"المحتوى المحلي": إطلاق آلية تفضيل سعري إضافي للمنتجات المتأثرة بكورونا    4 ضوابط لانتقال منسوبي 3 جهات حكومية ل«الملكية الفكرية»    تفعيل برامج الإسكان التنموي في ينبع والعيص    عون: عدم تشكيل الحكومة يقود لبنان إلى {جهنم»    بلغاريا.. المؤبد لعنصرين بحزب الله فجرا حافلة إسرائيلية    "العدل": إطلاق خدمة {صحيفة الدعوى» بشكلها الجديد    «الشورى» يناقش التقرير السنوي ل «الاستخبارات العامة»    وزير التعليم: تدريس الإنجليزية بالصف الأول العام المقبل    خالد الفيصل يتوّج الفائزين بجائزة مكة للتميّز لأعمال العام 1440ه    السديس يتفقد أعمال التطهير وصيانة كسوة الكعبة    كورونا .. صحف عالمية.. "الفيروس" ينذر بشتاء أمريكي مدمر    النصر يواصل صدارته بالتعادل مع السد بهدف لمثله – دوري ابطال آسيا    «كورونا» يقلّص الحضور لحفلات يوم الوطن ال90    الشمري ينضم الى تدريبات دوردريخت الهولندي    الاتفاق يجري تدريباته الإعدادية على فترتين صباحية ومسائية    غلاييني يخسر رهانه والراعي ينسحب من العميد    بوتيا يمدد عقده مع الوحدة    سبتمبر آخر موعد لتسجيل الراغبات بالدوري النسائي    برئاسة حمد آل الشيخ.. «وزاري عربي» يناقش فصول وثيقة تطوير التعليم    الحوثي يفاقم كارثة «كورونا» بإغلاق مطار صنعاء    «الوزاري العربي» يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثي لتقييم حالة «صافر»    311.499 مصابا تعافوا من كورونا.. انخفاض كبير في الحالات الحرجة    وزير الشؤون الإسلامية: جماعة الإخوان يحاربون كل من يحذر من خطرهم    «دلة» في يوم الوطن    «استشاري» ينتقد مبالغة المستشفيات الخاصة في أسعار العمليات والكشوفات الطبية    منصف السلاوي: لقاح «كورونا» سيكون متوفرا في هذا الموعد    لا يبدو للأمر نهاية    فنون معلمي ومعلمات جدة تنثر إبداعاتها لليوم الوطني    دام عزك يا وطن    الحميد إلى الرابعة عشرة    أسعار النفط تنخفض أكثر من 4%    وطن بحجم أمة    المملكة نموذج الاستقرار والاستمرار    تنزيل برنامج ToTok في الإمارات    هيئة الأدب والنشر والترجمة تنظم لقاءً عن واقع الصحافة الثقافية    المسرح السعودي فينيق الثقافة السعودية !    مخالفات بالجملة داخل منشآت غذائية في أجياد مكة المكرمة    الضغط الإعلامي والجماهيري سبب أزمات الاتحاد    يجمع خير الدنيا والآخرة.. دعاء أكثر منه النبي طوال حياته (فيديو)    مركز حضاري وثقافي في «غار حراء» تنفذه الهيئة الملكية لمكة    الرئيس الأمريكي: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي    الميليشيا تستهدف الأحياء السكنية في تعز ب15 قذيفة دبابة    اليوم.. تسعون المجد    الرياض: القبض على 3 متهمين تلاعبوا بمخالفات التهرب الضريبي    المملكة تؤكد أهمية تعزيز حقوق كبار السن    هيئة الصحفيين تقيم حلقة نقاش احتفاءً باليوم الوطني    9 محافظين يشهدون انطلاق فعاليات اليوم الوطني بصبيا    بلدية #طريب تنهي الاستعدادات لاحتفال #اليوم_الوطني_90    مربط المطبقانى ينظم بطولة اليوم الوطنى لقفز الحواجز    رئيس بلدية #طريب : #اليوم_الوطني_السعودي_90 فخر وهمّة واعتزاز لكل #سعودي    استعدادات بلدية #الصبيخة ل #اليوم_الوطني_90    ولاء منقطع النظير لوطن شامخ مستقر ينشد العلياء    مهرجان العلا للتمور فعاليات متنوعة ومجال رحب للمستثمرين    طبيبك في جيبك    بشكل رسمي.. وزارة الحج تعلن العودة للعمرة تقنياً    أمير منطقة الرياض يفتتح حملة «الصلاة نور»    مدى تأثير دخل التابع الموظف على مبلغ دعم حساب المواطن لرب الأسرة    3 قطاعات مُلزمة بتحديد المهن الحرجة خلال 8 أشهر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بعد «قراءة متعمقة».. أمريكي يعلن إسلامه على يد الشيخ السديس
نشر في الوئام يوم 08 - 08 - 2020

أعلن الأمريكي "ستيف"، الذي كان يقوم بجولة سياحية في أبها؛ إسلامه على يد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ونطق بالشهادتين وسط سعادة بالغة وتهليل وتكبير من الحاضرين.
