40 مليون دولار لتعزيز النمو الاقتصادي بإفريقيا    "تاسي" يتراجع بأدنى تداولات منذ شهرين    منتدى المياه السعودي غداً بالرياض    قائد الجيش الأوكراني يحذر من الضغط على الخطوط الأمامية    ولي العهد وأمير الكويت يستعرضان أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين    وزير الخارجية يلتقي نائبة وزيرة خارجية المكسيك    ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي    حتى لا نفقد هيبة الأخضر في آسيا    الاتفاق يفتح ملف الفيحاء    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    حفلات فنان العرب مؤجله حتى إشعار آخر    السعودية والأمم المتحدة تطلقان حملة لمكافحة التصحر    الرياض تستضيف مباحثات عربية إسلامية أوروبية حول غزة    رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: السعودية شهدت تطورا يعكس طموحها الاقتصادي    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    وقاء الباحة" يبدأ حملة التحصين لأكثر من 350 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية النرويج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    منتدى الرعاية الصحية السعودي الأمريكي يحتفي بالابتكار والتعاون في تكنولوجيا الرعاية الصحية    أشباح رقمية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    مؤتمر أورام الكبد يختتم فعالياته بالخبر بتوصياتً هامة    وكيل محافظة الزلفي يدشّن فعاليات أسبوع البيئة    ساعة أغنى رُكاب "تيتانيك" ب1.46 مليون دولار    النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    رسمياً.. الزي الوطني إلزامي لموظفي الجهات الحكومية    صدور الموافقة السامية علي تكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز التميم رئيساً لجامعة الأمير سطام    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    270 دقيقة.. ويهتف «الشقردية»: نحن الأبطال    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    انطلاق بطولة الروبوت العربية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    تجربة سعودية نوعية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



22 ألف فرصة عمل يوفرها أمالا في 6 قطاعات ومجالات
نشر في الوطن يوم 27 - 09 - 2018

يوفر مشروع «أمالا» AMAALA الذي أطلقه صندوق الاستثمارات العامة، أول من أمس، نحو 22 ألف فرصة عمل في قطاعات الضيافة والسياحة والترفيه والبيع بالتجزئة، إضافة إلى مجالي الإنشاءات والصناعات الفرعية، كما يقوم «أمالا» على 3 ركائز أساسية هي: الصحة والنقاهة والرياضة، الطبيعة والتراث ونمط الحياة، والفنون والثقافة.
أبرز ملامح المشروع
وجهة رائدة لسياحة النقاهة عالميا
إرساء مفهوم جديد كليّا للسياحة الفاخرة المتركزة حول النقاهة والصحة والعلاج
توصف منطقة المشروع بكونها «ريفيرا الشرق الأوسط»
يمثل، إلى جانب مشاريع «نيوم» و«البحر الأحمر»، جزءا من محفظة المشاريع السعودية العملاقة التي تسهم في استقطاب مزيد من الاستثمارات، وتطوير منظومة جديدة للسياحة في المملكة
يعيد صياغة المفهوم الحالي لتجربة السياحة الفاخرة، خصوصا في مجالات النقاهة والعلاج والاستجمام
سيتم إنشاؤه على امتداد المنطقة البكر للساحل الشمالي الغربي للمملكة، بين ضبا والوجه
أهداف المشروع
محرك رئيسي لدفع عجلة التنويع الاقتصادي
خلق فرص استثمارية للقطاع الخاص المحلي
جذب الاستثمار الأجنبي المباشر للإسهام في تطوير قطاع السياحة بالمملكة
الحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي وتحقيق الاستدامة انسجاما مع رؤية المملكة 2030
التمويل
سيتكفل «صندوق الاستثمارات العامة» بالتمويل الأولي للمشروع وتطويره، ليصبح تجربة ضيافة فاخرة مخصصة ضمن «محمية الأمير محمد بن سلمان» الطبيعية، ثم سيتم فتح المجال أمام شركات القطاع الخاص والمستثمرين للاستثمار فيما تبقى من المشروع، وتشغيل مرافقه.
مزايا أمالا عن المشاريع الضخمة الأخرى
وجهة سياحية فائقة الفخامة على ساحل البحر الأحمر
يهدف إلى إرساء مفهوم جديد كليّا للسياحة الفاخرة المتركزة حول النقاهة والصحة والعلاج
يقدم خدمات نوعية وحصرية وفق أفضل المعايير العالمية وفي منطقة واحدة
ينضم مشروع «أمالا» إلى مجموعة البحر الأحمر، والتي تضم مشروعي «نيوم» و«البحر الأحمر». وتهدف هذه المشاريع إلى تحقيق التكامل معا، فهي تلبي احتياجات شرائح مختلفة من العملاء بفضل عروضها المتنوعة، وبالطبع، المناطق التجارية والصناعية المستقبلية التي ستحتضنها.
تمتاز «أمالا» بتنوع عروضها التراثية والطبيعية، إذ يتيح للضيوف زيارة مواقع تاريخية مذهلة مثل «مدائن صالح» و«العُلا»، إضافة إلى فرصة استكشاف الشعاب المرجانية الفريدة للبحر الأحمر، والتي تعد واحدة من أقدم المنظومات البيئية في العالم، والتي ما تزال تحتفظ بجمالها الفطري
منافس قوي للوجهات الترفيهية العالمية الأخرى، إذ يوفر «أمالا» أجواء مثالية ويمتاز بمناخ معتدل على مدار العام، ويحتل موقعا مركزيا بين أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط
سيكون «أمالا» الخيار الأفضل للمسافرين الباحثين عن تجربة سياحية فاخرة، لا سيما في السياحة المتركزة حول النقاهة والصحة والعلاج، بجمعه بين تجارب الصحة والنقاهة والرياضة، والطبيعة والتراث، ونمط الحياة، والفنون والثقافة.
وسيشكل المشروع وجهة مميزة على مدار العام بسبب موقعه ومناخه، اللذين يجعلان منه المقصد الأمثل لقضاء العطلة، والاستفادة من التراث الفريد للمنطقة ومعالمها الطبيعية المثيرة للاهتمام

