فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منسوبو جامعة الملك فيصل يشاركون الوطن فرحته
نشر في عكاظ يوم 23 - 09 - 2012

بمناسبة أفراح القيادة والشعب بيوم الوطن ال 82 احتفاء باليوم الوطني رفعت إدارة جامعة الملك فيصل ممثلة في معالي مدير الجامعة وأصحاب ال الوكلاء وكافة منسوبي الجامعة من طلبة وأعضاء هيئة وتدريس وموظفين التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (أيده الله تعالى) وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله تعالى- والحكومة الرشيدة والشعب السعودي الوفي والوطن الغالي بمناسبة حلول الذكرى ال 82 لليوم الوطني.
وابتهاجا بهذه المناسبة الغالية تشارك الجامعة أفراح الوطن بهذه الذكرى العطرة عبر تنظيم عدة فعاليات احتفالية في كليات وأقسام وإدارات الجامعة تعبيرا عن الفرحة الكبيرة التي يعيشها الوطن في يوم انبثاق عهوده الزاهرة.
وقد عبر مدير الجامعة الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد الجندان في كلمته بهذه المناسبة قائلا: «يحتفل الوطن الغالي في يومه التاريخي مزهوا بروائع أمجاده وذكراه الغالية التي يحملها كل عام أول الميزان، منذ أن حمل عام 1352ه لهذه الأرض المباركة، وبفضل من الله تعالى بشرى توحيد هذا الكيان بعزيمة وحكمة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – عندها أشرقت للبلاد عهود ميمونة زهت بعطائها كل المجالات، وتشكلت بحنكة قادتها الراشدين رؤى سديدة من العلاقات التنموية، والروابط التاريخية مما هيأ لانطلاقة رائدة شمل خيرها الوطن والأمتين العربية والإسلامية والعالم بأسره.
وأضاف معاليه: إن شعور المواطن بالانتماء لهذا الوطن منذ نعومة أظفاره وتوهج بهذا اليوم الأغر نابع من محبته ووفائه، وكونه ينعم في ظلال أمنه وأمانه، ويعيش نهضة تنموية واسعة تظلل بربيعها الوارف كل جوانب حياته الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، تلك النهضة التي ينعم بخيرها كل مواطن ومقيم، وتمتد سحائب فضلها إلى كل البقاع في عالمنا بإنسانية فريدة عمادها شرعنا السمح الحنيف.
وأكد معاليه: إن أبناء هذا الوطن حينما يجددون في هذا اليوم حبهم وولاءهم وتأييدهم لقيادتهم، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز –أيدهما الله تعالى- لهو تأكيد على الانتماء لهذه الوطن وقيادته الحكيمة ومسيرته الراشدة، ووفاء بعهد الاستمرار، والمضي قدما لاستكمال خطوات التطوير الشاملة. وبين معاليه أن اليوم الوطني يعود كل عام ولسان أبناء جامعاتنا الشامخة امتنان وشكر على هذه المنجزات المتوالية والدعم المستمر الذي يحظى بها التعليم العالي في وطننا الغالي والتي من خلالها وضعت مملكتنا العزيزة بصماتها المتألقة في المجالات الأكاديمية، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، وجامعة الملك فيصل وبكونها جزءا من هذه المنظومة المضيئة شهدت في ظل هذه السنوات المخضرة منجزات لافتة في مختلف المجالات، فباسم جامعة الملك فيصل نزف للقيادة الحكيمة أسمى التهاني بمناسبة اليوم الوطني، وحفظ الله لنا ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وحكومتنا الرشيدة، وشعبنا الوفي، والوطن الغالي.
