أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن فهد يفتتح بطولة العالم للزوارق
نشر في اليوم يوم 24 - 03 - 2004

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يقام مساء اليوم الاربعاء الحفل الخطابي لبطولة العالم للزوارق السريعة (الفورمولا 1) الذي تنظمه الهيئة العليا للسياحة بمحافظة الخبر وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة، ورئيس الاتحاد الدولي للزوارق السريعة راف نيلكو، وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، ومسئولي القطاعات الحكومية والخاصة.وقال صاحب السمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للسباقات والرياضات البحرية إن شهادة رئيس الاتحاد الدولي للمملكة بتنظيمها لمراحل البطولة خلال فترة زمنية قصيرة تقدر ب(شهرين) تعد شهادة يعتز بها كل مواطن في هذا البلد، وتأتي تأكيدا للمكانة الرياضية التي تحظى بها المملكة لدى الاتحادات الدولية.
وأوضح سموه أن استضافة المملكة لهذا الحدث للمرة الأولى في تاريخها وبمشاركة 24 مشاركا من 13 دولة عالمية تعكس الاهتمام الذي تحظى به الرياضة من قبل حكومتنا الرشيدة، ويؤكد النتائج التي حصلت عليها الفرق والمنتخبات السعودية في البطولات القارية والعالمية.
وأثنى سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله على الدعم الذي تلقاه البطولة التي تعد من أبرز الرياضات البحرية السياحية من أمير المنطقة الشرقية، ومن الرئيس العام لرعاية الشباب، ومن الأمين العام للهيئة العليا للسياحة، موجها شكره لكل القطاعات الحكومية والخاصة التي ساهمت في رعاية ودعم البطولة.
ويتضمن حفل الافتتاح الرسمي للبطولة عرضا عن المملكة العربية السعودية، كما يلقي سمو الأمين العام للهيئة العليا للسياحة كلمة في الحفل الرسمي يتناول خلالها السياحة الوطنية التي تلقى كل الدعم والرعاية من حكومتنا الرشيدة، فيما سيتناول سموه المشروع الخاص عن السياحة الرياضية الذي تعتزم الهيئة العليا للسياحة إطلاقه قريبا.
ويلقي رئيس الاتحاد الدولي للزوارق البحرية كلمة يوضح خلالها المراحل الزمنية للبطولة، والمكانة التي تحظى بها المملكة والتي دعت الاتحاد الدولي لتضمينها ضمن أجندته الرياضية عام 2004م، فيما سيتناول سمو رئيس الاتحاد السعودي للسباقات والرياضات البحرية في كلمته خلال حفل الافتتاح المراحل التي مر بها الاتحاد السعودي، وسياساته المستقبلية، كما ستعرض خلال الحفل أفلام وثائقية، وعروض لليزر.
وفي الختام يكرم سمو أمير المنطقة الشرقية راعي الحفل الجهات الحكومية المشاركة والرعاة الرسميين.
فرولينغ: التجهيزات أبهرتنا
قدم السيد فرولينغ رئيس الاتحاد الدولي للسباقات البحرية شكره وتقديره لسمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لسباق الزوارق السريعة الفورمولا 1 والتي ستقام في المملكة العربية السعودية بالمنطقة الشرقية لاعطائه الفرصة للتحدث عن هذا الحدث الذي تستضيفه المملكة.. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم امس في مقر اللجنة الاعلامية للبطولة حيث ذكر انه منبهر من كل التجهيزات التي شاهدها في مكان الحدث وانه سعيد لتواجده في المملكة العربية السعودية مع الاعلاميين والالتفاف في بلد واحد وهي المملكة.. وكشف رئيس الاتحاد الدولي ان اختيار اي بلد من قبل الاتحاد الدولي يستغرق اثنى عشر شهرا بعد عمل الزيارات والاطلاع على البنى التحتية والامكانات المتوافرة ولكن المملكة العربية السعودية تم اختيارها في مدة زمنية قصيرة لم تستغرق سوى شهرين فقط وذلك نظرا لما رأيناه من تجهيزات متكاملة أبرهت وفد الاتحاد الدولي، باعتبار أن اي بلد يتم اختياره لاول مرة لاقامة بطولة فيها يجب الاطلاع على امور كثيرة لان مثل هذه الرياضات ذات التقنية العالية بدأت من اوروبا وانتقلت الى امريكا وها هي الآن تتواجد في الشرق الاوسط وفي الحقيقة أن المملكة لا تقل امكانيات بل يمكن انه تتفوق على بعض البلدان.. واضاف أود ان اذكر ان هناك ثلاث جهات لاختيار اي موقع في أي بلد سيقام عليه السباق هي (الاتحاد الدولي - والجهة التجارية المروجة للبطولة في الاتحاد الدولي - واللجنة المنظمة في البلد المستضيف). وبين رئيس الاتحاد ان هناك برناجا يدعى فورمولا 1 المستقبل وهو مخصص لدعم الفئات الجديدة في عالم سباقات الزوارق وهذا البرنامج ليست به مخاطر لانه بسرعات خفيفة وهذا لا يمنع ان الرياضات ذات التقنية العالية ان تكون مدعومة من شركات أي بمعنى تتبناها وهذا ما يشجعه الاتحاد الدولي.
