قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتخبنا بالوجوه الجديدة يتعادل مع لبنان
سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رعى المباراة
نشر في اليوم يوم 14 - 12 - 2002

تعادل منتخبا السعودية ولبنان 1/1 اليوم الجمعة باستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في اطار استعدادات المنتخبين لبطولة كأس العرب الثامنة التي ستنطلق بالكويت يوم الاثنين المقبل ويلعب المنتخبان في المجموعة الاولى التي تضم الى جانبهما منتخبات البحرين واليمن وسوريا.
وكان مدرب المنتخب البحريني الالماني سيدكا من ضمن الحضور في مباراة السعودية ولبنان. سجل للسعودية محمد الشلهوب من كرة ثابتة (16) وعادل النتيجة للمنتخب اللبناني محمد حلاوة (68).. سيطر المنتخب السعودي على مجريات الشوط الاول لمشاركة اللاعبين الاساسيين وما بين شوطي اللقاء اخرج المدرب الهولندي الجديد فاندرليم ثمانية لاعبين دفعة واحدة.
بداية جيدة من المنتخبين ومحاولة للاخضر لرفض السيطرة الميدانية بالاعتماد على فتح اللعب عن طريق الاطراف, ولم تكن محاولات المنتخب اللبناني اقل خطورة من الاخضر, حيث وضح منذ البداية سعي الفريقين الى تحقيق نتيجة ايجابية, وكانت بداية الفرص الثمينة للفريق الضيف عندما تهيأت كرة داخل خط الستة امتار للمهاجم عصام ايوب سددها برعونة الى الخارج 13 وتحصل طلال المشعل على خطأ على بعد 20 ياردة تصدى له المتألق محمد الشلهوب وسددها بطريقة الكبار سكنت كرته الشباك اللبنانية على يمين الحارس هدفا ولا أروع (16).
بدأ الاخضر يفرض ايقاعه على المباراة وامتلك وسط الملعب لاسيما ان المدرب الهولندي الجديد للاخضر جيرارد فاندرليم لعب بطريقة 4-5-1 مع تقدم نور او الشلهوب لمساندة المشعل في خط المقدمة, بالاضافة الى تقدم الظهيرين في بناء الهجمة, وكان ذلك واضحا في الجهة اليمنى عن طريق حمد العيسى, والاخير كاد ان يضيف الهدف الثاني للاخضر عندما تلقى عرضية قائد الفريق عبدالله الواكد عالجها العيسى برأسية جميلة حولها الحارس اللبناني بصعوبة لركنية 22 ومن هجمة مرتدة سريعة وبنقلات طويلة من العيسى الى الشلهوب الى المشعل, هيأها الاخير لنفسه وسددها الى الخارج 31 ومن بين الفرص النادرة للمنتخب الضيف في النصف الساعة الاخيرة من الشوط الاول وصلت كرة مقشرة لعصام ايوب واجه المرمى على رأس خط ال 18 لكن تسديدته ضعيفة في يد الحارس مبروك زايد 41 لينتهي الشوط الاول بتقدم الاخضر 1 - صفر.
بين شوطي اللقاء اجرى جيرارد فاندرليم ثمانية تغيرات دفعة واحدة, حيث ادخل سعيد الحربي, وناصر الحلوي ورضا تكر وصالح الصقري وياسر القحطاني وبندر تميم وعمر الغامدي واحمد الخير, فيما اجرى مدرب منتخب لبنان تغييرا واحدا فقط اضطراري مع بداية الشوط الثاني, حيث اخرج نبيل بعلبكي وادخل اغون رونابيديان.
وكان من الطبيعي ان يحدث اللا توازن للاخضر في الدقائق الاولى, لكن سرعان ما اعاد توازنه واخذ البدلاء مواقعهم, وسنحت للفيفي فرصة لتأكيد تفوق الاخضر عندما وصلته كرة داخل خط الستة امتار واجه المرمى, لكن حالة التباطؤ مكنت المدافع اللبناني من التدخل في الوقت المناسب (50).
مال اللعب للهدوء في الربع الساعة الاولى باستثناء بعض المحاولات الخضراء, حيث شكل البديل بندر تميم خطورة في الجهة اليسرى بمرواغته وانطلاقاته وايضا تسديداته.
نشط اللبنانيون كثيرا في محاولة لتعديل النتيجة, وتحركوا بفعالية وغابت المساندة الهجومية للبديل ياسر القحطاني, ونظير هذا التراجع للاخضر, ساند وسط لبنان هجومه, ومن هجمة منسقة قادها موسى حجيج من الجهة اليسرى عكسها ارضية للغير مراقب امام المرمى محمد حلاوة اودعها خطافية هدف التعادل (68).
استعاد الاخضر سيطرته بعد الهدف الذي ولج في مرماه وانقذ الدفاع اللبناني شباكه من هدف محقق على دفعتين عندما سدد الشلهوب كرة من داخل الصندوق ابعدها مدافع لبنان من حلق المرمى, اتبعه ياسر القحطاني ولامست الكرة خط المرمى وفي اللحظة الاخيرة ابعدها مدافع لبناني آخر (75). اخرج محمد الفيفي وادخل محمد هادي وهو التغيير التاسع للاخضر اثناء المباراة وقد سنحت فرصة ذهبية للصقري في الدقيقة 88 سددها بكل قوة من خارج ال 18 انقذها الحارس بأعجوبة الى ضربة ركنية لتمر الدقائق المتبقية والتي احتسب فيها الحكم الدولي المهنا دقيقتين كوقت بدل ضائع دون اي خطورة على المرميين ليطلق صافرته معلنا عن تعادل ايجابي بين المنتخبين.
مثل الأخضر: مبروك زايد, حمد العيسى, حمد المنتشري, فيصل العبيلي, محمد الشلهوب, سعود الخيبري, طلال المشعل, عبدالعزيز الجنوبي, عبدالله الواكد, محمد الفيفي, محمد نور.
مثل لبنان: نزيه طي, يوسف محمد, فيصل عنتر, احمد النعماني, عماد الميري, موسى حجيج, فؤاد حجازي, بلال حاجو, مالك حسون, عصام ايوب, فادي غصن.
لقطات من المباراة
حضر المباراة جمهور كبير للمنتخب الضيف من الجالية اللبنانية المتواجدين بالمنطقة الشرقية.
حضر مدرب منتخب البحرين الألماني سيدكا لتدوين ملاحظاته عن المنتخبين السعودي واللبناني كونهما في نفس المجموعة التي يلعب فيها المنتخب البحريني في بطولة كأس العرب.
قاد المباراة الحكم الدولي عمر المهنا وساعده يوسف ميزرا ومحمد الكثيري, وصالح الشمراني حكم رابع وعبدالله الخالدي مراقب المباراة.
سمو الأمير سلطان خلال استقباله منتخب اليد
لقطة من مباراة منتخبنا ولبنان أمس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.