تجارب أساسية
يؤسس مشروع «أمالا» لوجهة سياحية فائقة الفخامة على الساحل الشمالي الغربي للسعودية، متخصصة في النقاهة والصحة والعلاج. وترتكز على 3 تجارب أساسية.
الصحة والرياضة
سيوفر «أمالا» أول مجمّع متكامل فائق الفخامة مرتكز حول النقاهة والصحة والعلاج والرياضة في العالم؛ إذ يضم منتجعا صحيا متكاملا، ومرافق صحية متقدمة حديثة، وعلاجات مصممة للاستفادة من الأصول المحلية. وسيركز العرض الرياضي على تدريبات الأداء والرياضات التنافسية في مجالات الفروسية، وسباق الإبل، والصقور، فضلا عن إنشاء أكاديمية ونواد للجولف، وتبني مفهوم المركبات الصديقة للبيئة، والمغامرات الشيقة.
الفن والثقافة
يضم المشروع مركزا للفنون تتلاقى في أرجائه أصداء الفن المعاصر مع عجائب المملكة العربية السعودية. ويعتمد هذا العرض على 4 عناصر تصميمية رئيسية: الفن المعاصر، مجمّع للفنانين وفق نمط حياة الريفيرا، لحظات فنية غامرة، وفن الأرض لتحسين المشهد الطبيعي.
البحر والشمس ونمط الحياة
ستصبح «أمالا» واحدة من أفضل مناطق الغوص في العالم، إذ ستعيد تجربة الغوص لتصبح مركزا مميزا للحياة البحرية. وستكون وجهة رائعة لليخوت، وتسهم في تمديد موسم اليخوت خلال توفير مناخ ملائم، وتجهيزات فريدة على مدار العام.
موقع المشروع وحجم السوق
سيتم تطوير «أمالا» في 3 مواقع ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية على الساحل الشمالي الغربي للسعودية
ستتجاوز مساحة المشروع 3800 كلم مربع، مع خيارات وصول متعددة ومطار مخصص
وبموقعه المميز على امتداد الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية، سيصبح «أمالا» وجهة سياحية فائقة الفخامة، تستهدف خارطة السياح الباحثين عن تجربة ترفيهية فاخرة، والمقدر أعدادهم ب 2,5 مليون مسافر سنويا.
الجدول الزمني للمشروع
الربع الأول من 2019
وضع حجر الأساس
الربع الأخير من 2020
افتتاح المرحلة الأولى من المشروع
2028
انتهاء إنجاز المشروع
خيارات الإقامة الفاخرة
مجموعة من المعارض المميزة، وصالات العرض، وورش العمل الحرفية
2500
غرفة وجناح فندقي
700
فيلا سكنية
مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية الفريدة
200
متجر راق للتجزئة
«أمالا» ورؤية 2030
سيكون «أمالا» محركا مهما للاستثمار
المحلي والأجنبي المباشر، ومحفزا للنمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل على الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية، إضافة إلى دعم تنويع صناعة السياحة
في المملكة العربية السعودية، بما يتوافق
مع رؤية 2030، و الحفاظ على الثقافة
والحفاظ على البيئة والاستدامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.