تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوسري يعتذر عن عدم رئاسة الاتفاق
رئيس الاتفاق يدافع ويراوغ ويهاجم في محكمة الميدان الرياضي:
نشر في اليوم يوم 22 - 07 - 2003

عبدالعزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق لا يتحدث الا قليلا، ولا يعطي رأيا الا اذا كان لزاما، ولا يختار وقتا الا اذا كان مناسبا للحديث صحافيا.الدوسري كعادته خص (الميدان) بحوار مطول ليوصل رسالة محددة للاتفاقيين وهي ان الادارة جادة هذه المرة في الاعتذار عن مواصلة المشوار، وان قرارها الحالي لا يهدف منه إلى الضغط على اعضاء الشرف.الدوسري دافع خلال هذه المحكمة عن ادارة ناديه، وقال: (العين بصيرة واليد قصيرة). وبين ان ادارة النادي لم تفشل في جلب لاعبين اجانب، ولكن (مد رجلك على قد الحافك) هكذا وصف الرئيس الذهبي التعاقد مع اللاعبين الاجانب وحمل الدوسري حكم مباراة فريقه مع الزمالك مسؤولية الخسارة، وقال: (ان المباراة كبيرة عليه). وشدد الدوسري على ان عروض ونتائج الفريق في البطولة العربية يجب ان تكون رسالة واضحة لاعضاء الشرف حتى يدعموا هذا الفريق، لان المنافسة المحلية والخارجية ليست بعيدة المنال على الاتفاق.
تعالوا معنا لنقرأ ماذا قال الدوسري في هذه المحاكمة؟
استقالة جادة
@@ ايام معدودة وتنتهي فترة تكليف ادارة الدوسري.. بصراحة هل هناك نية للاستمرار.. ام ان الاعتذار وارد؟
* قد يعتقد البعض اننا كمجلس ادارة نناور او نضغط على اعضاء الشرف بالتلويح بالاستقالة او الاعتذار عن مواصلة المشوار، ولكنني اقولها صريحة ان المجلس بات على قناعة تامة بترك المهمة، لان الامور اصبحت لاتساعد، وما تم الاتفاق عليه مع الاخوة اعضاء الشرف قبل قبول هذه الادارة المهمة لم ينفذ، وبصراحة الوعود لم تنفذ، والامور في الاتفاق تسير بالبركة، واذا سارت الامور بالترقيع فمن المؤكد ان الفريق سيسقط، وان المنافسة ستكون بعيدة المنال، وان الالقاب ستكون مستحيلة في ظل هذه الاوضاع، وبالتالي يصبح بقاء الادارة في ظل هذه الظروف قلة وفاء للاتفاقيين، لان المنطق يقول ان الشخص او المجموعة اذا لم تستطع ان تؤدي عملها على اكمل وجه، فيجب ان تنسحب حتى يعمل الآخرون، وهذا هو المنطق الذي سنتعامل معه كإدارة اتفاقية.
الوقت يداهمنا
@@ سبق ان صرحت هنا في (الميدان) بأن عدم الاستمرار قد يكون عقب انتهاء البطولة العربية، ولكن الوضع حاليا اختلف فالفريق اثبت انه فريق بطولات ومنافسات والدليل ما قدمه الفريق في القاهرة؟
* والسؤال حتى متى؟ حتى متى نعمل بسياسية الترقيع؟ وحتى متى نعمل في الوقت الضائع؟ وحتى متى تؤجل خططنا وبرامجنا؟ وحتى متى نكون في الواجهة دون ان يكون هناك دعم ملموس يدعم تلك الخطط والبرامج.. الادارة تعاقدت مع لاعبين اجانب مثل كوستا البرازيلي وسواريز البرتغالي لفترة محددة، وباختصار لآداء المهمة في البطولة العربية، ولكن التجديد لهؤلاء او البحث عن آخرين الا يتطلب وجود المادة حتى نجدد لهم او نتعاقد مع لاعبين آخرين، واذا كان الجواب هو المتعاد نبحث عن المادة لدى اعضاء الشرف ونصبر والوقت يمر وندخل في معمعة الدوري ومازلنا نبحث عن الاجانب والنتيجة ان الفرق الاخرى تعمل وتكسب ونحن في معمعة الدوري مازلنا نبحث عن الاستقرار، وهكذا دواليك.. فأي نتيجة نترجاها من هذا العمل، الذي اقل ما يطلق عليه انه عمل (ترقيعي) وحتى متى يصبر العاملون في مجلس الادارة على هذا الوضع؟
ننتظر الزياني
@@ والحل من وجهة نظرك؟
* اقولها هذه المرة بصورة اكثر وضوحا للاتفاقيين اننا ننتظر عودة الزياني من اجتماعات الاتحاد الآسيوي وستجتمع الادارة، وبالتأكيد سيكون الاعتذار عن الاستمرار سيد الموقف اذا بقيت الامور على ما هي عليه، لان الامانة تفرض علينا الاعتذار في ظل هذه الظروف، والاستمرار معها يعني تغطية السلبيات والمتضرر الوحيد هو الاتفاق لأن النتيجة ستكون محلك سر.
