تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سوني تطلب براءة اختراع "شعر مستعار ذكي" يضم كاميرا وجهاز لتحديد المواقع
نشر في اليوم يوم 22 - 11 - 2013

تقدمت “سوني” بطلب للحصول على براءة اختراع لشعر مستعار ذكي (SmartWig )، والذي تصفه الشركة اليابانية بأنه جهاز حوسبة قابل للإرتداء على غرار الساعات والنظارات الذكية.
وأوضحت “سوني” في الطلب الذي تقدمت به لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي أن الشعر المستعار هذا سوف يضم شريحة واحدة على الأقل تنظم عملية الاتصال اللاسلكي مع الأجهزة الذكية.
وأضافت الشركة اليابانية أن الشريحة ستعمل أيضاً على تنظيم عملية استقبال التنبيهات من الأجهزة الذكية، كما ستضم مستشعر GPS لتحديد مكان المستخدم وتوفر له معلومات للملاحة حسب طلبه.
وسوف يكون المستخدم المرتدي للشعر المستعار قادرا على تلقي تنبيهات بالمكالمات والرسائل الجديدة الواردة على هاتفه، كما سيكون قادرا على اعطاء بعض الأوامر للشريحة المدمجة فيه عبر اللمس.
وألمحت الشركة اليابانية إلى إمكانية إضافة أكثر من مستشعر مرتبط بالشريحة الرئيسية في الشعر المستعار الواحد، وأن تلك المستشعرات سيتم توزيعها على جوانب الشعر المستعار بحيث لا ترتكز في منطقة واحدة.
وأشارت “سوني” إلى أن الشعر المستعار الذكي خاصتها يمكن أن يضم مستشعر كاميرا، وذلك لإلتقاط صور للمنطقة المحيطة بالشعر المستعار، أو مستشعر للتحكم في الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية المرتبطة مع الشريحة الأساسية.
وأكدت “سوني” أن الشعر المستعار يمكن صناعته من المواد القياسية المستخدمة حالياً سواء من أنواع الشعر الطبيعية كشعر الإنسان والحصان أو من الأنواع الصناعية كالصوف والحرير، وأضافت أن الشعر قابل للارتداء على كامل الرأس أو على جزء منها، وأن الشريحة وكافة المستشعرات سيتم توزيعها داخل الشعر بشكل يجعلها غير ملحوظة لغير المستخدم.
ووضعت الشركة اليابانية بعض الأمثلة على استخدام الشعر المستعار الذكي، حيث أوضحت أن يمكن استخدامه لتوجيه المكفوفين ومنحهم حرية أكبر في التنقل دون مساعدة إضافية، أو يمكن استخدامه في تعزيز تطبيقات الواقع الافتراضي، وذلك بالإضافة إلى استخدامه في تلقي التنبيهات من الأجهزة النقالة الذكية.
وسوف يقوم الشعر المستعار بتنبيه المستخدم عبر الاهتزازات، حيث أكدت “سوني” أن تلك الاهتزازات سوف تكون خفيفة بشكل لا يسبب أي إزعاج للمستخدم عند تلقي أي تنبيهات جديدة.

يذكر أن “سوني” لازال تبحث عن تسجيل براءة الاختراع للشعر المستعار الذكي أولاً، وذلك تمهيداً للكشف عن منتجات قائمة عليها، مع الإشارة إلى أن الشركة اليابانية تعد من أولى الشركات التقنية التي طرحت أجهزة قابلة للإرتداء، وتحديداً ساعة ذكية، في الأسواق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.