وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«محافظ المندق» يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني
نشر في الوئام يوم 23 - 09 - 2014

قال المهندس سعيد بن علي دماس محافظ المندق بمنطقة الباحة إن «اليوم تعود علينا ذكرى اليوم الوطني، وهي تحمل معها مشاعر غالية على قلوب السعوديين والسعوديات جميعا».
وأوضح أنها ذكرى توحيد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود لأنحاء هذه البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية، بإصداره مرسوما ملكيا بذلك في 17 جمادى الأولى من عام 1351ه.
ورقع دماس التهنئة بمناسبة اليوم الوطني للقيادات قائلا «في الذكرى الرابعة والثمانين لإعلان توحيد بلادنا أتشرف أصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني وزملائي رؤساء الدوائر الحكومية، ومشايخ القبائل والأعيان وأهالي محافظة المندق جميعا بتقديم صادق التهنئة لمقام والدنا، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ألبسه الله تعالى ثياب الصحة والقوة».
كما وجه دماس التهنئة إلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع. وإلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد، المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين. وإلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية، وإلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة الباحة وإلى جميع المواطنين الكرام والمقيمين على أرض بلادنا الطيبة.
وأشار قائلا «نحتفل اليوم بهذه الذكرى المجيدة؛ مستشعرين جهاد الآباء والأجداد، بقيادة مؤسس هذه البلاد الملك البطل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله تعالى رحمة واسعة الذي قضى شطرا كبيرا من حياته جامعا شتات هذه البلاد تحت راية التوحيد. وتبعه في الحفاظ على هذه البلاد العزيزة وإعلاء شأنها أبناؤه الكرام من بعده، الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله جميعا».
وأضاف «اليوم تشهد بلادنا نهضة شاملة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله الذي يردد على الدوام بأن الوطن والمواطن في قلبه وعينيه. وأنه لا مساومة على الدين والوطن. وهو بذلك – رعاه الله – قد جعل من تلك المقولة واقعا حقيقيا نعيشه، في أمن نتفيأ ظلاله كل يوم، وفي استقرار نعيشه ورخاء ننعم به، مع ما تشهده دول كثيرة من انعدام لكل ذلك. فلله تعالى مزيد الحمد والمنة على ما أفاء به علينا سبحانه من نعم ظاهرة وباطنة».
ولفت دماس قائلا «يذكرنا اليوم الوطني؛ بالمسؤولية التي يحملها جميع أبناء هذه البلاد، بأن يكونوا مواطنين صالحين أوفياء لوطنهم وقيادتهم». معتبرا كل واحد منهم نفسه رجل أمن، ولبنة صالحة في البنيان الشامخ لهذا الوطن العزيز، الذي يعيش أزهى عصوره في ظل قيادة حكيمة موفقة، انطلقت به وبمواطنيه لمسافات بعيدة، في التنمية للإنسان والمكان.
كما شدد على حكمة القيادة قائلا «نعم، لقد استوعبت هذه القيادة المباركة روح العصر الذي نعيشه، فاجتهدت – سددها الله – بلا كلل ولا ملل؛تعمل وتبني وتنشئ الصروح التعليمية والطبية والصناعية، وتشق الجبال والصحاري بالطرق المعبدة، وتحلي مياه البحر لتغدو ماء زلالا يروي ظمأ الحواضر والبوادي».
وحول توسعات الحرمين الشريفين قال «يشهد الحرمان الشريفان والمشاعر المقدسة أضخم التوسعات والمشاريع العملاقة؛ خدمة لضيوف الرحمن من قاصدي بيت الله الحرام ومسجد نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم حجاجا ومعتمرين وزوارا. كما وتسهم بلادنا الحبيبة في الأمن والسلم الدوليين، وتشارك باقتصادها المتين مع مجموعة دول العشرين، في الحافظ على استقرار الاقتصاد العالمي».
واختتم دماس كلمته قائلا «كل ذلك جعل من المملكة العربية السعودية اسما مهما وصوتا مسموعا في المحافل الدولية؛ لأنه صادر من بلد عرف عنه الحكمة والتوازن في اتخاذ القرار تحية معطرة بأزكى العطور وبأسمى معاني الوفاء والولاء والانتماء للوطن الحبيب في ذكرى توحيده. وعلى دروب الخير والإنجاز نلتقي دائما بمشيئة الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».
رابط الخبر بصحيفة الوئام: «محافظ المندق» يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.