النتائج ألا تشجعكم!
@@ ولكن ألا ترى ان عروض ونتائج الفريق في العربية.. خاصة انه خرج من أمام الزمالك بالاضافي والطرد.. ألا ترى انها مشجعة للاستمرار؟
المسألة ليست نتائج وقتية ومجهودات ذاتية, فهذه هي سياسة الترقيع التي ستسقط عاجلا أم آجلا, واعتقد ان نتائج الفريق في القاهرة يجب ان تكون رسالة واضحة لأعضاء شرف النادي بالالتفاف حول الفريق, لأن هناك لغة مفهومة من خلال تلك العروض والنتائج وهي ان الفريق قادر على الدخول في معترك المنافسة محليا وخارجيا ولكن أين الدعم الذي يجعل الفريق ينافس على البطولات, وأحب هنا ان أوجه ندائي او سؤالي لأعضاء الشرف كوستا تنافسنا عليه أندية أخرى للتعاقد معه وهو لاعب مكسب بشهادة الجميع فأين المادة التي تجعلنا نجدد العقد معه, ومثله سواريز اتفقنا معه على التجديد ونفس السؤال أكرره.
ليس الأندية المنافسة
@@ ولكن هذا هو حال الأندية؟
هذا هو حال أندية منطقة الوسط, والأندية التي تصارع من أجل البقاء, وليس حال الأندية التي تسعى إلى المنافسة, وهنا سأضرب مثالا بسيطا جدا وهو الفرق التي نافست على البطولات في الموسم الفائت, مثل الأهلي والنصر والهلال وحتى الاتحاد وان كان الأخير بنسبة أقل, ومثالي ان بركات وبوشعيب في الأهلي وتورينيو وبوسكاب في النصر كان لهم دور بارز في منافسة فرقهما على البطولات, والاتفاق أثبت ان لديه مجموعة من العناصر المحلية الجيدة بل ان الفريق نافس عربيا بمهاجمين محليين هما صالح بشير ويسري الباشا كانا بشهادة جميع النقاد مركز ثقل في الفريق ومصدر خطورة كبيرة على الفرق, ونملك أيضا مجموعة من الشباب لديهم العزيمة والإصرار لفعل شيئا ما للاتفاق ولكن هذا لا يكفي فالفريق بحاجة ماسة جدا لعناصر أجنبية تدعم تلك المواهب والعناصر مثل الأندية التي تسعى لإحراز البطولات, وما دام اننا وصلنا الى الدرجة المطلوبة من اللاعب المحلي يجب ان ندعم هذا الجانب بوجود الأجنبي المفيد للفريق, لان الفرق الكبيرة يدعمها العنصر الأجنبي بشكل واضح, ويساهم في نتائجها الجيدة, والاتفاق اذا أراد المنافسة عليه ان يتبع نفس النهج, والا سيبقى الفريق محلك سر.