وحمد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الله سبحانه وتعالى على ما منّ به على الأخ في الإسلام "ستيف"، بأن شرح الله صدره للإسلام، واختاره لهذا الشرف العظيم بفضله وكرمه.
وتابع قائلاً: "لقد تأمّل ستيف في الدين الإسلامي الحنيف وما تضمنه من اليسر والسماحة والاعتدال وحسن الجوار والكلمة الطيبة والتعامل الحسن والهدية المؤثرة؛ وما لمسه من الشعب السعودي من الأصالة والكرم وحسن الاستقبال والضيافة والقدوة الحسنة"، مؤكدًا أن هذا يعود من فضل الله -عز وجل- على هذه البلاد قيادة وشعباً.
وأردف: "لقد كان هذا موقفًا مؤثراً لمسنا آثاره الطيبة عليه بعد إشهاره إسلامه"، وأضاف: "أجدها فرصة لنوجه الدعوة للجميع بحسن التعامل والجوار"، مشيرًا بأن "في نصوص الكتاب والسنة يجد ذلك جليًا، وهو اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم حين أكرم جاره اليهودي، فكان سببًا في إسلامه، فنسأل الله أن يثبته على دينه، وأن يوفقه لخيري الدنيا والآخرة".
من جهته، أعرب "ستيف" عن سعادته الغامرة باعتناقه الإسلام ونطقه بالشهادتين؛ مؤكدًا أن دخوله الإسلام جاء نتيجة قناعته بوسطية الإسلام واعتداله وسماحة الدين الإسلامي.
وقدم "ستيف" شكره وتقديره لما وجده من الشعب السعودي من حسن استقبال وكرم الضيافة، مؤكدًا أنه خلال وجوده في المملكة شعر بأنه بين أهله وإخوانه.
ويعمل "ستيف" في شركة سياحية في ولاية ميامي بأمريكا، وقدم للمملكة ليستكشفها بعد قراءته عنها وعن الدين الإسلامي السمح، والاطلاع على النهضة التي شهدتها المملكة منذ إطلاق الرؤية المباركة "2030".
وساهم "منصور بن عبدالله المطرفي"، مترجم الشيخ السديس، بدور كبير في إعلان الأمريكي "ستيف" عن إسلامه، وفي معرض شرحه لتفاصيل إسلام "ستيف" قال "المطرفي": "فور وصول معالي الشيخ السديس مقر سكنه في أبها سأل عمن يسكن بالجوار"، مضيفًا: "بعد السؤال وجدت أن الجار هو ممن يحملون الجنسية الأمريكية، فاقترح معاليه إرسال ماء زمزم والقهوة العربية والتمر له كهدية".
وتابع "منصور" قائلاً: "فوجئ ستيف بهذه المبادرة، وسأل عن سبب هذه الهدية، حيث شرحت له عن أهمية الجار في ديننا الإسلامي". وأردف: "من هنا انطلق الحديث عن الدين الإسلامي، حيث سبق لستيف القراءة المتعمقة عن الإسلام والمسلمين منذ أكثر من سنتين".
وأضاف: "استمرت علاقتي بستيف بسبب الجيرة الحسنة وتطورت العلاقة إلى أن صرنا نتبادل أطراف الحديث، حين نلتقي في الصباح نتمشى في منتزه قريب من مقر الإقامة".
وأشار بأن "ستيف" أبلغه في اليوم التالي بأنه استغرق كثيرًا ليلة البارحة في التفكير في الدين الإسلامي، ورأى أنه حان الوقت الذي يشهر فيه إسلامه بعد ثلاث سنوات من القراءة المتواصلة عن الإسلام.
واسترسل "منصور" قائلاً: "فرحت فرحًا شديدًا بهذا الخبر، واقترحت عليه أن يلقن الشهادتين على يد معالي الشيخ السديس، فوافق على ذلك فورًا، واصطحبته معي، ولقنه معالي الشيخ السديس الشهادتين، ووجه باستضافته لأداء العمرة في مكة المكرمة وزيارة المدينة المنورة، فلم يحتمل هذا الخبر حتى فاضت عيناه بالبكاء فرحًا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.