نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعارضة الإيرانية تضع حجر أساس إسقاط دولة «خامئني وأعوانه»
انطلاق أكبر حشد دولي للتخلص من النظام الفارسي الفاشي غدًا بباريس
نشر في الوئام يوم 08 - 07 - 2016

غدًا.. التاسع من يوليو، تتجه أنظار العالم صوب العاصمة الفرنسية باريس، حيث تضع المعارضة الإيرانية حجر أساس التخلص من نظام طهران الفارسي الفاشي، بإطلاق أكبر حشد عالمي لإسقاط دولة علي خامئني وشركاه.
وتتوقع مريم رجوي زعيمة المعارضة، أن يكون المؤتمر السنوي العام لحركة المقاومة الإيرانية الذي تستضيفه عاصمة النور، ويشارك فيه حشد كبير من السياسيين وأبناء الجالية الإيرانية بالخارج والمعارضين لنظام الملالي خطوة أساسية لتحرير إيران من النظام الحالي وإعادة الديمقراطية والعدل لشعبها.
ودعت "رجوي" كل أحرار العالم؛ للمشاركة في هذا المؤتمر، الذي يستمر يومين، ويهدف إلى تشكيل جبهة دولية لتخليص البشرية من شرور أسوأ الأنظمة الحاكمة في العالم، وكشفت زعيمة المعارضة الإيرانية عن مساوىء نظام طهران، وممارساته التي شوهت صورة إيران حول العالم، وجعلتها دولة منبوذة، لما ينتهجه نظامها من سياسات تكرس للطائفية والمذهبية، محذرة من نفاد صبر الإيرانيين، مؤكدة أن انفجار شعبها سيكون مدويًا، ضد خامئني وأعوانه.
وطالبت زعيمة المقاومة الإيرانية، النظام الدولي بأن يتخذ موقفًا شجاعًا ضد نظام يوجه كل مقدرات وثروات الشعب، لإرباك العالم سياسيًا وعسكريًا بتدخلات متكررة ومتعمدة في شئون دول الجيران؛ أدت إلى إشعال نارالفتنة والطائفية في العراق وسوريا واليمن، وغيرها من الدول العربية، وساهمت في عدم استقرار الكثير من البلدان التى شهدت أراضيها عمليات إرهابية نوعية نفذتها خارج طهران، ميليشيات وعصابات موالية لإيران.
بالإضافة إلى فيلق القدس وغيره من فيالق الحرس الثوري الإيراني، الذي يحركه علي خامئني المرشد العام بأصابعه كيفما يشاء؛ لتحقيق مصالح نظامه ونزعاته التوسعية وأطماعه الفارسية، على حساب مصلحة الشعب الإيرانى الذي يخرج من حرب، ليجد نفسه متورطًا يدفع فاتورة حرب أخرى؛ تخلف للشباب مزيدًا من الموت والبطالة والفقر والجوع والقمع، ولا يجني من هذه وتلك سوى الخراب والدمار، وتبديد قوة عسكرية كان يفترض توجيهها، واستثمارها كقوة استراتيجية لمواجهة إسرائيل العدو الأول للأمتين العربية والإسلامية.
ودعمًا للمؤتمر نشرت المعارضة الإيرانية ملفًا الكترونيًا، شاملاً يحتوي على تغريدات داعمة للشعب الإيراني ضد النظام، يضم الملف أكثر من 500 تغريدة بالإنجليزية والفرنسية والفارسية ولغات أخرى عالمية؛ لتبصير العالم بمدى ظلم النظام وقمعه للحريات وقهره للشعب الإيراني.
ويعتبر مراقبون سياسيون المؤتمر العام لحركة المقاومة الإيرانية فرصة قوية للفت أنظار العالم إلى جرائم النظام الإيراني، وخاصة بعد تعرض لبنان والبحرين والكويت وأخيرًا المملكة العربية السعودية لهجمات إرهابية انتحارية، طالت الحرم النبوي الشريف، وتحمل تخطيطًا إيرانيًا، وتنفيذًا داعشيًا، هدفه الأول والأخير، بث روح التفرقة والانقسام في المجتمعات العربية وتمزيقها والنيل من شعوبها وسلب مقدراتها في سبيل تحقيق الرغبات التوسعية للولي الفقيه علي خامئني المرشد الأعلى للثورة الإيرانية.
ويرى المراقبون، أن توقيت المؤتمر جاء في الوقت المناسب، ولاسيما وأنه يتزامن مع تكثيف المعارضة داخل طهران وخارجها لدعواتها لإسقاط النظام، وتصعيد الحركات الانفصالية والعرقيات والطوائف التابعة ل"الأهواز" و"البلوش" من موجاتها ومطالبها بالانفصال والاستقلال عن إيران والنظام الفارسي الملالي، الذي جلب للشعب الذل والفقر والعدائية.
ويحذر المراقبون من استمرار رعونة النظام الإيراني الطائفي، وتعامله مع أنظمة البلدان العربية والخليجية على أنها ولايات تابعة للولي الفقيه، مشيرين إلى مخاطر الميليشيات الشيعية الموالية له، مثل ميليشيات حزب الله في لبنان، والحوثيين في اليمن والحشد الشعبي في العراق، وما تشكله هذه التنظيمات من تهديد "إرهابي" على منطقة الشرق الأوسط.
وطالبوا المجتمع الدولي، باتخاذ موقف إيجابي حاسم لإيقاف الدعم اللامحدود الذي يقدمه نظام الولي الفقيه لنظام الأسد في سوريا وتزويده بالسلاح والدفع بميليشيات الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس للقتال جنباً إلى جنب مع النظام السوري ومنعه من السقوط أمام هجمات المعارضة المسلحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.