لسنا فاشلين في الاختيار
@@ ولكن دعني أصارحك بحقيقة وهي ان هناك قناعة لدى جمهور الاتفاق ان إدارة الدوسري تتخبط في اختيار اللاعبين الأجانب, وبمعنى آخر هناك سوء اختيار للاعبين الاجانب.. فمثلا أديسا المدافع انسجم مع الفريق فلماذا تم الاستغناء عنه؟
اشكرك على هذا السؤال لايضاح الحقيقة للجمهور الاتفاقي, كنا ننوي التجديد للاعب اديسا وكان مدير أعماله طلب مبلغا يفوق ال100 ألف دولار وعرضنا الأمر على أعضاء الشرف ولم يستجب احد لنا, اما عن اختيار اللاعبين الأجانب, فالمسألة ليست سوء اختيار بقدر ما هي على قولة المثل الشعبي (مد الحافك على قدر رجلينك) والمثل القائل (العين بصيرة واليد قصيرة) ماذا نفعل, الخزينة خاوية, وكلما اخترنا لاعبا أجنبيا جيدا لا نتمكن من تحقيق شروطه وهكذا دواليك. وهذا الاتهام يؤكد صحة اجاباتي على الأسئلة الأولى, وهي ان الادارة في الواجهة, والجمهور يحكم على الظاهر, والإدارة لا تستطيع تنفيذ برامجها وخططها فمن الأفضل عدم الاستمرار والاعتذار. ومشكلة الموسم الماضي مع الأجانب وسياسة الترقيع سوف تستمر اذا استمر الوضع على ما هو عليه, لان قلة الدعم تؤدي الى الترقيع وتسيير الأمور بالبركة, وهذا لا يمكن ان ينتج بطولات, وهذا ما دعا الإدارة الى التفكير الجدي بالاعتذار عن مواصلة المشوار. لأن الاستمرار مع قبول الوضع الحالي يعتبر خيانة للكيان الاتفاقي, وهذا ما يجب ان يعرفه كل الاتفافيين.
هذا هو الحل
@@ وما الحل العملي من وجهة نظرك للقضاء على تلك السلبيات, والبدء في السير بطريق الانجازات؟
الحل واضح جدا وبسيط وهو ان يلتزم الأخوة من أعضاء الشرف بالتزاماتهم السنوية بالدعم المادي, ويكون للإدارة مبلغ مالي جيد قبل بدء الموسم للتعاقد مع لاعبين أجانب, جيدين ومؤثرين داخل الملعب, وايضا تدعيم صفوف الفريق بلاعبين محليين جيدين, واعتقد ان تجربتنا مع اللاعب يسري الباشا خير برهان على ذلك, فاللاعب جلبناه من نادي العدالة وأصبح لاعبا مؤثرا في الفريق, ووصل الى المنتخب الأول عن طريق الاتفاق, ويجب ان تكون هذه التجربة مشجعة للاتفاقيين لجلب لاعبين محليين من أندية الثانية والثالثة. وهذا لا يتسنى إلا بوجود المادة, واتمنى ان يدرك الأخوة من أعضاء الشرف ان هذا الجانب أصبح ضرورة بدليل ان الأندية الكبيرة تستخدم هذا النهج.
سياسة ناجحة
@@ الاتفاق هذا الموسم سجل لاعبين جيدين هما بدر رافع وهاني العويض, هل سيستمر في هذا النهج؟
* هذه سياسة ناجحة, ولكن اذا لم تدعم ماديا فاننا لانستطيع تنفيذها, ولابد ان يعرف الاتفاقيون ان هناك اكثر من ستة لاعبين اساسيين في الفريق مرتبطون مع المنتخبات الوطنية الاول والشباب والاولمبي, وصناعة اللاعب تحتاج الى وقت, و اذا لم ندعم الفريق بمواهب الدرجة الثانية والثالثة, فان مسيرة الفريق في منافسات الموسم الجديد ستكون صعبة للغاية, نظرا للفراغ الذي سيتركه اللاعبون المختارون للمنتخبات الوطنية.. خاصة انهم ركائز اساسية في الفريق, لان الاتفاق يعتمد على الوجوه الشابة التي ستترك فراغا كبيرا في الموسم الجديد, وهذه مشكلة يجب ان يخطط لها من الان حتى لايقع الفريق فريسة النقص الكبير في صفوفه, وعلاجها واضح وهو الاستعانة بعناصر الثانية والثالثة.