د. الملحم: نحتفي جميعا بذكرى التوحيد والتأسيس
وقد أعرب وكيل جامعة الملك فيصل للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالمحسن الملحم في كلمته عن مدى بحلول يوم الأحد الموافق للسابع من ذي القعدة 1433ه والذي تحتفي المملكة فيه باليوم الوطني الثاني والثمانين تخليدا لذكرى التوحيد والتأسيس بهذا الكيان المشع نورا وتطورا مطردا وذلك على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (رحمه الله) الذي أعلن قيام المملكة العربية السعودية عام 1351ه (1932م)، معلنا بأن نهجه سيكون مستمدا من كتاب الله الكريم وسنة نبيه محمد -صلى الله عليه وسلم- . وبهذا الإعلان انقشع الظلام وحل النور والأمن والأمان وكذلك ترسخ مفهوم التضامن الإسلامي. واستمر هذا النهج القويم في هذه البلاد بتعاقب أبناء الملك عبد العزيز الذين تعاقبوا على حكم هذه البلاد. ويتجلى مبدأ الاستمرار على هذا النهج في دعوة الملك عبدالله لمؤتمر التضامن الإسلامي الذي عقد في مكة المكرمة في 26 و 27 من رمضان هذه السنة.
وأضاف : بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل من ينتمي لهذا الوطن المعطاء، أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز (حفظهم الله) وإلى كافة الشعب السعودي. أدام الله لنا وطننا الغالي شامخا بالعز والكرامة هانئا بالأمن والأمان محفوظا من أعين الحساد مصونا من فتن المغرضين والمضلين.
وبين : لقد استطاع الملك عبد العزيز ومن معه من الأجداد أن يرسخوا قاعدة الوطن الواحد، ويرسوا قواعد البناء، ومن بعده أبناؤه البررة ليكملوا مسيرة التحديث والتطوير، وإنه يتحتم علينا أن نكون السواعد الأمينة، لإكمال مسيرة البناء والتطوير بإخلاصنا أولا ثم بتكاتفنا وتفانينا واجتهادنا. إنه حق واجب لوطن يعطي الكثير، ويستحق منا رد الجميل. فالحمد لله على نعمة الوطن الآمن والحمد لله على وجود حكومة رشيدة تجعل التمسك بشرع الله الركن الأساس لقيادة البلاد.
د.الشعيبي: الفرحة غامرة تملأ الوجدان ابتهاجا باليوم الوطني
وقد أشاد وكيل جامعة الملك فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي في كلمته بالفرحة الغامرة التي تملأ وجدان كل مواطن ومقيم ينعم بالأمن والإيمان في أحضان هذه الأرض المباركة، وابتهاجهم الكبير بيوم الوطن يوم الاحتفاء بمسيرة التطوير والتحديث والتنمية التي وضعت البلاد بحمد الله وفضله في مصاف الدول المتقدمة في العالم في فترة وجيزة من عمر تقدم الشعوب ونهضتها وازدهارها، ولا شك أن ما شهدته المملكة من نقلة حضارية متطورة كبرى في شتى مجالات التنمية هي محط إعجاب وتقدير وتثمين العالم بأسره بكونها تجربة نابعة من رجل مؤسس حكيم، وأبناء بررة أفذاذ استطاعوا بفضل الله تعالى أن يرتقوا بشعبهم ويحققوا لهم هذه القفزات النوعية من التطور والتحضر والنمو، وما مظاهر الابتهاج الصادقة في كل شبر على أرض هذا الوطن الموحد إلا دليل على روعة التلاحم بين القيادة والشعب، لتثبت للعالم بأسره ما تنعم به هذه البلاد من وحدة الصف، والشعور بالأمن والاستقرار في ظل قيادة رشيدة انتهجت شريعة الله دستورا مقدسا يفيض بالعدل والرخاء على الرعية، فنسأل الله أن يديم لهذا الوطن عزه في ظل قيادته الحكيمة ووفاء شعبه الكريم، وكل عام ووطننا بألف خير.
د. الجوهر: يجب أن نبتهج جميعا بيوم وحدة الوطن
من جانبه، أكد وكيل جامعة الملك فيصل للشؤون الأكاديمية الدكتور بدر بن عبداللطيف الجوهر في كلمته أن هذه الأيام الغالية تعد محطة تاريخية هامة فهي ذكرى توحيد كيان المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب الله ثراه. ويسعدني بهذه المناسبة أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز (حفظهم الله).
وأضاف: في ذكرى اليوم الوطني حري بنا أن نقف مع التاريخ منذ انطلاقة هذه الدولة وحتى يومنا هذا، نستعرض نعم الله علينا في هذا الوطن فنحمده عليها، ونستذكر المحن التي تجاوزها الوطن فنشكر الله على ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.