سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    مبادئ سعودية ثابتة في الدفاع عن القضايا العربية    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    خادم الحرمين يوجه بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن    أمير تبوك يثمن للبروفيسور "العطوي" إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



23 طنا مواد إغاثية لمتضرري لبان في المهرة والعبري
نشر في الوطن يوم 28 - 10 - 2018

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية في المناطق الأكثر تضررا من إعصار «لبان»، في مديرية الغيظة بمحافظة المهرة، وجرى توزيع 15 طنا من السلال الغذائية ومواد إيوائية «خيام، بطانيات، بسط»، للمتضررين في مناطق العبري وهروت والدمر.
كما وزع المركز أمس، 8 أطنان من السلال الغذائية ومواد إيوائية «خيام، بطانيات، بسط»، في منطقة العبري بمديرية الغيظة، استفاد من المساعدات 660 فردا.
ويأتي ذلك في إطار الدعم المتواصل المقدم من المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة المنكوبين جراء الإعصار «لبان».
أطياف اليمن
التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة بمقر المركز في الرياض، أمس، وزير الدولة أمين العاصمة اليمنية اللواء عبدالغني جميل.
ورحب الربيعة، باللواء جميل، وناقشا عددا من الموضوعات التي تتعلق بالجوانب الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز لمحافظات اليمن كافة، خصوصا المساعدات التي تقدم لأمانة العاصمة، كما تم بحث أوضاع نازحي العاصمة في كل من مأرب وسيئون وشبوة والجوف.
وأوضح وزير الدولة أمين العاصمة اليمنية في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم كل الاحتياجات الخاصة لليمنيين والنازحين، مؤكدا أن المركز يتعاون مع أطياف اليمن كافة، وقال: أنا كأمين عاصمة لم أرَ سوى المساعدات المقدمة من المركز، فقد قدم للنازحين والمحتاجين المواد الغذائية والإيوائية.
ورفع باسمه واسم أبناء المحافظة شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمين، وللمركز على الدعم غير المحدود الذي يبذلانه لإغاثة إخوانهما بكل سخاء وعطاء لتلبية احتياجات اليمنيين.
تعاون وتنسيق
وقع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، أمس، ووزير التعليم الدكتور أحمد العيسى مذكرة تعاون مشترك بين المركز والوزارة في مدينة الرياض.
وتهدف مذكرة التعاون التي تستمر خمس سنوات إلى تعزيز التكامل والشراكة الإستراتيجية بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ووزارة التعليم رغبة في تحقيق مزيد من التعاون والتنسيق والتكامل بينهما في مختلف المجالات ذات الصلة بعمل كل منهما، وذلك لتنفيذ أعمال إغاثية وإنسانية خارج المملكة، وإسهاما منها في بناء المجتمع المعرفي.
رفع معاناة
عبر الربيعة عن سعادته بإبرام هذه الشراكة الإستراتيجية المهمة مع المركز في برنامج حيوي جدا ومهم، وهو البرنامج الإنساني، مؤكدا أن التعليم يشكل محورا مهما في العمل الإنساني بدعم من وزير التعليم، مضيفا أن المركز ينفذ برامج عديدة في دول مختلفة في مقدمتها اليمن الشقيق، حيث يسعى المركز إلى رفع معاناة الشعب اليمني بتنفيذ برامج إنسانية وتعليمية.
وأفاد بأن الشراكة مع وزارة التعليم مستمرة وتتمثل في عدة نواحٍ، منها الشراكات بين المركز والجامعات السعودية في المجال البحثي والتطوعي، وهو محرك مهم جدا في العمل الإنساني السعودي.

إغاثة قدمها المركز لمتضرري لبان في يومين
15 طنا من الخيام والبطانيات
8 أطنان من السلال الغذائية - منطقة العبري
660 مستفيدا
22 طنا في مديريات الغيظة ونشطون وسيحوت وعتاب ومنعر
2370 مستفيدا
867 خيمة إيواء في قشن، المسيلة، حات، منعر
13591 بطانية
1953 بساطا
وصول طائرة إغاثية ثالثة لمطار الغيظة
8 شاحنات تحمل مساعدات إغاثية وإيوائية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.