هذا ما قصدته
@@ هل تقصد بالتزامات اعضاء الشرف المالية ان يكون الاتفاق مثل الاتحاد والهلال والاهلي والنصر؟
* لا اقصد ذلك, فنحن لوحصلنا على ربع ما تحصل عليه تلك الاندية لنافسنا على كل البطولات, المطلوب هو ايجاد المادة التي تنفذ خطط وبرامج الادارة, المطلوب ان تجد الادارة مبالغ مالية تساعدها على التعاقد مع لاعبين اجانب اكفاء منذ بداية الموسم حتى يحصل للفريق الاستقرار ويستطيع ان يسير بخطى ثابتة نحو المنافسة, واعتقد ان المنافسة للتأهل للمربع الذهبي ليست بالامر الكبير على فريق مثل الاتفاق صاحب البطولات المحلية والخارجية وهو اول فريق يحقق البطولات الخارجية, وهو الفريق الذي حقق الاولويات, ولكن هذا التاريخ لايعود الا بعودة التكاتف للاتفاق وهو امر لا اتصور انه صعب المنال, ولكن تفاعلا بسيطا من رجال الاعمال واعضاء الشرف يعود الاتفاق كما كان من قبل, وبدون هذا التفاعل لايمكن ان يعود الاتفاق لساحة البطولات, ولايمكن ان ينافس خارجيا او محليا.
المدرب جيد بشهادة الجميع
@@ دعنا نجعل الجمهور الاتفاقي يتفاءل قليلا.. ابو محمد اعطنا رأيك بصراحة في المدرب الهولندي سلاين, وهل له دور في المستويات والعروض والنتائج التي قدمها الفريق في القاهرة؟
* رغم قصر الفترة التي قضاها مع الفريق, الا ان بصماته واضحة, وهو مدرب يعرف اللاعب الخليجي جيدا من خلال عمله السابق في الامارات, ولكن هذا لايجعلنا نغفل الدور الكبير الذي لعبه المدرب الوطني القدير عمر باخشوين, الذي اعد الفريق لهذه البطولة, واعتقد من وجهة نظر شخصية ان الجهاز الفني للاتفاق ممتاز ونستطيع ان نراهن على نجاحه متى ما وفرت له الامكانات العناصرية من لاعبين اجانب ولاعبين محليين, ولغة التفاهم بين سلاين وباخشوين واضحة, وحرام ان نضيع مجهودهما بعدم تدعيم الفريق بالاشياء المطلوبة وهي التي تدخل في خانة حدود الممكن وليست الصعبة.. واعتقد ان العروض والنتائج التي تحققت في العربية بداية مشجعة للمدرب واللاعبين والمطلوب تدعيم هذه الناحية, حتى لاتضيع المكتسبات التي حققها الفريق في القاهرة, واعتقد ان هناك قناعة من قبل جميع الاتفاقيين بالمدرب, ثم ان المدرب ابدى اعجابه باللاعبين, وعامل الثقة تولد بين الطرفين, وهذا يجعلنا نتفاءل بالموسم الجديد اذا تمكن الاتفاقيون من التخطيط الجيد للفريق في منافسات الموسم الجديد, وهذه الخطط والبرامج تعتمد بالدرجة الاولى على توفر السيولة المادية لتنفيذ تلك الخطط والبرامج, ويجب ان يستثمر الاتفاقيون هذه العروض وهذه النتائج لصالحهم بالالتفاف حول الفريق, وهذا الامر يتحقق باجتماع موسع لاعضاء الشرف من اجل دعم مسيرة الفريق خلال المرحلة القادمة, ولابد ان يشعر اللاعبون ان هناك تحركا شرفيا يدعم ما حققوه في القاهرة, حتى يكون التفكير في الموسم الجديد هو المنافسة, وليس تأدية الواجب فقط في الحفاظ على البقاء في دوري الاضواء, واعتقد ان مشكلة الجهاز الفني هذا الموسم تم حلها منذ وقت مبكر بوجود الهولندي سلاين, وبقاء اللاعبين الاجانب واللاعبين المحليين.
الحكم ظلمنا
@@ والان دعنا نعرج على مباراة الزمالك, واسباب الخسارة؟
* لست ممن يضع التحكيم شماعة تبرير لخسائر الفريق, ولكن حكم المباراة تعامل مع لاعبينا بحزم, وتعامل مع لاعبي الزمالك بتسامح زائد عن حده, واذا كان الجمعان يستحق الطرد, فهناك اكثر من لاعب من الزمالك يستحق الطرد, ولو استخدم القانون مع لاعبي الزمالك كما استخدمه مع الجمعان لاختلف الامر, وكان الاتفاق هو المتاهل للمباراة النهائية, والجميع شاهد كيف تعرض لاعبونا للرفس والركل والضرب ولم يتخذ الحكم القرار الصائب ضدهم, في حين ان الطرد للاعبنا الجمعان اثر كثيرا على خطة مدرب الفريق, وبدون شك النقص بعد الطرد اثر علينا.
