث مع المسؤولين في الحكومة تطوير وتوسيع مجالات التعاون الثنائية بين البلدين، معرباً عن أمله في أن تكون زيارته لليمن بداية جديدة لتوسيع العلاقات الثنائية بين البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.