إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهريفي يتطلع لدعوة برشلونة إلى مهرجان اعتزاله ويؤكد قانونية حملة جمع التبرعات
تعهد بإعادة المبالغ إلى أصحابها إذا لم تنجح الفكرة
نشر في الوطن يوم 04 - 07 - 2011

كشف نجم النصر والمنتخب السعودي السابق فهد الهريفي عن أنه يتطلع إلى دعوة فريق برشلونة الإسباني للمشاركة في مهرجان اعتزاله، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب توفير 1.3 مليون يورو.
ورفض الهريفي محاولة البعض تصوير الحملة التي دشنتها جماهير النصر الأسبوع الماضي لجمع تبرعات تمت الدعوة إليها عبر المنتديات الإلكترونية والجوالات لإقامة مهرجان اعتزاله بأنها غير قانونية، لعدم وجود تصريح رسمي لها من جهة حكومية، وقال "لم أوافق على طلب الجمهور إطلاق الحملة إلا بعد أن حصلت على التصريح الرسمي من إمارة منطقة الرياض".
وتحدث الهريفي ل"الوطن"، قائلاً "عرضت علي جماهير الشمس الفكرة الثلاثاء الماضي، واجتمعنا بعدها بيومين ولم أكن متحمساً للفكرة لأنها سبق أن فشلت من قبل عندما أراد الجمهور جمع تبرعات لدعم مهرجان اعتزال زميلي الدولي ماجد عبدالله، وكذلك التعاقد مع لاعبين أجانب للنادي، لكنني اقتنعت برغبة الجماهير بعدما لمست حبهم وعشقهم لهذا الكيان ونجومه الذين خدموه، غير أنني أرجأت البدء بها حتى أحصل على ترخيص رسمي، وبالفعل توصلت إليه عن طريق إمارة منطقة الرياض".
وعن تنظيم العمل لتنفيذ الفكرة، أشار الهريفي إلى أن جمهور النادي شكل لجاناً عدة في مختلف مدن ومناطق المملكة لإدارة الحملة كالوسطى والشرقية وعسير وجدة، وقام بمقابلة أعضاء الشرف دون تدخل منه بأي شكل من الأشكال، ثم طلبوا منه إعطاء رقم حساب بنكي ينشر في المنتديات والجوالات، وبدأ تدفق المبالغ التي فضل عدم الإفصاح عنها حتى الآن واصفاً الرقم بأنه ضئيل، إلا أن الفرصة ممتدة إلى نهاية رمضان المقبل، مؤكداً أنها لن تحتاج لأكثر من شهرين على اعتبار أن حماس واندفاع الناس نحو الأهداف التي يتمنون تحقيقها لا يتجاوز هذه الفترة ثم يقل تدريجياً".
وتعهد الهريفي بأنه في حال لم يتم جمع المبلغ الكافي لإقامة المهرجان بإعادة كل المبالغ إلى أصحابها، حيث يتم نشر قائمة بأسماء المتبرعين والمبالغ التي ساهموا فيها في المنتديات بصفة مستمرة.
ووصف الهريفي جمال فكرة جمع التبرعات بأنها تتم دون وسيط، خلاف ما يحدث في خدمة الجوالات، موضحاً أنه كان يرغب بأن يتم دعم الجمهور معنوياً إلا أنه الآن يسعى إلى إنجاح الفكرة بسبب أبعادها الأخرى التي تكمن في جعل الجماهير الكروية صاحبة القرار في النادي الذي تدعمه، وبأنها ستكون بداية لتكريم لاعبين آخرين في جميع الأندية، وستشكل حافزاً لكل اللاعبين الحاليين في الملاعب، وتمنحهم الثقة أن من يخدم ناديه ومنتخب وطنه بإخلاص وتفان سيحصل من جمهوره على التقدير دون أن يقف مهرجان اعتزاله على أعضاء الشرف، ما يشجعه على العطاء والاستمرارية في اللعب.
ووجه الهريفي شكره لجماهير النصر قائلاً "في المقام الأول أشعر أن هذه الفكرة الرائدة والفريدة من نوعها غير غريبة على جمهور النصر والذي دائماً ما يكون الوفاء من طبعه لكل من خدم النادي والوطن، ولكن إذا لم تنجح الفكرة فإنني أقدر لهم هذا الحب والعشق للنجوم والكيان".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.