@@ ولكن الزمالك كان هو المسيطر على اجواء المباراة؟
* المهم في هذه المباريات ليس المستوى وانما النتيجة, وكانت خطة المدرب هو استحواذ الزمالك على الكرة بعيدا عن منطقة الخطورة, وقد نجح المدرب في خطته وتقدمنا بهدف حتى وقت متأخر من الشوط الثاني، ولكن النقص بالتأكيد اثرعلينا، فكانت المحصلة النهائية فوز الزمالك بالاضافي وخسر وخرحنا بشرف من البطولة. واعتقد ان خروج كوستا متأثرا بالاصابة اثر علينا فنيا كثيرا، فلو كان موجودا لتحققت نظرية المدرب بالاعتماد على الهجوم المرتد، حيث كان كوستا ممولا جيدا لخط المقدمة، حيث افتقد البشير والباشا الامداد بعد خروج كوستا، والطرد اثر علينا عدديا، ولو سارت الامور طبيعية جدا لكان الاتفاق طرفا في النهائية.
التنظيم سيىء.. والنظام متعب
@@ بصراحة كيف وجدت التنظيم وكيف وجدت نظام البطولة؟
* التنظيم سيىء للغاية، ويكفي انننا استأجرنا ملعبا حتى نتدرب عليه، وبالنسبة لنظام البطولة هل من المعقول ان يلعب الفريق اربع مباريات خلال اسبوع واحد فقط، اعتقد ان النظام يجب تغييره وذلك بتقليص عدد الفرق المشاركة في النهائيات ثم ان الفريق الذي ينظم بطولة يجب ان تتوافر عنده امكانات الاستضافة فليس من المعقول ان نقوم باستئجار ملعب حتى نتدرب عليه، والمطلوب من الاتحاد العربي ممثلا في لجنة المسابقات معاينة الملاعب لتدريب الفرق قل ان تسند التنظيم لاي فريق كان، كما هو معمول به في جميع البطولات الاخرى، اما ترك الامور على علاتها فهذا لا يخدم البطولات والمسابقات العربية.
لا عقوبة رغم ما حدث
@@ حدثنا ماذا جرى عقب مباراة الزمالك؟
* ليس فقط عقب مباراة الزمالك، ايضا ما حدث بعد مباراة انبي، فالاتفاق تعرض للضرب، وفي مباراة الزمالك تعرضنا لمواقف كبيرة، والغريب ان لجنة الانضباط لم تصدر اية عقوبة ضد نادي الزمالك، وكأن ما حدث هو من الامور المسلم بها، واعتقد ان هذا خطأ كبيرة تتحمله لجنة الانضباط في البطولة، فالفرق عندما تشارك في هذه البطولات لها حرمتها، والنادي الذي يصدر منه مثل هذه المشاغبات يجب ان يتعرض لعقوبة بعدم المشاركة في المسابقات القادمة الا ان شيئا من ذلك لم يحدث، وتركت الامور على علاتها.
لماذا نتقدم باحتجاج..!!
@@ ولماذا لم تتقدموا باحتجاج عقب المباراة ضد الحكم؟
* وهل سيغير الاحتجاج من الامور شيئا اذا كانت البعثة قد تعرضت للضرب والصحفيون تعرضوا للضرب، ولم تفعل لجنة الانضباط اي شيء، فكيف نحتج على الحكم الذي لم يكن في مستوى المباراة، واقولها بالفم المليان ان المباراة كانت كبيرة عليه. فاللاعب ابراهيم حسن كان يتصرف داخل الملعب كأن الحكم غير موجود، فماذا ننتظر من لجنة الحكام؟ وخير شاهد على صحة الكلام اختيار حكم المباراة النهائية، والحقيقة ان التحكيم في البطولة مسلوب الشخصية ولا يستحق ان يسند له مباريات كبيرة. وبصراحة هناك بعض الحكام في البطولة مكانهم المناسب مباريات الحواري لانهم لا يملكون الخبرة، ولا يملكون الشجاعة والجرأة، والحقيقة انني استغرب اختيارهم لمثل هذه البطولة وكل من تابع المباريات الحاسمة في البطولة رأي كيف كان مستوى التحكيم هزيلا.