ودعا السيد فرولينغ رئيس الاتحاد الدولي المنظمين لهذه البطولة والداعمين لها بالاستفادة للترويج التجاري والسياحي من خلال الاعلانات والتسويق في هذا الحدث العالمي الكبير.
القوم متحدث رسمي للبطولة
كلف رئيس اللجنة المنظمة العليا لسباقات الزوارق السريعة الفورملا 1 سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله المشرف العام على اللجنة الاعلامية صالح القوم بمهام المتحدث الرسمي للبطولة خلال الفترة من 22-26 مارس الجاري، حيث كان القوم يقوم بمهام المشرف العام على اللجنة الاعلامية للبطولة لتسند له هذه المهمة بعد النجاح الكبير الذي حققته اللجنة الاعلامية في تغطيتها وتفاعلها مع الحدث منذ يوم السبت الماضي وما قامت به هذه اللجنة من عقد مؤتمرات صحافية وتغطية جميع الفعاليات المصاحبة للبطولة حتى قبل ان تنطلق في سباقيها يومي الخميس والجمعة.
بالغنيم يشيد بلجنة البطولة
اكد معالي امين مدينة الدمام المهندس ابراهيم بالغنيم في كلمة له بمناسبة استضافة المملكة لبطولة الفورميلا 1 ان من حق ابناء المنطقة الشرقية وكافة مسئوليها وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية ان يفخروا بما حققته المنطقة من تقدم وتطور في جميع المجالات وما تنظيم البطولة الا وسام تقدير وشهادة اعتراف بما حققته من انجازات.
واشار الى ان تنظيم اي مسابقة رياضية دولية لا يتم الا بعد دراسة لما وصلت اليه هذه المدينة حتى تحظى بشرف الموافقة على تنظيمها ويجعلها محط انظار العالم في الوقت نفسه اشاد بحصول امانة مدينة الدمام على جائزة المركز الاول في الوعي البيئي لهذا العام والتي تمنحها منظمة الدول العربية. ووجه شكره وتقديره للجنة المنظمة على ما تبذله من جهود في سبيل انجاح هذا الحدث وابرازه بشكل لافت للانظار.
كابليني: البطولة بين أربعة
رفع البطل العالمي الايطالي كابليني راية التحدي في وجه جميع المتسابقين المشاركين في بطولة العالم للزوارق السريعة فورمولا 1 واعلن ان بطولة السباق لن تخرج من بين اربعة متسابقين واضعا نفسه في المقدمة والى جانبه الامريكي سكات جيلمان قائد الفريق الاماراتي وفرانشيسكو بالاضافة الى البطل السعودي ليث فرعون وقال هذه توقعاتي بعيدا عن اي ظروف او طوارىء قد تحدث على اجواء البطولة وحول اقامة البطولة وفي السعودية وترشيح البطل ليث فرعون لخطف المركز الاول قال: بطبيعة الحال الفورمولا 1 سباق صعب جدا والضغط يكون على الجميع سواء المشاركين من البلد المستضيف او القادمين من بلدان اخرى كما ان السباق يقام على الاراضي السعودية التي هي دولة المتسابق ليث فرعون فلدي سباقان في بلدي ايطاليا ولهذا فان الضغط مشترك على الجميع وكان كابليني قد ابدى سعادته بوجوده في السعودية ومشاركته في السباق وابدى تمنيه ان تسير الامور جميعها من تنظيم ومنافسة وغيرها على ما يرام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.