الدفاع ترمم
@@ الا تعتقد ان دفاع الاتفاق بحاجة الى ترميم؟
* هي المباراة الاولى التي كان دفاعنا فيها دون المستوى، ولكن المدرب عالج هذا الجانب في المباريات اللاحقة، والحقيقة ان اللاعبين ادوا ما عليهم، وكانوا على مستوى الحدث، وقدموا مستويات قوية اثبتوا من خلالها انهم اهل لتحمل المسؤولية، واثبتوا خطأ من كان يعارض مشاركة الاتفاق في هذه المناسبة، ومثلوا الوطن خير تمثيل واعادوا للاذهان صورة الاتفاق الجميلة، واحب هنا ان اشيد بجميع اللاعبين دون استثناء، ولكن هناك تحية اعجاب للحارس ظافر البيشي الذي لفت الانظار بمستواه المتطور، واطلب من الاتفاقيين عدم التحامل على الحارس طارق الذوادي الذي لم يكن جاهزا للمشاركة، لكنه شارك تحت ظروف معنية وهي اصابة زميله ظافر البيشي وكل اللاعبين يستحقون التحية والتقدير نظير ما بذلوه في هذه البطولة، ونظير ما قدموه من جهد مضاعف، خاصة انهم لعبوا اربع مباريات في ظرف اسبوع واحد، ومع ذلك قدموا مستويات مرضية استحقوا عليها الثناء من الجميع.
من سيأتي..؟
@@ دعني هنا أعد من جديد لاوضاع الاتفاق الادارية، ودعني اصارحك بهذا السؤال الا تعتقد ان ناديكم سيهوى اذا تقدمت هذه الادارة باستقالتها؟
* المسألة ليست في الاستمرار او عدمه المسألة ان هناك حالة من الركود في الاتفاق، وهذه الحالة يجب ان تعالج خاصة في هذه المرحلة، فالفريق اعطى رسالة للجميع بانه يستطيع ان ينافس، ويستطيع ان يقدم ويستطيع ان يعود كما كان سابقا من خلال فوزه ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد في الموسم الماضي، والعروض التي قدمها في البطولة العربية الاخيرة، وبمعنى آخر فان عامل التخوف او القلق من عدم الحصول على نتيجة ايجابية من عملية الدعم او المساندة اصبحت غير مقبولة في ظل الظروف الحالية، وتحديدا عقب البطولة العربية، واذا لم يستثمر الاتفاقيون هذه المرحلة بالصورة التي يجب أن يكون عليها الالتفاف والدعم، فمتى سيكون هناك تحرك ايجابي، ومن هذا المنطلق نحن كمجلس إدارة نرى أن الوقت مناسب جدا لحسم الأمور، فإما أن يكون هناك عمل موحد من قبل جميع الاتفاقيين فعلا لا قولا، واما أن تعتذر الإدارة عن الاستمرار، لأنها لا تستطيع في ظل هذه الظروف أن تستمر، فقد تحملت الكثير في الموسم الفائت، ولابد أن تكون المشاركة جماعية حتى يتحقق الهدف، أما ان نسير بالبركة وبسياسة الترقيع، فهذا ما نرفضه تماما، لأن الاتفاق ناد كبير، واذا لم نؤد الأمانة على أكمل وجه فإن الاعتذار هوما يفرضه الضمير والمنطق علينا كمجلس إدارة. وأتمنى أن يدرك الأخوة في المجلس الشرفي أن هناك جدية من قبل أعضاء مجلس الإدارة لترك المهمة، لأن العمل أصبح فوق الطاقة.
القرار بيد أعضاء الشرف
@@ ولكن الاعتذار يعني الانتكاسة للفريق،خاصة ان مسابقات هذا الموسم تبدأ بالدوري؟
سنعود لنفس الأسطوانة السابقة وسيتم التأجيل، وسيبقى الوضع على ما هو عليه، والأدهى من ذلك أن الأمور ستزداد سوءا والمطالبة بالاستمرار بحجة الوقت وما إلى ذلك سوف تستمر وفي النهاية نكرر ما يحدث في كل موسم، والمطلوب هوحسم مثل هذه الأمور حتى نستطيع أن نعمل بوضوح، وبطريقة مستقرة تعطي الإدارة أو المسؤولين عن الفريق الفرص في ترتيب الأوراق لاختيار اللاعبين الأجانب ووضع الحوافز للاعبين، وما إلى ذلك، ولعل الفرق التي ترغب في المنافسة ترتب أمورها منذ البداية حتى تستطيع أن تواجه المعضلات أو المشاكل في منتصف الموسم، أما أن نواجه المشاكل والمعضلات من بداية، معضلة الأجانب، معضلة تجديد العقود، معضلة الحوافز، معضلة الإعداد وما إلى ذلك، بحيث لا يتنفس المسؤولون، ولا تكون هناك فرص حقيقية جادة للتفكير لما هوأفضل، لأن الهدف في تلك المعضلات يكون كيف نسير الأمور، وليس كيف نطور ونحسن الأمور. وهذه الدوامة صعبة جدا وليس من الممكن الاستمرار في دوامتها.
البيشي يستحق ذلك
@@ ظافر البيشي حصل على لقب أفضل حارس في البطولة.. من وجهة نظرك كيف ينظر الاتفاقيون إلى هذا اللقب؟
البيشي يستحق ذلك، والاتفاق بحاجة ماسة إلى أن يعود نجومه للألقاب، فكما يعلم الجميع هناك نجوم شباك كثر للاتفاق في الثمانينات، وكانت الجماهير تحضر إلى الملعب خصيصا لمشاهدة نجومهم، واذا كانت هذه الظاهرة قد اختفت في الاتفاق لبعض السنوات، فأعتقد أن البطولة العربية بدأت تعيد صياغة نجوم جدد، فهناك تركيز على صالح بشير ويسري الباشا من قبل النقاد الرياضيين وهناك لقب لحارس المرمى ظافر البيشي، وهناك مستويات مقنعة من بعض لاعبينا وهذه الأجواء بدون شك تعطي الفريق ثقة أكبر في المنافسات القادمة، ومن وجهة نظر شخصية أعتقد أن اللقب بداية لنجومية جديدة للاعبي الاتفاق.
أوضاع الأجانب
@@ الآن وعقب انتهاء المشاركة في البطولة العربية، ما وضع أجانب الفريق؟
بالتأكيد سنتسلم تقريرا مفصلا من المدرب سواء عن اللاعبين الأجانب، او اللاعبين المحليين، ووضع الفريق بصفة عامة في البطولة، ومن خلال هذا التقرير سينظر إلى الأمور من كافة الجوانب، وهناك ارتياح من البرازيلي كوستا الذي يعد من أفضل اللاعبين في البطولة، وعقدنا معه انتهى بنهاية البطولة وعرضنا عليه التجديد ولكن كما يعرف الجميع أن هناك عروضا للاعب، ونتمنى أن يبقى مع الفريق، وهناك اتجاه أيضا للتجديد مع البرتغالي سواريز، وعقد جونيور معنا لستة أشهر قادمة، هذا هو الوضع الحالي للاعبين الأجانب، والمهم أن يحسم الاتفاق أموره قبل بداية الدوري بوقت كاف، حتى يتسنى له الوقوف على مستوى الأجانب واللاعبين والفريق بالصورة المطلوبة.
أتمنى أن تكون ايجابية
@@ بصراحة (أبو محمد) ألا ترى أن نتائج الفريق في البطولة العربية والعروض القوية تجعل اعتذاركم عن مواصلة المشوار (غريبا) وأن الجو العام هو الاستمرار؟
الاستمرار بشرط وهو الدعم، وأعتقد أن توفير جو صحي ليعمل فيه المجلس ويساعده على الانجاز ويوفر عوامل النجاح للمجلس، وبدون شك فإن العوامل المالية غير موجودة وأن النجاح في العمل صعب جدا بدونها ومن الصعب المطالبة بالنجاح في ظل الظروف المادية الحالية وأكرر أن استمرار الوضع على ما هو عليه يعني من الأفضل اتاحة الفرصة للآخرين.
وأعتقد أن مشكلة الاتفاق هي بالدرجة الأولى مشكلات مالية وهي اساس العمل، وأيضا مشكلات تتعلق بالرواتب ومقدم عقود اللاعبين وعدم الالتزام ماليا معهم يعني عرقلة مسيرة النجاح، وهذا مالا نحبذه.
الدوسري مع مدرب الاتفاق
الدوسري مع ابنه في القاهره


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.